زراعة الشعر

علاج الصلع الوراثي عند النساء

الصلع الوراثي عند النساء من الامام مشكلة تؤثر على العديد من بنات حواء حول العالم، فتساقط الشعر من المعروف أنه يلعب دورًا رئيسيًا في إدراك الصورة الشخصية والثقة بالنفس، والصلع الوراثي عند النساء من الامام انتشر بكثافة الفترة الماضية، وكل النساء تُلاحظ هذا وتبحث عن حلول لهذه المشكلة التي تؤثر عليهم نفسيًا، لذلك فإن زراعة الشعر هو من أهم وسائل علاج تساقط الشعر الوراثي عند النساء طبيعيا، سنتناول خلال هذا المقال عملية زراعة الشعر من أجل القضاء على الصلع الوراثي من الامام عند النساء.

اشكال الصلع الوراثي عند النساء

تساقط الشعر الوراثي عند النساء هو السبب الأكثر شيوعًا لفقدان الشعر عند البنات، فيبدأ تساقط الشعر من الامام ثم إلى المنطقة العليا التي تعتبر حساسة وراثيًا لديهرودسترون الذي يُعد أحد الهرمونات الذكرية، هذا وتلعب عوامل أخرى مثل الإجهاد والعمر ومستوى الهرمونات وضعف التغذية والانيميا دورًا في تنشيط هذه الجينات، التي تنتقل عن طريق الوراثة في الأسرة.

  • في المراحل المبكرة ستلاحظي ترقق شعر من الامام والجبهة
  • ثم تباطؤ الاستطالة والتساقط أثناء التمشيط أو الغسيل
  • ثم الانسحاب في خط الجبين ورجوع الخط تدريجيا، في الفترة التالية للصلع الامامي على الرغم من أنه لا يؤدي عادة إلى الصلع بشكل كامل عند النساء كما هو الحال عند الرجال ولكن فقط بمثابة تخفيف في منطقة الرأس تدريجيًا بسبب العامل الوراثي الذي يُسبب تساقط الشعر ويتكون من مزيج عشوائي من الجينات من كلا الوالدين.

علاج الصلع الوراثي عند النساء طبيعيا

زراعة الشعر الطبيعي هي الحل النهائي لعلاج الصلع الوراثي عند النساء طبيعيا ومُناسب للمرضى الذين يقاومون العلاجات الطبية الاخرى مثل بخاخة المينوكسيديل وغيرها ويريدون حل دائم، لذلك نجد زراعة الشعر حل جذري للصلع الوراثي عند النساء من الامام تحديدًا، فمن خلال الزراعة يتم نقل بصيلات الشعر الطبيعي من الجزء الخلفي في الرأس إلى المنطقة المريضة بالصلع سواء في مقدمة الرأس أو المنتصف، فهذه هي الطريقة الوحيدة التي تعطي نتائج دائمة مدى الحياة وتتم ببنج موضعي بدون آلم.

زراعة الشعر للبنات لعلاج تساقط الشعر الوراثي

عند الحديث عن زراعة الشعر والصلع الوراثي فإن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف للنساء هي أحدث الطرق في زرع البُصيلات التي يُمكنها مُساعدة المرضي في التخلص من هذه المشكلة المؤرقة بمبلغ بسيط، حيث تم تطبيق العديد من الطرق في السنوات الخمسين الماضية لتحديد التقنية المثالية لاستعادة الشعر، والتي تم التخلي عن بعضها وتم التوصل إلى تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي الأحدث حوال العالم.

تشير تقنية استخلاص الوحدة الجرابية أو الإقتطاف (FUE) الُمستخدمة في زراعة الشعر الحديثة إلى نزع بُصيلات الشعر من خلف الراس واحدة تلو الأخرى بمساعدة محرك صغير ثم نقلها في منطقة الشعر الخفيف عند البنات.إن أخذ بصيلات الشعر من منطقة خلف الراس هو شيء ممتاز فهذه المنطقة غالبًا لا تتأثر بهرمون الصلع.

عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف

عيب زراعة الشعر بالاقتطاف مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل Dhi هو أن مدة الزراعة حوالي 6 ساعات وإذا تم أخذ مزيد من الشعر من المنطقة المانحة، يمكن ملاحظة قلة كثافة بسيطة في تلك المنطقة.

لذلك، من الممكن تحقيق نتائج أفضل بكثير من خلال التعامل مع مراكز ذوي خبرة بتقنية FUE بحيث يكون الطبيب مُتمكن في اقتطاف الشعر بدون تجريف لتلك المنطقة، كما يُمكننا من خلال الموقع مساعدتك في الوصول إلى أفضل المراكز والمتخصصين للحصول على عملية زراعة الشعر بأعلى جودة، يمكنك زيارة موقعنا أو تركي بياناتك في نموذج الاتصال بنا.

زراعة الشعر للتخلص من الصلع الوراثي عند البنات طبيعيا

إذا قرر المرضى الذين تقدموا لزرع الشعر اتباع الإجراء:

  • يتم إجراء اختبارات الدم
  • يتم رسم وتخطيط مقدمة الراس وفقًا لخط شعر الجبهة الطبيعي السابق
  • ثم يتم تحديد المنطقة المانحة بالجزء الخلفي من الرأس.
  • يتم تطبيق التخدير الموضعي على المنطقة المانحة والراس بالكامل
  • تتم إزالة الطعوم وتجهيزها للزرع
  • ويتم إعداد القنوات التي يتم فيها وضع الطعوم دون ألم.
  • يتم وضع بُصيلات الشعر واحدة تلو الآخر باستخدام الأدوات الدقيقة في هذه القنوات الجديدة المفتوحة وفقًا لاتجاهات خروج الشعر، اعتمادًا على كمية الشعر التي سيتم زرعها ، يبلغ متوسط العملية من 4 إلى 7 ساعات.

مزايا علاج تساقط الشعر الوراثي للنساء طبيعيا

زرع الشعر بتقنية FUE لديها العديد من المزايا أهمها النتيجة طبيعية 100%، وعملية الشفاء أسرع، والعودة الأسرع إلى العمل والحياة اليومية، وعدم وجود ندبات في منطقة المتبرع.

بعد زراعة الشعر لعلاج الصلع عند النساء من الامام

فبعد عملية الزراعة ينمو الشعر بشكل تدريجي خلال 6-12شهرًا، ولكن عليكي إتباع أهم التعليمات بعد العملية ومنها:

  • عدم ممارسة رياضة قوية لمدة 3 اسابيع
  • عدم ممارسة العلاقة الزوجية لمدة 3 اسابيع بعد الزراعة
  • الالتزام بتناول الادوية المكتوبة من الطبيب
  • اتباع ارشادات الدكتور
  • عدم التدخين

علاج تساقط الشعر الوراثي عند النساء بالبلازما

البلازما للشعر هي عبارة عن عينة دم يتم معالجتها في أجهزة مُعينة ليتم بعد ذلك فصل البلازما عن باقي عناصر الدم ثم يقوم الطبيب بحقن فروة الرأس بحق البلازما بهدف علاج الصلع الوراثي عند النساء بالبلازما ويتم تكرار هذا الإجراء عدة مرات بين كل مرة والأخرى شهر أو حسب رأي الطبيب لحالتك. من الجدير بالذكر أيضًا أنه يتك استخدام البلازما بعد عملية زراعة الشعر لمساعدة الشعر على التكثيف والنمو بسرعة فائقة.

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تتحدث راندا عن تجربتها لعلاج تساقط الشعر الوراثي عند النساء من الامام فهي بنت تبلُغ من العمر 29 عامًا ولاحظت بعد زواجها بتراجع خط الشعر الامامي وبروز الجبهة فبدأت في البحث عن وسائل لتكثيف الشعر وبالفعل استخدمت وصفات وذهبت للأطباء واستخدمت أدوية طبية ولكن كل هذا كان يُعتبر حل مؤقت لأنها بمجرد توقفها عن تناول الأدوية يتم تساقط الشعر مرة أخرى حتى لجأت إلى زراعة الشعر لعلاج تساقط الشعر الوراثي عند النساء في مقدمة الراس وبعد العملية ب 12 شهر نبت شعرها تمامًا.

تكلفة علاج الصلع الوراثي عند النساء بزرع البُصيلات

متوسط التكلفة في مصر حوالي 16 الف جنيهًا أي حوالي 1000 دولار فقط وهي التكلفة الأمثل حول كل بدلان العالم مما شجع الكثير من المواطنين في دول الخليج العربي بزيارة القاهرة للقيام بالعلاج ثم السفر لبلدهم لأن العملية في الخليج تتعدى ال 4 الاف دولار.

افضل دكتور لعلاج الصلع في مصر

يُعد مركز Sherif Clinic من أفضل المراكز المُتخصصة في علاج هذا النوع من الصلع، حيث يمتلك فريق طبي مُتكامل لعلاج تساقط الشعر الوراثي عند النساء والرجال، ولديه قاعدة عملاء كبيرة من دول الخليج كافة والسعودية تحديدًا.

دكتور شعر كويس

إن كنت تتساءل عن دكتور شعر كويس ننصحك باستشارة دكتور شريف حجازي فهو من أمهر أطباء علاج الصلع في القاهرة.

نأمل أن تكون مقالتنا حول زراعة الشعر والصلع الوراثي قادرة على مساعدتك، للحصول على مزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا من خلال الضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب