شفط الدهون وتنسيق القوام

تجربتي مع الترهل بعد التكميم والكثير من التفاصيل المثيرة

الترهل واحد من أكبر المشكلات التي تقف أمام الكثيرون ممن يقومون بإجراء أحد جراحات السمنة مثل عملية تكميم المعدة وتحويل المسار ويفقدون جزء كبير من وزنهم، مما يجعلهم لا يستمتعون بما وصلوا إليه بعد خسارة الوزن، لذا سأتحدث معكم عن تجربتي مع الترهل بعد التكميم وكيف شديت جسمي بعد التكميم وسأجيب عن الكثير من أسئلتكم حول تمارين شد الجسم بعد التكميم، وافضل كريم لشد الجسم وكيف تغلبت على مشكلة ترهل الزنود بعد التكميم فقط تابعوني من خلال موقع طب التجميل.

هل في ترهل بعد التكميم؟

في البداية عزيزاتي أوضح لكم أسباب الترهل بعد التكميم، وهل في ترهل بعد التكميم لجميع المتكممين؟!

عليكم معرفة أن الجسم يتكون من طبقتين وهما البشرة والأدمة وتحتوي الأدمة على ألياف الكولاجين والإيلاستين والتي تكسب الجلد القوة والمرونة، زيادة الوزن تؤدي إلى تمدد الجلد لاستيعاب الدهون والوزن الزائد، وكلما تمدد الجلد أدى ذلك إلى تلف هذه الألياف والتي تفقد قدرتها على العودة للوضع السابق بعد فقدان الوزن وخاصة بعد عملية التكميم حيث ينزل الوزن بسرعة فيؤدي ذلك إلى ترهل الجلد.

قد يهمك أيضًا: مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالتفصيل وأهم 4 مضاعفات

كيف شديت جسمي بعد التكميم؟ وتجربتي مع الترهل بعد التكميم

بعد نشر صوري بعد عملية التكميم بسنتين أصبحت تتوالى علي الأسئلة، لذا قررت أن أشارككم كيف شديت جسمي بعد التكميم وأحكي لكم تفاصيل تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

أنا أجريت عملية التكميم منذ عامين، كانت فرحتي كبيرة بنزول وزني ولكن صُدمت حين وجدت الترهلات في بطني وكافة جسمي، خلصت من السمنة ظهرت الترهلات! إذًا ما الحل؟ ذهبت إلى طبيبي والذي نصحني بممارسة التمارين الرياضية، اشتركت في نادي رياضي ولكن دون جدوى، فالمظهر يزداد سؤءًا حتى نصحتني إحدى صديقاتي بإجراء عملية شد الجسم.

كانت تكلفة العملية في السعودية مرتفعة جدًا لأقوم بشد الجسم كامل مرة واحدة لذا قررت أن أجري كل عملية على حدى لتلائم إمكاناتي المادية وبدأت بعملية شد البطن، والتي سأحدثكم عنها بالتفصيل تابعوا معي.

لا يفوتك هذا المقال: عملية شد الوجه الجراحي تعيدك إلى سن ال20

1- تجربتي مع ترهل البطن بعد التكميم

كانت مشكلة ترهل البطن هي أكبر مشكلاتي على الإطلاق، فبعد أن فقدت 60 كيلو جرامًا من وزني توقعت أنني يمكنني ارتداء ما يحلو لي من الثياب، لكن وجدتني لا زلت أبحث عن ملابس لا تناسبني ولا ارغب بها لإخفاء الكرش المتدلي.

قررت أن أبدأ بعملية شد البطن في السعودية، رشحت لي إحدى صديقاتي مستشفى الحبيب والتي تُعد من أكبر مستشفيات السعودية، ذهب إلى الطبيب وشرحت معاناتي وقرر إجراء عملية شد البطن الكلي لأن الترهلات كانت شديدة جدًا وكلفتني عملية شد البطن في مستشفى الحبيب 40 ألف ريال سعودي، وبعد إجراء العملية علمت أن تكلفتها في مصر 30 ألف جنية مصري وهو ما يعادل 5500 ريال سعودي!!

كانت العملية تحت التخدير الكلي، كنت أشعر بالخوف والقلق بعض الشيء ولكن كلما فكرت في النتيجة طمأنت نفسي، استغرقت العملية ثلاث ساعات، بعدما خرجت كنت أشعر بألم شديد أعطوني مسكنات واستغرقت في النوم مرة ثانية.

كنت ارتدي المشد بعد العملية ونصحني الطبيب بالحركة المستمرة والمشي في الغرفة، بعد يومين خرجت من المستشفى، وأتممت فترة التعافي بسلام، كانت النتيجة رائعة وكنت أشعر بفرحة كبيرة جدًا لما وصلت إليه، اليوم يمكنني ارتداء ما يحلو لي من الملابس دون تقيد.

اعرفي الفرق بين شد البكن وشفط الدهون من خلال هذا الرابط: من جربت شفط دهون البطن وأفضل دكتور لنحت الجسم

2- تجربتي مع شد الثدي بعد التكميم

كانت تجربتي مع شد الثدي بعد التكميم هي ثاني تجاربي في علاج الترهل بعد التكميم، ولكن هذه المرة كنت أكثر خبرة ودراية بأسعار عمليات شد الجسم لذا قررت أن أسافر إلى مصر لإجراء عملية شد الثدي بها والتي كلفتني 7000 ريال سعودي شاملة الاقامة والتنزه في حين أن تكلفة العملية في السعودية كانت 20 ألف ريال سعودي.

سافرت ووضحت للطبيب أهدافي ورغبتي في شد الثدي وتصغيره، وكان متفهمًا جدًا ووعدني بتحقيق ما أرجوه من العملية، في اليوم التالي أجريت العملية وكان المركز رائع والتمريض في قمة التعاون والأخلاق.

في اليوم الثالث غادرت المستشفى وأقمت في الفندق ثلاثة أيام أخرى. وبعد أسبوع كنت قادرة على الحركة والخروج أخذت نزهة صغيرة في مصر الجميلة بمعالمها، وزورت الطبيب للمرة الأخيرة قبل السفر للاطمئنان على نتيجة العملية وكان كل شيء على ما يُرام ورجعت السعودية وأنا بين الخوف من النتيجة على المدى البعيد ومن حدوث أي مضاعفات! لمعرفة ما حدث بعد ذلك واصلوا القراءة…

لا يفوتك هذا المقال: اغرب اشاعات عن حشوات السيليكون للصدر وتكبير وتصغير الثدي

3- تجربتي مع ترهل الزنود بعد التكميم

بعد أن أجريت عملية شد الثدي في مصر، حينها قررت خوض التجربة في شد الزنود وبعد رؤية نتيجة تجربتي مع ترهل الثدي بعد التكميم وعلاجها بعملية شد الثدي بعيني والتي أبهرتني إذا أصبح ثدي مشدود ومتناسق.

حينها قررت السفر مرة أخرى لمصر لإجراء عملية شد الزنود، وكانت تكلفة العملية نحو 20 ألف جنيه مصر وهو ما يُعادل 5000 ريال سعودي، في حين أن تكلفة العملية في السعودية كانت 15 ألف ريال سعودي!!

وكالعادة أجريت العملية في مركز الدكتور شريف حجازي والذي يبهرني كل مرة بالنتيجة، وفي هذه المرة لم أشعر بالخوف أو القلق لأن الطبيب كان دائم التواصل معي للإطمئنان على حالتي في العملية السابقة.

وفي ذات الزيارة قررت حقن فيلر في منطقة المهبل إذا كانت أحد المشكلات التي واجهتها هو ترهل المهبل بعد التكميم، والذي كان يزعجني معنويًا، عرفت عن العملية في مصر من أحد المرافقات من موقع طب التجميل ووجهتني إلى طبيبة خبيرة في مثل هذه الحالات، وبالفعل انتهت مشكلتي مع ترهل المهبل بعد التكميم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر والتكلفة

خايفة من الترهل بعد التكميم

انتهيت من تجربتي مع الترهل بعد التكميم، الآن سأشارك معكم أهم الأسئلة التي تُطرح علي، إذا أرسلت لي إحدى المتابعات تقول خايفة من الترهل بعد التكميم لدرجة إني ما أبغى أسوي تكميم!

نعم الترهل مشكلة كبيرة بعد التكميم ولكن السمنة مشكلة أكبر، والترهل له الكثير والكثير من الحلول، فقد قطعت شوطًا طويلًا مع مشكلة الترهل بعد التكميم ولكن لو عاد بي الزمن لأجريتها مرة أخرى، وقد قدمت لكم خلاصة تجربتي مع الترهل بعد التكميم ما عليكم سوى إجراء العملية وإذا وجدتم ترهل شديد يمكنكم السفر إلى مصر لإجراء عملية شد الجسم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد اللغلوغ بالتفاصيل والتكلفة وافضل دكتور

ما رأيك في تمارين شد الجسم بعد التكميم؟

أرسلت إلي متابعتي تقول ما رأيك في تمارين شد الجسم بعد التكميم؟ بالطبع التمارين الرياضية لها دور هام جدًا في الحفاظ على جمال الجسم وحيويته، ولكن مع حالتي لم تخلصني من الترهل، فيمكن للتمارين الرياضية أن تخلصك من الترهلات البسيطة ولكن في حالة الترهلات الشديدة لن تكون النتائج مُرضية.

ماهو أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم؟

ماهو أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم من أكثر الأسئلة التي تُطرح علي، ولكن عزيزاتي واعزائي المتابعين لا يوجد كريم لشد الجسم بعد التكميم، نعم أنها حقيقة قد تكون مزعجة ولكن لا مفر منها، لكن ما تسمعونه من إعلانات تروج لكريمات شد الجسم كذب واحتيال ولا تجعلونهم يغشونكم.

تعرفي على تقنية شد الوجه الجريثة: بالفيديو شد الوجه بالخيوط الذهبية

من هو أفضل دكتور لشد الجسم؟

أفضل دكتور لشد الجسم من واقع تجربتي هو الدكتور شريف حجازي، شهادتي فيه لا توفيه حقه، فله الفضل في كل ما وصلت إليه من رضا عن نفسي وشكل جسمي، لقد بحثت مرارًا وتكرًارا وتعاملت مع الكثير من الأطباء لم أجد طبيب في ذوقه واحترامه لعملائه، حتى تسمعون فيديوهاته تشعرون بالاطمئنان لأن كلامه وشرحه يوضح مدى خبرته وعلمه الكبير، وتجارب المرضى معه مُرضية وناجحة جدًا.

وكان دائم التواصل معي بعد العملية، وكلما أرسلت إليه لاستشيره لم يتردد في الرد أبدًا، كما أنني حصلت على استشارة مجانية قبل أي شئ وقبل السفر، كنت أتواصل معه من خلال هذا الرابط، في حال رغبتكم في التواصل معه لا تترددوا أبدًا.

ما مدى رضائي عن تجربتي مع ترهل الجسم بعد التكميم وعلاجه؟

راضية جدًا عن تجربتي مع ترهل الجسم بعد التكميم، الشيء الوحيد الذي أندم عليه هو أنني دفعت 40 ألف ريال في عملية شد البطن في السعودية، ولكن لا بأس فعن نتيجة العملية فهي رائعة وكذلك نتيجة عمليات شد الصدر والزنود رائعة جدًا، إذا كنتم تفكرون في العملية لا تترددوا أبدا ولا تهدروا الوقت.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية الفيزر في السعودية وأشهر عيادات شفط الدهون

أهم الأسئلة الشائعة عن شد الترهلات بعد عمليات السمنة

تعرف على أهم الأسئلة الشائعة عن ترهلات الجلد بعد عمليات السمنة المفرطة.

هل يمكن شد الجلد بعد التكميم بدون جراحة؟

نعم، لقد سمعت عن شد الجلد بعد التكميم بدون جراحة عن طريق جهاز الجي بلازما، ويتم عن طريق شق جراحي صغير جدًا وباستخدام طاقة الهليوم المتأين لشد الجلد وتحفيزه على إنتاج الكولاجين، ولكن يُستخدم جهاز الجي بلازما في حالة الترهلات البسيطة فقط، أما في حالة الترهلات الشديد كحالتي لابد من عملية شد الجسم.

ومن الأجهزة الحديثة المُستخدمة في شد الجسم جهاز الهايفو والذي يعتمد على الموجات فوق الصوتية والتي يتم تطبيقها فوق سطح الجلد دون أي تدخل جراحي، حيث يعمل على تسخين طبقات الجلد وتحفيزه على انتاج الكولاجين وشد العضلات، ويصلح في حالة الترهلات البسيطة، ولمعرفة المزيد حول تقنية الهايفو يمكنكم الإطلاع على هذا الرابط: جهاز الهايفو الحديث لشد الوجه والجلد

ماهي خطوات عملية شد الجسم؟

من المثير أن الطبيب قبل كل عملية كان يشرح لي خطواتها، ففي عملية شد البطن يقوم الطبيب بعمل شقين الأول فوق منطقة العانة والثاني عند السرة ويقوم بشد العضلات الطولية والعرضية وتغيير مكان السرة، وكذا في كل عملية يختلف مكان الجرح حسب العملية وهذه تمثل المرحلة الأولى من العملية.

وتأتي المرحلة الثانية وهي قص الجلد الزائد ثم تقريب حافتي الجلد من بعضهما البعض وخياطتها بالغرز الجراحية.

كم الوقت اللازم للتعافي بعد عملية شد الجسم؟

يختلف الوقت اللازم للتعافي بعد عملية شد الجسم تبعًا لنوع العملية، هل مصحوبة بشفط الدهون أم شد فقط، هل تم شد الجسم كامل أم شد لمنطقة واحدة، ولكن في أغلب الأحيان تتراوح فترة التعافي مابين شهر إلى شهر ونصف.

وبذلك عزيزي القارئ أكون شاركت معكم تجربتي في الترهل بعد التكميم، في حالة وجود أي استفسارات يمكنكم التواصل مع فريق موقع طب التجميل مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب