زراعة الشعر

هل يُمكن زراعة شعر طويل؟ إليكم المفاجأة

زراعة شعر طويل للنساء والرجال

من المعروف أن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هي الطريقة الأكثر إنتشارًا في كل بلدان العالم وغالب عمليات زرع الشعر يتم باستخدام هذه الطريقة ولكنها غالباً تُناسب الرجال أكثر من النساء لأنها تتطلب حلاقة الشعر من خلف الرأس لإقتطاف البُصيلات التي سيتم غرسها في أماكن الصلع المختلفة في الرأس، ولكن بالنسبة للسيدات فمُعظمهن لا ترُيد حلاقة شعرها من منطقة خلف الراس فهيا بنا نتعرف على طريقة زراعة شعر طويل بدون حلاقة وكم تكلفة تكلفة زراعة شعر طويل ونُشاهد معًا فيديو صغير لإحدى النساء التي قامت بزراعة مقدمة الراس بدون حلاقة.

هل يمكن زراعة الشعر الطويل؟

نعم يمكن زراعة الشعر الطويل للنساء والرجال ويتم ذلك بإحدي الطرق التالية:

  • زراعة الشعر الصناعي

هذه هي الطريقة الأولى وهي تُناسب الأشخاص الذين ليس لديهم أي شعر في المنطقة المانحة بحيث يٌمكن إقتطافة ثم إعادة زرعه في أماكن الصلع كما ان هذه الطريقى لها عدة عيوب:

  • الشعر المرزوع يظهر أنه صناعي ويمكن للأضخاص ملاحظة ذلك
  • يتساقط هذا الشعر مع الوقت
  • قد يُسبب احتكاكات في الرأس

لذلك فإن هذه الطريقة غير مُفضلة لدى الكثير خصوصًا من لديهم منطقة مانحة جيدة.

  • زراعة الشعر طويل طبيعي بتقنية DHI

هذه هي الطرقة الأكثر نجاحًا حيث يُمكن زراعة شعر طويل للنساء وطبيعي بتقنية DHI ولها إسم آخر “اقلام تشوي” هذه الطريقة تُمكننا من اقتطاف بُصيلات من المنطقة المانحة خلف الرأس بدون حلاقة هذه المنطقة كما هو مُتعارف في زراعة الشعر بالاقتطاف الشهيرة.

كيف يتم زراعة الشعر الطويل بتقنية اقلام تشوي DHI

  • مرحلة رسم خط الشعر الامامي

يجب هنا على الطبيب ان يكون على دراية كافية بأشكال الوجوه المُختلفة سواء البيضاوي أو الدائري أو المثلث  كما أن رسم خط الشعر الجبهة يختلف من رجل إلى أنثى فكل منهما رسمة مُختلفة لخط الشعر.

  • مرحلة تخدير الراس:

تتم العملية ببنج موضعي وسوف تشعري هما بألم بسيط جدًا وبعض المراكز لديها مُخدري موضعي بدون الم تمامًا.

  • إقتطاف البُصيلات من منطقة خلف الرأس

في هذه المرحلة يتم نزع الشعر من المنطقة الخلفية بحذر حتى لا يتم تشويه هذا المكان وعليك العلم عزيزتي أنه يتم نمو هذا الشعر في هذه المنطقة ولكن لا ينمو كله فينمو نصفه تقريبًا، لذلك مهارة الطبيب هنا تُحتك عليه إقتطاف الشعر من أماكن مُتباعدة.

  • فتح القنوات وزرع البُصيلات

هذه هي المرحلة الأخيرة ومن أهم مميزات تقنية أقلام تشوي لزرع الشعر الطويل هي إمكانية فتح القنوات وغرس البُصيلات المُقتطفة في نفس المرحلة على عكس تقنية الاقتطاف يجب عمل كل مرحلة منهما على حدى.

شروط زراعة شعر طويل للنساء والرجال بتقنية اقلام تشوي DHI

  • مُناسبة للأشخاص الذين لديهم منطقة مانحة قوية وكثيفة.
  • تصلح لزراعة عدد بُصيلات قليلة.
  • تصلُح في حالة وجود ندبات خفيفية.
  • تصلُح لزراعة الشعر في اماكن الحروق.
  • مظهر طبيعي جدًا بدون انتظار نمو الشعر

زراعة شعر مقدمة الراس للنساء

غالبًا أكثر حالات زراعة الشعر للنساء هي التي تُعاني من تساقط الشعر من الأمام في مقدمة الراس ويُمكن علاجه بسهولة وبدون حلاقة خلف الرأس بهذه التقنية DHi ولكنها أغلى بعض الشي من تقنية الاقتطاف المعروفة.

تكلفة زراعة الشعر الطويل

إليكم تكلفة زراعة الشعر الطويل في 3 دول عربية واوربية.

تكلفة زراعة الشعر الطويل في مصر

تُعتبر تكلفة زراعة الشعر الطويل بتقنية اقلام تشوي هي أغلى من الزراعة بتقنية الاقتطاف FUE في كل بلدان العالم ولكن زراعة الشعر فى مصر هي أرخص وأفضل دولة على الاطلاق ومتوسط تكلفة زراعة الشعر طويل في مصر حوالي 1200 دولار تقريبا

تكلفة زراعة شعر طويل في تركيا

متوسط سعر زراعة الشعر الطويل في تركيا حوالي 1700 دولار تقريبًا.

اسعار زراعة شعر طويل في السعودية

الممللكة العربية السعودية هي أغلى الأسعار في كافة عمليات زراعة الشعر الطبيعي ومتوسط تكلفة زراعة الشعر في جده بتقنية اقلام تشوي حوالي 4500 دولار امريكي.

في النهاية بعد أن قمنا بالتعرف سويًا على تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر الطويل فلك حرية الإختيار إن كنت لا تريد أن يتم حلاقة شعرك من الخلف قبل العملية فيمكنك إختيار هذه التقنية أم إن كنت مُستعد لحلاقة شعرك من الخلف لقطف البُصيلات فيُمكنك إختيار زراعة الشعر بالإقتطاف العادية.

اتصل بنا لعمل إستشارة مجانية ومعرفة التكلفة مع الطبيب مُباشرة

فيديو عن زراعة شعر طويل بتقنية DHI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب