زراعة الشعر

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في السعودية وافضل التجارب بالمملكة؟

تُعد زراعة شعر الذقن من أكثر عمليات زراعة الشعر انتشارًا، والتي لاقت إقبالًا شديدًا بين شباب دول الخليج العربي، إذ صارت الذقن واحدة من علامات اكتمال الرجولة والأناقة، لذا أصبح عدم اكتمال نمو اللحية أو وجود فراغات بها من مكدرات الشعور بالثقة بالنفس، لذا يسعى الشباب لإجراء عملية زراعة شعر الذقن في السعودية بهدف الحصول على لحية جذابة، لذا إذا كنت مهتمًا بزراعة اللحية تابع معنا المقال لمعرفة تكلفة زراعة شعر الذقن في السعودية، وهل يمكن زرع الشعر بالتقسيط، وأفضل أماكن زراعة الشعر في السعودية كذلك.

فهرس المقالة اضغط لاظهار الفهرس

تقنيات زراعة الشعر في السعودية 

تُعد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي أكثر تقنيات زراعة الشعر انتشارًا ورواجًا في مراكز التجميل، ولذلك نظرًا لسهولتها رغم أنها تستغرق وقتًا طويلًا، وفيها يتم استخراج الشعر من المنطقة المانحة وإعادة غرسه في الذقن أو فروة الرأس، ثم تأخذ الشعرة في التجذر والتأقلم في مكانها الجديد.

وعن تقنية زراعة الشعر بالشريحة والتي يتم فيها إزالة شريحة الجلد كاملة وإعادة وضعها في مكانها الجديد مع الإبقاء على الأوردة المغذية لها، ونظرًا لكثرة مضاعفتها لم تعد تُستخدم حاليًا.

أفضل 7 أماكن زراعة الشعر في السعودية

تضم السعودية عدد كبير جدًا من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر والعمليات التجميلية واليك بعضها ولكن لا تنسى أن تتعرف أكثر على نتائج عمليات زرع الشعر لدى تلك المراكز:

1- زراعة الشعر في مستشفى الحبيب

تُعد مستشفى الحبيب صرح طبي ضخم حقق شهرة واسعة جدًا في مجال العمليات التجميلية؛ إذ يضم المستشفى عدد كبير جدًا من أطباء التجميل المتميزين والحاصلين على الشهادات العالمية، كما تحرس المستشفى على استقدام الكفاءات الطبية المتميزة؛ والأجهزة الحديثة الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع سعر زراعة شعر الذقن في مستشفى الحبيب.

قد يهمك أيضًا: ما هي مراحل زراعة الشعر والذقن الطبيعي بالتفصيل؟

2- زراعة شعر الذقن في مركز ادمة

يضم مركز أدمة نخبة من أفضل أطباء زراعة الشعر في السعودية، ويقدم المركز العديد من الخدمات التجميلية مثل عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام وزراعة الشعر الطبيعي وغيرها، كما يحرص المركز على تطبيق أعلى معايير الجودة وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لكافة المراجعين.

3- عيادة الدكتور شادي زارع

يُعد الدكتور شادي زارع من أشهر أطباء زراعة الشعر في السعودية، وحصل الدكتور شادى على العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية التي تجعله في مقدمة الأطباء المتميزين في هذا المجال، ولكن نجد أن سعر زرع الشعر عن الدكتور شادي زارع مبالغ فيه للغاية؛ مما يجعله خيارًا غير مناسبًا لكثير من المرضى.

هام جدًا لا يفوتك: تجربتي مع الدكتور شادي زارع جراح التجميل وزراعة الشعر

4- مركز الدكتور أحمد هشام لزراعة شعر الذقن

أسس الدكتور أحمد هشام المركز الخاص به والذي يقدم العديد من الخدمات التجميلية مثل الليزر، وتجميل الأسنان وقسم زراعة الشعر، ويضم المركز نخبة من أفضل الأطباء، كما يحرص على أستيراد أفضل الأجهزة الحديثة، وتطبيق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى.

قد يهمك أيضًا: زراعة الشعر في دبي التكلفة والمراكز وأكثر

5- مركز الدكتور سمير عباس الطبي

يحتوي مركز الدكتور عباس على العديد من الأقسام، فهو مستشفى متكامل يضم كافة التخصصات الطبية، أُسس المركز منذ أكثر من ثلاثين عام وأستطاع خلالها إثبات كفاءته وجدارته في كافة المجالات ومن بينهم مجال زراعة الشعر وعلاج تساقط الشعر، وحقن البلازما والميزوثيرابي.

هام جدًا لا يفوتك: علاج الصلع الوراثي عند النساء

6- مركز الدكتورة إيمان فطاني

يُعد مركز الدكتورة إيمان فطاني وأحد من أهم مراكز زراعة الشعر في السعودية، والذي حقق شهرة كبيرة في مجال زراعة الشعر، ويشرف الدكتور جمال الدين حسنين على عمليات زراعة الشعر وهو من أفضل أطباء زراعة الشعر في السعودية، ومن أكثر العمليات التي يجريها زراعة شعر الذقن، زراعة فروة الرأس، وزراعة الشارب.

7- مركز أبولو لزراعة شعر الذقن في السعودية

تم تأسيس مركز أبولو عام 1972 ويعد أرخص مركز زراعة شعر في السعودية؛ إذ يقدم المركز أسعار تنافسية في مجال زراعة الشعر والتي تناسب الكثير من العملاء، يقدم المراكز كافة الخدمات المتعلقة بزراعة الشعر وعلاج التساقط سواء كانت جراحية أو غير جراحية، كما تنتشر فروع المركز في كافة أنحاء المملكة.

هام جدًا لا يفوتك: هل يُمكن زراعة شعر طويل؟ إليكم المفاجأة

كم تكلفة زراعة اللحية في السعودية؟

تضم السعودية منظومة صحية متميزة، وتحرص على تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية ولكن نجد أن أسعار زراعة الشعر في السعودية مرتفعة جدًا، فتصل تكلفة زراعة اللحية في السعودية تقارب 15000 ريال سعودي وقد تزيد أو تقل وفقًا لشهرة المركز.

تكلفة زراعة الذقن في جدة

تضم مدينة جدة العديد من المراكز المتخصصة في مجال زراعة الشعر، كما نجد أن تكلفة زراعة الشعر في جدة منخفضة مقارنًة بالأسعار داخل المملكة العربية إذ تتراوح بين 12 ألف إلى 14 ألف ريال سعودي قد تزيد أو تقل وفقًا لشهرة المراكز، الحاجة لزراعة اللحية كاملةً أو أماكن الفراغات بها فقط، وشهرة الطبيب.

تكلفة زراعة شعر الذقن في الدمام

شهدت مدينة الدمام طفرة طبية كبيرة في الآونة الأخيرة، فتم إنشاء العديد من المراكز والمستشفيات المتخصصة في مجال العمليات التجميلية بشكل عام وزراعة الشعر بشكل خاص، وتصل تكلفة زراعة شعر الذقن في الدمام إلى 20000 ألف ريال.

قد يهمك أيضًا: للشباب: تجربتي وسعر عملية التثدي في السعودية مع أفضل طبيب

تكلفة زراعة الشنب والذقن في الرياض

تضم الرياض عدد كبير من الصروح الطبية الضخمة، وتُعد أسعار العمليات التجميلية بها هي الأكثر ارتفاعًا، فتصل تكلفة زراعة الشنب في الرياض نحو 7000 ريال سعودي، بينما تكلفة زراعة الذقن تُقدر بحوالي 25 ألف ريال سعودي.

زراعة شعر الذقن بالتقسيط في السعودية

نظرًا لارتفاع أسعار أسعار زراعة الشعر في السعودية، نجد أن الكثيرون يبحثون عن إمكانية زراعة شعر الذقن بالتقسيط في السعودية، وبالفعل توجد العديد من المراكز التي توفر خدمات التقسيط ولكن بشرط وجود راتب شهري ثابت يتخطى 4000 ريال سعودي، ومن بين هذه المراكز:

  • عيادات أدمة في الرياض.
  • مستشفى المانع في الخبر.
  • مركز الأطباء المحترفون في جدة.
  • مركز جي سي للتجميل في جدة.
  • عيادات الدكتور احمد هاشم بجدة.
  • مجموعة الحقيل الطبية في الدمام.

اقرأ أيضًا: تكلفة زراعة الشعر في الكويت

عروض زراعة شعر الذقن في السعودية

تحرص بعض المراكز على تقديم عروض زراعة شعر الذقن في السعودية بهدف جذب العملاء لها، ولمعرفة هذه العروض لابد من متابعة مواقع التواصل الاجتماعي للاطباء والمراكز لاغتنام العروض.

زراعة الذقن قبل وبعد في السعودية

يروي محمد تجربته مع زراعة الذقن في السعودية قائلًا “كانت ذقني رقيقة للغاية وتحتوي على الكثير من الفراغات، الأمر الذي كان يُشعرني دائمًا بالخجل من مظهري وهروبي من التجمعات، لذا قررت إجراء زراعة شعر الذقن. 

بدأت أبحث عن أفضل أماكن زراعة الشعر في السعوديه وأرخصها سعرًا، وقررت أن أجري العملية في مركز أدمة، وكانت النتائج مبهرة جدا، فلايوجد وجه للمقارنة بين شكلي قبل وبعد زراعة الذقن، فأنا راض تمام الرضا عن النتيجة التي وصلت لها.

هام جدا لا يفوتك: تساقط شعر اللحية وظهور فراغات في الذقن – أسبابه وعلاجه

تجربتي في زراعة الذقن في الرياض

يقول عاصم كانت تجربتي في زراعة الذقن في الرياض رائعة، ففي غضون أيام بدأ الشعر في النمو والاندماج مع شعر لحيتي، تغير مظهري تمام وحصلت على اللحية التي كنت أرغب بها، لم أعد بحاجة لاستخدام الكريمات أو بخاخات إنبات الشعر التي أهدرت الكثير من المال عليها.

حقًا كانت التكلفة مرتفعة وندمت حين أخبرني صديقي عن إمكانية إجراء العملية في مصر بتكلفة أقل مع الحصول على نفس النتيجة، ولكن لا بأس سأبحث ذلك عند تفكيري في زراعة فروة رأسي التي بدأ الصلع أن يظهر بها.

اقرأ أيضًا: ما هي مخاطر زراعة الشعر والذقن بالتفصيل؟ تعرف عليها قبل العملية

تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية

يقول القاسم “كان عدم ثقل شعر لحيتي واحد من أكبر المشكلات في حياتي، فكان الشباب حولي يتمتعون بلحي جذابة تعزز مظهرهم وتكسبهم الأناقة، جربت الكثير من منتجات علاج تساقط الشعر ولكن دون جدوى، وفي يوم كنت جالسًا أمام التلفاز حتى شاهدت أحد الأطباء يتحدثون عن عمليات زراعة الشعر.

بدأت أبحث في الموضوع وتشجعت كثيرًا ولكن ما وقف في طريق قراري هي التكلفة المرتفعة، حتى هداني الله إلى موقع سكين كير والذي نصحوني بإجراء العملية في مصر وبتكلفة أقل كثير، وجدت ذلك حلًا مناسبًا وبالفعل سافرت وأجريت العملية مع الدكتور شريف حجازي والذي كان في قمة الذوق والتفاهم، وكذلك فريق عمله على درجة عالية من الكفاءة والتميز.

مميزات زراعة شعر الذقن في السعودية

  • تقديم مستوى عال من الخدمات الطبية.
  • استخدام أحدث الأجهزة والآلات الحديثة.
  • وجود العديد من الأطباء المتميزين والمُدربين في هذا المجال.

هام جدًا لا يفوتك: أحدث 5 أدوية في العالم لعلاج تساقط الشعر الوراثي بكثرة

عيوب زراعة شعر الذقن في السعودية

من عيوب زراعة شعر الذقن في السعودية والتي تعد من أهم عوامل اتخاذ القرار هي التكلفة، فنجد أن تكلفة زراعة الشعر في السعودية مرتفعة جدًا، وهو ما لا يناسب الكثير من العملاء، الأمر الذي يدفعهم إلى السفر لإجراء العملية خارج المملكة، وعلى رأس الدول التي يأتي إلىها المواطنين السعوديين لإجراء زراعة شعر الذقن هي مصر، والتي تقدم أسعار تنافسية في هذا المجال، لنتعرف على تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر في الفقرة التالية.

تكلفة زراعة الذقن في مصر

تقدم مصر أسعار تنافسية في مجال العمليات التجميلية بشكل عام؛ مما يجعلها قبلة لمواطني الخليج العربي لإجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وزراعة الشعر بها، وتصل تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر إلى نحو 4000 ريال سعودي. ومن المميزات الأخرى التي ستحصل عليها في حالة إجراء عملية زراعة شعر الذقن في مصر مايلي:

  • جودة وكفاءة الخدمات الطبية.
  • كفاءة وخبرة الأطباء وتمرسهم في هذا المجال.
  • الحرص على استخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر للحصول على أفضل النتائج.
  • المتابعة المستمرة مع العميل من خلال الواتس أب وإمكانية التواصل مع الطبيب في أي وقت.

هام جدًا لا يفوتك: تخفيضات اسعار زراعة الشعر في مصر أفضل عروض ومراكز

افضل دكتور زراعة شعر الذقن في مصر

يحرص موقع طب التجميل على راحة وخدمة زواره بكل مصداقية؛ لذا نوفر عليك البحث عن أفضل طبيب لزراعة الشعر وترشح لك الدكتور شريف حجازي والذي يعد أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي، حيث أجرى الدكتور عدد لا حصر له من عمليات نحت الجسم وزراعة الشعر الطبيعي.

الدكتور شريف حجازى هو صاحب ومؤسس عيادات شريف كلينيك والتي تمثل أهم عيادة ومركز تجميل في مصر، ويحرص على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في زراعة الشعر، كما يرأس فريق متعاون ومتميز وعلى أعلى درجة من التدريب، يمكنك التواصل معه من خلال هذا الرابط واحصل على استشارة مجانية.

أهم الأسئلة الشائعة حول زراعة شعر الذقن في السعودية

توجد العديد من الأسئلة التي تُثار حول زراعة الشعر في السعودية، والانطباع العام عنها.

ما رأيكم في زراعة شعر الذقن في السعودية؟

هكذا سأل الوليد على منتدى هوامير السعودية، إذا قال للشباب ما رأيكم في زراعة شعر الذقن في السعودية؟ فكانت كافة الآراء مشجعة وايجابية إلا في الحديث عن التكلفة، فالكل أجمع على إمكانية السفر وإجراء العملية في مصر أو تركيا وتوفير النفقات لأن الأسعار في السعودية مرتفعة جدًا.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟

من المتعارف عليه أن عملية زراعة الشعر من العمليات التي تستغرق ساعات ليست بقليلة، ففي أغلب الأحيان تتراوح مدة عملية زراعة الشعر من 6 إلى 9 ساعات.

هل نتائج عملية زراعة شعر الذقن دائمة؟

بالطبع عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الناجحة والتي تتميز بمعدلات نجاح كبيرة جدًا، لذا فإن الإجابة على تساؤل هل نتائج عملية زراعة شعر الذقن دائمة هي نعم فالنتيجة تبقى مع طول العمر.

وبذلك نكون تناولنا كل ما يتعلق بعملية زراعة شعر الذقن في السعودية، في حالة وجود أي استفسارات تواصلوا معنا على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب