زراعة الشعر

تكلفة زراعة شعر الحواجب في مصر

عملية زراعة شعر الحواجب في مصر هي إحدى أنواع عمليات زرع الشعر بهدف تكثيف الحواجب، تقوم الحواجب بحماية العينين بشكل أساسي من الأجسام الغريبة أو العرق، ولكنها استعادت أيضًا أهميتها كمثالية للجمال في السنوات الأخيرة.

 يمكن أن تكون التشوهات الخلقية أو الندبات أو تقدم العمر هي الأسباب التي تجعل شعر الحاجب ينطفئ أو ينمو بشكل غير كامل، توفر عملية زراعة شعر الحواجب في مصر بديلًا طبيعيًا لمستحضر التجميل الدائم أو وشم الحواجب.

سنتعرض خلال هذا المقال للكثير حول هذه العملية وأسعارها وحكم إجرائها.

تكلفة زراعة شعر الحواجب في مصر

تتراوح تكلفة عملية زراعة شعر الحواجب في مصر من 10000 إلى 25000 جنيه مصري، تعتبر هذه الأسعار تقريبية وغير ثابتة تختلف من طبيب لآخر.

تكلفة زراعة الحواجب في السعودية

تكلفة زراعة شعر الحواجب في السعودية هو أضعاف ثمنه في مصر فتبدا متوسط سعر عملية زراعة الحواجب في المملكة من 10000 ريال سعودي.

ما هو زرع الحواجب في مصر؟

عملية زراعة شعر الحواجب يتم فيها زرع شعر الجسم في وضع جديد،حيث يتم إزالة الشعر من الجزء الخلفي من الرأس ثم وضعه هذه البُصيلات في الحواجب، فيمكننا تكثيف الحواجب ويمكن تغطية الندوب بشكل جيد.

يتم استخدام الإجراء بشكل أساسي لتصحيح صلع الرأس وتكثيف اللحية والشنب وتصغير الجبهة، في السنوات الأخيرة تم تطبيق هذه الطريقة ونجحت بنسبة 99% في تكثيف شعر الحاجب.

 

أسباب تساقط شعر الحواجب

استخدام المواد الكيماوية الغير جيدة  قد يضُر الحواجب كما أنه يوجد بعض الأمراض العضوية التي تؤدي إلى تساقط شعر الحاجب كما أن نتف الحواجب المتكرر والقوي يمكن أن يضر بجذور الشعر بشكل دائم، مما يعني أن الشعر لم يعد ينمو بشكل طبيعي، وبالتالي فإن هذا الإجراء شائع بشكل خاص لدى النساء في منتصف الثلاثينيات من العمر.

حيث تم تثبيط نمو الشعر بشكل دائم، التقدم في السن والتقلبات الهرمونية يمكن أن يؤدي أيضا إلى ترقق الشعر، لذلك غالبًا ما يتم تنفيذ الإجراء من قِبل النساء والرجال الذين تجاوزوا الخمسين من العمر.

كيف يمكن زراعة الحواجب في مصر؟

من الناحية العملية، لا تختلف طرق عملية زراعة شعر الحواجب عن طرق زرع الشعر الطبيعي للرأس فتتم باستخدام تقنية الاقتطاف FUE.

زراعة الحواجب بتقنية الاقتطاف في مصر

تتميز تقنية FUE بإزالة الشعر بشكل فردي حيث يتم إزالة بصيلات الشعر من الجزء الخلفي للرأس، ومن ثم حقن الجذور في جلد الحاجب وبنفس زوايا شعر الحاجب القديم، ميزة هذا الأسلوب هو أنه لا توجد ندوب.

إجراء عملية زراعة شعر الحواجب في مصر

يتم إجراء زراعة الشعر في مصر بالتخدير الموضعي فيقوم الجراح بتحديد ورسم جزء الحاجب المطلوب تكثيفه والاستماع إلى رغبة العميل في أفضل شكل يطلبه. أثناء معالجة بصيلات الشعر، يتعين على الجراح تثقيب الحواجب باستخدام إبرة مجوفة، أي إنشاء قنوات صغيرة لزراعة كل شعرة، في بعض الأحيان ، يجب زرع أكثر من 300 بُصيلةبشكل فردي لكل حاجب، وبالتالي تستغرق العملية ما يصل إلى 4 ساعات.

نظرًا لأن الإجراء يتم تحت التخدير الموضعي، يمكن للمرضى العودة مباشرة إلى المنزل، سوف يستغرق 6-10 أشهر حتى يتم معرفة النتيجة النهائية، في الأيام القليلة الأولى، يحدث تورم في منطقة العين.

حكم زراعة الحواجب

الحقيقة هناك العديد من الأسئلة التي تصلنا عن حكم زراعة شعر الحواجب في الدين الاسلامي ونحن في موقع بشرة وشعر لسنا مختصين في الفتوى الدينية ولكن يمكنك عزيزي وعزيزتي اللجوء إلى دار الإفتاء في بلدكم. نحن هنا في موقع بشرة وشعر نتحدث عن الجانب الطبي فقط اما بالنسبة للفتوى فمن المعروف أنها تختلف من زمن إلى آخر ومن شخص إلى آخر كما انها تختلف من بلد إلى آخر هذا في حالة أنها ليست مُباحة في الأساس.

نتائج زراعة الحواجب

تكلفة زراعة شعر الحواجب في مصر
نتائج زراعة الحواجب

نتائج زراعة الحواجب ناجحة جدًا ويمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد العملية بثلاثة أيام ولكن عليك العلم أنه بعد زراعة الحواجب ينمو الشعر بشكل مستمر لأنه شعر طبيعي مأخوذ من المنطقة المانحة خلف الرأس وهي تحتوي على أقوي بُصيلات شعر في الجسم لذلك عليك قص هذا الشعر كلما ازدادت كثافته.

تجارب زراعة شعر الحواجب للرجال

تُعد تجارب زراعة شعر الحاجب للرجال ممتازة جدًا ونتايجها مضمونة بنسبة إلى 99% ولكن بخصوص الأشخاص التي لديها مرض نتف الحواجب فيجب عليهم الإمتناع عن هذه العادة تمامًا حتى لا يتم تكرار العملية عدة مرات ويجب عليهم مراجعة طبيب نفسي للإقلاع عن هذه العادة.

كيف اختار أفضل طبيب زراعة حواجب في مصر

عملية زرع الشعر عملية معقدة للغاية وتستغرق وتتطلب طبيب ماهر ذو خبرة عالية، يتم تقديم هذا الإجراء من قبل جراحين تجميل.

نظرًا لأن عملية زراعة شعر الحواجب هي عملية قريبة من العين وتتطلب إجراء تحليل دقيق للغاية والاهتمام باتجاه نمو الشعر الفردي، يجب عليك اختيار الطبيب الذي يجري العملية بانتظام.

يمكنك التواصل معنا لمساعدتك في العثور على المركز أو الطبيب المتخصص المناسب لك، مجانًا عبر هذا الرقم 00201011317694 حيث توجد العديد من المراكز التجميلية المتخصصة التي يمكننا أن ننصحك بها، والتي تمكنك من إجراء عملية زراعة شعر الحواجب بأعلى جودة.

في النهاية، يجب ألا يكون السعر حاسمًا في أي إجراء جمالي، اسمح لنفسك أن تتعامل فقط مع الأطباء الذين يستغرقون وقتًا كافيًا لشرح الإجراء والمخاطر ومزايا الإجراءات الممكنة لك.

بعد معرفة أسعار عملية زراعة شعر الحواجب وطرق إجرائها إذا كنت ترغب في معرفة المزيد أو الحصول على نصائح قبل إجراء هذه العملية والوصول إلى الطبيب المناسب يمكنك التواصل معنا عبر هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب