زراعة الشعر

تجربتي مع الدكتور شادي زارع جراح التجميل وزراعة الشعر

زراعة الشعر تُعد من أبسط العمليات التجميلية، ولكن يعتمد نجاحها في المقام الأول على خبرة الطبيب وكفاءته؛ لذا في هذا المقال سيتم إلقاء الضوء على واحد من أشهر أطباء زراعة الشعر في السعودية ونستعرض سويًا تجربتي مع الدكتور شادي زراع، والكثير من تجارب زراعة الشعر عند الدكتور شادي زراع وهل كانت ناجحة أم لا، وما سبب ارتفاع تكلفة زرع الشعر عن الدكتور شادي، وهل زراعة الشعر في مصر بديل مناسب أم لا، مع الإجابة عن الكثير من الأسئلة الهامة وغيرها من التفاصيل فتابعوا معنا هذا المقال من موقع طب التجميل.

ماهي عملية زراعة الشعر؟

قبل استعراض تجربتي مع الدكتور شادي زارع، نتحدث أولًا وبإيجاز حول عملية زراعة الشعر والتي جاءت منقذة للكثيرين لتساعدهم في التغلب على مشكلة تساقط الشعر وخاصة زراعة فروة الرأس وكذلك زراعة الذقن التي انتشرت انتشارًا واسعًا في الآونة الأخيرة.

تتم عملية زراعة الشعر بتقنيتين مختلفتين، أولهما زراعة الشعر بالاقتطاف حيث يقوم الطبيب باستخراج الشعرة بشكل منفصل وغرسها في فروة الرأس خلال شقوق دقيقة جدًا، تأخذ الشعرة في التأقلم والتجذر في المنطقة الجديدة، وتُعد هذه التقنية هي أكثر تقنيات زراعة الشعر انتشارًا واستخدامًا بين الأطباء لسهولتها وقلة مخاطر زراعة الشعر المتعلقة بها.

والطريقة الثانية وهي زراعة الشعر بالشريحة، حيث يعتمد الطبيب على إزالة شريحة الجلد المحتوية على الشعر من المنطقة المانحة ليعيد تثبيتها مرة أخرى في المنطقة الجديدة مع الإبقاء على الأوردة المغذية لها، وهذه التقنية أقل استخدامًا أو يكاد يكون استخدامها منعدم نظرًا لصعوبتها، وكذلك لوجود الكثير من مخاطر زراعة الشعر بالشريحة كتعرض المنطقة المانحة للعدوى وصعوبة التئامها.

اقرأ أيضًا: هل يُمكن زراعة شعر طويل؟ إليكم المفاجأة

مميزات زراعة الشعر

لزراعة الشعر العديد من المميزات فأنت لم تعد بحاجة لاستخدام بخاخات وأدوية تساقط الشعر والتي تتطلب الالتزام الشديد في تطبيقها على الشعر، كما أن نتائجها ضعيفة، ولكن زراعة الشعر جاءت لتكون الحل الجذري والنهائي لمشكلة الصلع وتساقط الشعر للرجال والنساء أيضًا.

يساعدك مظهر الشعر الكثيف على زيادة الثقة بالنفس، وتخفيف من حدة التوتر النفسي في التجمعات وكذلك القضاء على شعور الحرج والخجل من مظهر الرأس المُصابة بالصلع. والآن دعونا نتعرف على الدكتور شادي زارع وتفاصيل تجربتي معه.

هام جدًا لا يفوتك: سعر المينوكسيديل بعد زراعة الشعر

من هو الدكتور شادي زارع؟

الدكتور شادي زارع هو استشاري الأمراض الجلدية والتجميل وزراعة الشعر، أكمل الدكتور شادي دراسته في جامعة ماكجيل في الأمراض الجلدية والتناسلية، وحصل على الجائزة الإكلينيكية للأمراض الجلدية عام 2009.

وهو زميل الكلية الملكية للأطباء الجراحين في كندا، وحصل على زمالة زراعة الشعر في نيويورك مع الدكتور والتر انجر، وعمل كأستاذ زائر بجامعة ماكجيل مونتريال بكندا، وعمل كرئيس قسم الأمراض الجلدية والتجميل في مستشفى الدكتور فقيه بجدة، وافتتح عيادته الخاصة في مركز بقنيفليا بجدة، وهو المدرب الأول لحقن الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر.

لمعرفة مراحل زراعة الشعر أطلع على هذا المقال الهام: مراحل زراعة شعر اللحية والتكلفة

تجارب زراعة الشعر مع الدكتور شادي زارع

توجد العديد من تجارب زراعة الشعر مع الدكتور شادي زارع، استعراض التجارب والاطلاع عليها أمر هام جدًا حتى يطمئن المريض إلى الطبيب ويكتسب الثقة به، لذا يقدم موقع طب التجميل بعض تجارب زراعة الشعر.

قد يهمك أيضًا: تجارب زراعة شعر الحواجب

تجربتي مع الدكتور شادي زارع في جدة

شارك الأعلامي محمد الرزقي تجربته مع الدكتور شادي زارع قائلًا ” اليوم راح أشارككم تجربتي مع الدكتور شادي زارع، في البداية أحكي لكم رحلتي حتى استقريت على اختيار الدكتور.

كان شعري كثيف جدًا ولكن لم أهتم به أبدًا كنت استخدم الجيل ومثبتات الشعر وأنام بها ولا اهتم بغسل شعري؛ الأمر الذي أدى إلى تلف الشعر وتساقطه، بدأت اهتم واستخدم الكريمات والبخاخات ولكن طفشت ومليت منها حتى قررت أجري عملية زراعة الشعر، نصحني اصدقائي بالسفر إلى تركيا ولكن في الحقيقة كنت ابحث عن الأشخاص الذين أجروا زراعة الشعر في تركيا لأشاهد النتيجة بعيني، ولم ترضيني أي من النتائج التي شاهدتها، بالإضافة إلى تكاليف السفر والإقامة وجدت أنني لن أوفر كثيرًا.

بحثت عن الدكتور شادي زارع وتجارب العملاء معه وجدتها مرضية جدًا ولكن كانت تكلفة زراعة الشعر عنده أعلى من تكلفة زراعة الشعر في جدة بشكل عام، ذهبت إلى الطبيب وناقشت معه الأمر وكل شيء يخص العملية وحددنا الموعد، ذهبت في الموعد المحدد وأجريت العملية على يومين متتالين، كان هذا أفضل حتى ارتاح لأن وقت العملية كان طويل جدًا.

استخدمت تقنية الاقتطاف وإزالة البصيلات من مؤخرة الرأس وغرسها في المقدمة، لم أشعر أبدا بالألم إلا فقط وخزات الأبرة حين أعطوني المخدر، كان الطبيب متعاون جدًا وكذلك الفريق في قمة التنظيم والروعة.

قد يهمك أيضًا: زراعة الشعر في دبي التكلفة والمراكز وأكثر

تجربتي مع الدكتور شادي زارع في الرياض

تحكي أماني معانتها مع تساقط الشعر قائلةً “كما تعلمون جميعًا أن الشعر هو تاج على رأس المرأة، وكان تساقط شعري يزعجني كثيرًا ويسبب لي الكثير من الألم والمعاناة وخاصةً مع اقتراب موعد زفافي، جربت جلسات البلازما والميزوثيرابي وغيرها ولكن نتائجها كانت محدودة وتحتاج لكثير من الجلسات ولم يناسبني ذلك.

نصحتني صديقتي بعملية زراعة الشعر، أخذت في البحث عن أفضل الأطباء ووجدت الدكتور شادي زارع من أشهر أطباء زراعة الشعر وكان مقره الرئيسي في جدة، ولحسن حظي كان يأتي في زيارات قليلة للرياض، حجزت لديه لإجراء العملية، حقًا أكثر ما أزعجني هي التكلفة المرتفعة ولكن لضيق الوقت لم أجد فرصة للبحث عن أسعار أفضل.

أجريت العملية لدية وكانت النتيجة مبهرة حقًا، بعد شهر بدأ الشعر في النمو بشكل ملحوظ، كنت سعيدة جدًا بتجربتي مع الدكتور شادي زارع في الرياض”

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية زراعة الشعر لتصغير الجبين

مين جربت الدكتور شادي زارع؟

سألت نهاد مين جربت الدكتور شادي زارع؟ أجابت حلا أنها سمعت عنه كثيرًا حتى قررت أن تُجري عملية زراعة الشعر لديه، وأثنت على فريق العمل وعلى الطبيب، ولكن أكثر ما أزعجها هو سعر الكشف والعملية ذاتها وندمت حين اخبرتها الكثير من أصدقائها أنها كان يمكن أن تُجري العملية في مصر بتكلفة أقل وبنتائج مماثلة”

كم تكلفة زراعة الشعر عند الدكتور شادي زارع؟

تُعد تكلفة زراعة الشعر عند الدكتور شادي زارع عالية جدًا، فنجد أولًا أن سعر الكشف فقط نحو 575 ريال سعودي، وتكلفة زراعة منطقة واحدة يتراوح بين 15000 إلى 22000 ألف ريال سعودي، ومما سبق يتضح أن الأسعار مرتفعة جدًا مقارنة بأسعار زراعة الشعر المتعارف عليها عالميًا كما أنها لا تناسب الكثير من العملاء، مما يدفعهم للبحث عن بدائل أرخص.

لا يفوتك هذا المقال: تكلفة زراعة الشعر في السعودية وتركيا+ أفضل المراكز؟

مميزات زراعة الشعر عند الدكتور شادي زارع

  • فريق عمل متميز ومتدرب.
  • الطبيب له خبرة طويلة وحاصل على الكثير من الشهادات الدولية.
  • المتابعة المستمرة كل 6 أشهر حتى يصبح العميل راض تمامًا عن نتائج العملية.
  • الحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى في المركز الخاص بالدكتور شادي زارع.

اقرأ أيضًا: كيفية زراعة الشنب وتكلفة العملية

عيوب زراعة الشعر عن الدكتور شادي زارع

ولكل شيء إذا ما تم نقصان” هذا أفضل ما يُقال حول أسعار زراعة الشعر عند الدكتور شادي زارع، فنجد أن الكثير من العملاء ينزعجون من الأسعار المبالغ فيها لذا عند البحث نجد الكثير من التقييمات لعملاء يُبدون فيها مدى انزعاجهم من هذه الأسعار مقارنة بالأسعار داخل السعودية نفسها أو حتى خارجها؛ لذا نجد الكثير من المرضى يلجأون إلى إجراء عملية زراعة الشعر خارج السعودية وخاصة في مصر نظرًا لانخفاض التكلفة. ولنتعرف على تكلفة زراعة الشعر في مصر في الفقرة التالية.

هام جدًا لا يفوتك: مزايا وتكلفة زراعة شعر الذقن في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

بالطبع بعد معرفة اسعار عملية زراعة الشعر في السعودية وكونها مرتفعة جدًا ولا تناسب الكثير من العملاء؛ بدأ الكثيرون في البحث عن بدائل وأماكن أخرى يمكنهم زراعة الشعر بها بتكلفة أقل وبنفس الجودة، لذا كان الإتجاه إلى مصر والتي تأتي في قمة هذه الدول، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT في مصر بين 12000 إلى 19000 جنية مصري وهو ما يُعادل 3000 إلى 5000 ريال سعودي. بينما تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE تتراوح من 20 إلى 25 ألف جنية مصري وهو ما يُعادل 4000 إلى 6000 ريال سعودي وهو سعر تنافسي جدًا مع تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا: تكلفة زراعة شعر الحواجب في مصر

أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

تضم مصر نخبة من أفضل الأطباء وجراحي التجميل، ومن بينهم الدكتور شريف حجازي الذي لمع اسمه في مجال جراحات التجميل وزراعة الشعر، وللدكتور شريف حجازي العديد من التجارب المُكللة بالنجاح والتميز ويشهد عملاءه بذلك.

وقد حصل الدكتور شريف حجازي على الكثير من الشهادات العالمية في مجال زراعة الشعر الطبيعي، وهو صاحب ومؤسس عيادات شريف كلينيك التي أصبحت واحدة من أقضل مراكز التجميل في الوطن العربي، يمكنك التواصل مع الطبيب مباشرة للحصول على استشارة مجانية من خلال هذا الرابط

أهم الأسئلة الشائعة حول زرع الشعر عند الدكتور شادي زارع

تُثار العديد من الأسئلة حول الدكتور شادي زارع، ويسأل الكثيرون عن أفضل طبيب زراعة شعر في السعودية لنجيب عن بعض هذه الأسئلة.

أين يعمل الدكتور شادي زارع؟

يعمل الدكتور شادي زارع في العيادة الخاصة به في مركز بقنفيليا في مدينة جدة.

هل يستخدم الدكتور شادي زارع الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر؟

تعتمد تقنية الخلايا الجذعية على استخراجها من منطقة الحبل السري وحقنها في الرأس لإعادة إنبات الشعر في غضون 4 أشهر، قديما كانت تُستخرج هذه الخلايا من الدهون التي يتم شفطها من الجسم ولكن أثبتت التجارب أنها أقل كفاءة من المُستخرجة من الحبل السري، وبالفعل يُجري الدكتور شادي زارع تقنيات حقن الخلايا الجذعية في العيادة الخاصة به.

من هو أفضل دكتور زراعة شعر في السعودية؟

بالإضافة إلى الدكتور شادي زارع يوجد العديد من الأطباء المتميزين في مجال جراحة الشعر في السعودية، ومنهم الدكتور فادي نصر والدكتور خالد الغامدي، ولكن وحدك من يمكنه تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في السعودية من خلال زيارتك للطبيب وتقدير مدى فهمة لاحتياجاتك والاطلاع على تجارب المرضى معه وكذلك مدى مناسبة أسعاره لإمكاناتك المادية.

ماهي طريقة حجز موعد دكتور شادي زارع؟

طريقة حجز موعد دكتور شادي زارع من خلال التواصل مع رقم العيادة مباشرة، أو عن طريق زيارة العيادة، ويمكن ارسال رسالة على سناب الدكتور شادي زارع.

وبذلك نكون تناولنا كافة جوانب تجربتي مع الدكتور شادي زارع ومميزاتها وكذلك عيوبها، والبدائل الممكنة للتغلب على مشكلة ارتفاع الأسعار، وفي حالة وجود أي استفسارات تواصلوا مع فريق موقع طب التجميل على الفور نرحب بكافة استفسارتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب