زراعة الشعر

كيفية زراعة الشنب وتكلفة العملية

زراعة الشنب في مصر حيث تطورت الجراحات التجميلية، ومن أحدثها وأكثرها شيوعًا زرع الشعر في منطقة الشنب، بما أنه من المعروف جيدًا أن الذقن والشنب يُعتبران رمزًا للرجولة في التقاليد العربية ويُميزان الوجه بشكل كبير، فإنهما يساهمان بشكل كبير في الانطباع العام للوجه الذكري هذا قد يكون السبب وراء اختيار عملية زراعة الشنب في بعض الأوقات، سوف نتعرف خلال هذه المقالة علي كيفية تكثيف الشارب وتكلفة زراعة الشنب في مصر بالاقتطاف.

تكلفة زراعة الشنب في مصر 

تكلفة زراعة الشنب في مصر تعتمد على كمية الشعر الذي تريد زراعته فإن تكثيف الشنب يختلف عن زراعته بالكامل، فبشكل تقريبي عندما تقوم بعملية الزراعة قد تصل إلى 15 ألف جنيه مصري.

ولتلقي معلومات مفصلة حول عملية زراعة الشنب وأسعارها، يمكنك التواصل معنا، حيث يمكن لموقعنا مساعدتك في العثور على المركز أو الطبيب المتخصص المناسب لك.

حيث توجد العديد من المراكز التجميلية المتخصصة التي يمكننا أن ننصحك بها وتقدم افضل اسعار زراعة الشعر في مصر، والتي تمكنك من إجراء عملية زراعة الشنب بأعلى جودة.

كم تكلفة زراعة الشنب الشارب في السعودية؟

سعر زرع الشارب في المملكة هو 4 أضعاف سعره في القاهرة أي يبدأ سعر العملية في المملكه من 1500 دولار أمريكي، وبالريال حوالي 5000 الاف ريال.

ما هي أفضل عيادات زراعة الشنب في مصر؟

تُعد عيادات شريف كلينك أفضل عيادات زراعة الشنب في مصر، حيث تتميز العيادات بتوفير التقنيات التجميلية الأكثر حداثة وتطورًا في العالم، غير المتوفرة في الكثير من مراكز التجميل الأخرى، وذلك حرصًا من مؤسسها دكتور شريف حجازي على توفير السُبل كافة لتقديم نتائج مبهرة ومميزة لعملائه، إيمانًا منه بدور الطب التجميلي في الشعور بالرضا والثقة بالنفس.

تقع عيادات شريف كلينك في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل مع دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنا.

زراعة الشنب بطريقة (FUE )

من احدث واهم طرق زرع شعر الشارب هي طريقة الاقتطاف، فإن التطوير المستمر لطريقة زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE )، والتي تحدث تحت التخدير الموضعي ودون أي ألم، جعل زراعة الشعر شائعًا جدًا في بعض المناطق الغير متوقع أنها تصلح للزراعة واحد منها هي زرع الشنب.

حيث يتم سحب البصيلات الشعرية من الجزء الأخير للراس الشخص ، ومن ثم حقن هذ الجذور المسحوبة في الجلد في المكان المرغوب باستخدام دبابيس DHI خاصة دون شقوق، وبهذه الطريقة يظهر الشارب طبيعيًا، لضمان عدم وجود أي ندوب، وتقنية الاقتطاف يمكن ان تتم لجميع الحالات من دون استثناء أي حالة بشرط كثافة الشعر في مؤخرة الراس.

يمكن إستخدام هذه التقنية في حالات اللحية والشارب المصابة بسبب الحروق أو الحوادث أو الندبات الجراحية، يتم إجراء عملية زراعة الشنب بشكل عام باستخدام بصيلات الشعر، بعد عملية زراعة الشنب، يمكنك حلق الشنب أو تخفيفه أو حتى تركه ينمو في أي وقت.

كيف ينبت الشنب بسرعه؟

هناك عدة طرق لتكثيف شعر الشنب، من بينها عملية زراعة الشنب، كما يمكن تكثيفه عن طريق بعض الأدوية والكريمات الموضعية، والتي تساعد على تدفق الدورة الدموية في منطقة الشنب مما يزيد من نمو وكثافة الشعر فيها.

كما يمكن للشخص الذى يعاني من شنب خفيف أن يتناول بعض الفيتامينات بوصفة طبية من أجل زيادة نمو شعر الشارب، كما توجد بعض الطرق التقليدية التي كثيرًا ما سمعنا عنها كحلاقة شعر الشنب على عكس اتجاه نموه.

في حال لجأ المريض إلى عملية زرع او تكثيف الشنب، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الإعتبار، في البداية قبل عملية الزرع، يجب تحديد أسباب حدوث الفراغات او عدم وجود شعر في الشارب واستبعاد تساقط الشعر بسبب الإجهاد أو الالتهاب أو الأمراض العضوية، من المهم فحص المريض جيدًا قبل العملية والتحدث معه بالتفصيل عن الأسباب.

قبل عملية زراعة الشنب

قبل أسبوعين من العملية، يجب على المريض التوقف عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة في الدم، وشرب الكحول قبل خمسة أيام من العملية، وقبل يومين على الأقل عدم تناول الشاي والقهوة.

ما هي مدة عملية زراعة وانبات الشنب؟

مدة العملية بسيطة لا تتجاوز ال 4 ساعات وتتم ببنج موضعي ونسبة نجاحها عالية جدًا ويمكن للمريض ممارسة حياته بعد العملية بشكل طبيعي جدًا.

هل زراعة الشنب في مصر مؤلم؟

الإجراء غير مؤلم، ما يشعر به المريض هو فقط حقن المخدر الموضعي، عادة ما تتم إزالة بصيلات الشعر الذى سيتم زرعها من الجزء الخلفي من الرأس، ويتم نقلها إلى منطقة الشنب حيث يتم زيادة كثافة الشنب أو ملئ الفراغات به، والوصول إلى الكثافة التي تتناسب مع وجه المريض وحسب الرغبة في عدد الشعر المزروع.

في نفس يوم العملية، يمكن للمريض العودة إلى المنزل، وننصحك بعدم ممارسة الرياضة لمدة عشرة أيام وتجنب بذل جهد بدني كبير، وعدم ملامسة المنطقة بالماء أو رغوة الحلاقة أو كولونيا أو كريم؛ خلال الأيام السبعة التالية، تتم معالجة كل من المنطقة المانحة والمنطقة التي تم زرع الشعر فيها بواسطة رذاذ خاص.

ولا تتفاجأ إذا سقط الشعر المزروع من الوحدات الجرابية بعد عشرة أيام – هذه عملية طبيعية تمامًا لاستعادة نمو الشعر: سينمو الشعر الجديد خلال 14 إلى 32 أسبوعًا.

إقرأ أيضًا: هل يمكن زراعة الشعر طويل؟ اليكم المفاجأة

يُسعدنا اتصالكم بنا للحصول على خدمة الاستشارة المجانية لزوار موقعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب