شفط الدهون وتنسيق القوام

تجربتي مع عملية شد اللغلوغ بالتفاصيل والتكلفة وافضل دكتور

اللغلوغ أو الذقن المزدوج، هو مشكلة تزعج الكثير من الرجال وكذلك النساء، فوجود ذقن متدلي وتجمع الدهون تحت الفك تسبب الحرج للكثير، ولكن دعني أبشرك؛ فلا مزيد من الحرج بعد اليوم، إذا كانت الذقن المزدوج تمثل لك حرجًا، وتُفقدك ثقتك بنفسك، أكمل معنا قراءة المقال وستتعرف على عملية شد اللغلوغ للتخلص من اللغلوغ نهائيًا، وتكلفة العملية، وتجربتي مع عملية شد اللغلوغ وتفاصيلها الكاملة ونتائجها التي ستبهرك.

قد تهمك هذه المقالة الرائعة عن عملية شد الوجه الجراحي تعيدك إلى سن ال20

ماهى أسباب ظهور الذقن المزدوج؟

تظهر الذقن المزدوج نتيجة تراكم الدهون وترهل الجلد في منطقة الرقبة، ومن العوامل التي تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوج:

  • زيادة الوزن وتراكم الدهون العنيدة في منطقة الذقن، والتي لا يسهل التخلص منها.
  • تقدم العمر، فتقل ألياف الكولاجين والإيلاستين بشكل طبيعي فيترهل الجلد ويظهر اللغلوغ.
  • فقدان الوزن بعد فتره طويلة من زيادة الوزن، حيث يتمدد الجلد وتقل مرونته وتتلف ألياف الكولاجين والإيلاستين، فبعد خسارة الوزن يفقد الجلد قدرته على العودة لوضعه الطبيعي فيترهل.
  • العوامل الوراثية والجينية، هناك أشخاص يُولدون بنسبة أقل من ألياف الكولاجين عن غيرهم؛ لذا تكون قابلية جلدهم للترهل أكبر من غيرهم، كما أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي في ظهور اللغلوغ أكثر عرضة لذلك، لذا لا تنجح الرياضة في القضاء على هذه الترهلات فيتجهون لعمليات شفط الدهون، مثل شفط دهون البطن، وشد اللغلوغ، ونحت الجسم.

ما هي عملية شد اللغلوغ؟

عملية شد اللغلوغ هى عملية تجميلية بسيطة جدًا، وتهدف إلى إزالة الدهون والجلد الزائد في منطقة الذقن وشد الجلد للتخلص من اللغلوغ، لتحديد الوجه والرقبة وإظهار جمالهما. وهناك العديد من التقنيات المستخدمة في عملية شفط اللغلوغ والتي يمكنك مناقشتها مع طبيبك لاختيار أفضل تقنية لحالتك ومن هذه التقنيات:

عملية شد اللغلوغ بالليزر لعلاج الذقن المزدوج

تستخدم هذه التقنية الموجات الحرارية لألياف الليزر الضوئية تحت التخدير الموضعي، حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير، ويتم تسليط موجات الليزر علي منطقة الذقن من خلال قنية صغيرة. تحول موجات الليزر الدهون إلى سائل يتم شفطه، ويقوم الطبيب بشد الجلد والعضلة المترخية ويتم إغلاق الشق الجراحي.

عملية شد اللغلوغ بالفيزر

وهي تقنية أكثر دقة من الليزر، وتهدف إلى تحديد العضلة وابرازها، والتخلص من الدهون الزائدة، وتتم عملية شفط اللغلوغ بالفيزر باستخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وشفطها، وتعد من أحدث تقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون، حيث يتميز بقدرته على إذابة الدهون العنيدة في منطقة الذقن كذلك منطقتي البطن والأرداف.

ويقوم الطبيب بإدخال قنية من خلال شق جراحي صغير جدًا، ويسلط من خلاله الموجات فوق الصوتية عالية التردد؛ فتحول الدهون إلى مستحلب دهني يتم سحبه من خلال كانيولا. وأصبح الإقبال على تقنية الفيزر كبيرة جدًا؛ نظرًا لزيادة دقته، تقليل فترة التعافي بعد العملية، كمان أنه يستهدف الدهون دون الضرر بالأنسجة المجاورة ويقوم بشد الجلد بشكل أفضل.

تكلفة عملية شد اللغلوغ في مصر

تتراوح تكلفة عملية الذقن المزدوج في مصر من 1000 إلى 1500 دولار، وتختلف التكلفة حسب المستشفى أو الطبيب الذي يجري العملية، كذلك حسب التقنية المستخدمة سواء جراحة تقليدية أو تقنية شد حديثة، والحاجة إلى التخدير من عدمه.

تكلفة ومراكز عملية شد اللغلوغ بالرياض وجدة

بينما يرتفع سعر عملية شد الذقن المزدوج في السعودية، فيصل إلى 12000 ريال سعودي، مما يجعل مصر قبلة للكثير من السعوديين نساءً ورجالاً لإجراء عملية شد اللغلوغ والجراحات التجميلية بصفة عامة، نظرًا لانخفاض الأسعار، وكفاءة الطبيب المصري، وثقة الجميع به. ومن أشهر المراكز لعملية شد اللغلوغ بالسعودية:

  1. مركز أجمل لعملية شد اللغلوغ بالرياض: وهو من أشهر المراكز للجراحات التجميلية وعملية شد اللغلوغ بالرياض، وعملية التثدي عند الرجال، ويحتوى على أفضل الأطباء واستشاري التجميل بالمملكة.
  2. عيادات أوباجي بالرياض وهي من أوائل مراكز التجميل بالرياض، وتتم فيها العديد من الجراحات التجميلية مثل، نحت الجسم وشفط الدهون.
  3. عيادات نيوديرما بجدة لعملية شد اللغلوغ، وهي عيادات الدكتور فريد جمجوم، وتقدم العديد من الخدمات التجميلية ومنها شد الذقن المزدوج.

اقرأ أيضًا عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر

افضل دكتور لعملية شد اللغلوغ

قبل الإقدام على أي عملية حتى ولو كانت بسيطة، لابد من التقصي والبحث عن أفضل دكتور لهذه الجراحة، فهناك العديد من أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار افضل دكتور لعملية شد اللغلوغ وهي:

  • أن يكون الطبيب صاحب خبرة طويلة في مجال الجراحات التجميلية وعمليات شد اللغلوغ.
  • اختيار طبيب على علم ودراية بأحدث التقنيات والأجهزة.
  •  يقوم بإجراء العملية في مستشفى معتمد ومجهز.
  • تقديم سعر مناسب وتنافسي لعملية شد اللغلوغ.

وإن كنت تبحث عن ذلك؛ دعنا ننصحك بالدكتور شريف حجازي، فهو من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، ومؤسس مركز شريف كلينك أكبر مركز تجميل في مصر، ويقوم بإجراء عملية شد الذقن في المركز بمصر، كما يقدم الكثير من العروض التنافسية التي بالطبع ستُناسب ميزانيتك، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل مع دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضا عن مين جربت نحت الجسم بالرياض وبكم شفط الدهون ونحت الجسم؟

فوائد عملية شفط اللغلوغ

من خلال تجربتي مع عملية شفط اللغلوغ، فإن التخلص من الذقن المزدوج يمكنه تغيير حياتك إلى حد كبير، فنتائج العملية دائمة ولن تحتاج إلى تكرارها مرة أخرى ومن مزايا وفوائد عملية شفط اللغلوغ

  1. الحصول على ذقن مشدود وجلد أكثر مرونة.
  2. التخلص من مظهر الذقن الذي يعطيك سن أكبر.
  3. التخلص من الحرج وتحسين الحالة النفسية للمريض فلا مزيد من العزلة.
  4. وقت العملية قصير وفترة التعافي صغيرة جدًا، فتتم العملية في غضون 15 إلى 30 دقيقة وبعدها لن تعاني من اللغلوغ مرة أخرى.

الأعراض الجانبية لعملية شد اللغلوغ

تحدُث بعض الأعراض الجانبية البسيطة بعد عملية شفط الدهون وشد اللغلوغ، لكنها سرعان ما يزول معظمها بعد عدة أيام، ويستمر بعضها أحياناً لأسبوع أو اثنين، مثل:

  • التورم أسفل الذقن.
  • الخدر أو قلة الأحساس في المنطقة.
  • الزرقان في مكان فتحات شفط دهون اللغلوغ.
  • ألم بسيط يمكن السيطرة عليه بالمسكنات التي يصفها الطبيب.

نصائح بعد عملية اللغلوغ

يجب اتباع بعض النصائح الهامة بعد العملية، للحصول على أفضل النتائج، مثل:

  • الالتزام بالأدوية التي يصفها الطبيب لمنع حدوث أي التهابات.
  • تجنب التعرض للشمس بالأيام الأولى ثم استخدام واقي الشمس بعد ذلك.
  • ارتداء مشد الوجه باستمرار لمدة ثلاث أسابيع، للحفاظ على شكل الوجه بعد العملية.
  • عدم ثني الرقبة للوقاية من التجاعيد، وتجنب حدوث تعرجات بالجلد في منطقة الذقن والرقبة.
  • التوقف عن التدخين من أسبوعين لأربع أسابيع بعد العملية، وينصح الطبيب بالتوقف نفس المدة قبلها أيضاً.

مقالة متميزة عن تعرف على أهم 9 نصائح في علاج التحجر بعد شفط الدهون

مدة لبس المشد بعد شد اللغلوغ

تعتمد نتيجة العملية على مدى التزام المريض بتطبيق تعليمات ما بعد العملية، وينصح الطبيب بارتداء المشد لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أسابيع، وارتداء المشد لا يقل أهمية عن العملية نفسها؛ حيث يعمل المشد علي:

  • زيادة سرعة التعافي وشد الجلد.
  • منع تجمع السوائل في موضع الجراحة.
  • يمنع حدوث التليف بعد عملية شد اللغلوغ.
  • تقليل الكدمات والتورمات بعد عملية شد الذقن.

سؤال شائع: هل لازم البس كورسية بعد عملية شفط الدهون تعرف على إجابته هنا.

تجربتي مع عملية شد اللغلوغ

تتحدث إحدى السيدات في تجربتي مع عملية شد اللغلوغ قائلة (قد بحثت كثيراً عن الدكتور المناسب وسألت الكثيرين لأستمع لآرائهم وتجاربهم،وقد عانيت مدة طويلة من شكل الذقن الذي تراكم به الدهون، وترهل الجلد حتى أصبح كأنه ذقناً مزدوجاً، سمعت كثيراً عن عملية شد اللغلوغ، لكن كنت متخوفة من إجراءها ومن مضاعفاتها. وقع خياري على مركز Sherif Clinic مع الدكتور شريف حجازي، ولم تستغرق العملية أكثر من نصف ساعة. أصابني الخوف في البداية من حركة الشفط، لكن سرعان ما انتهى الخوف عندما لم أشعر بأي ألم وكنت أحدث الطبيب أثناء العملية، ولاحظت النتيجة بمجرد انتهاء العملية، وحافظت على ارتداء مشد الوجه فوجدت النتيجة تتحسن يوماً بعد يوم، واختفى التورم خلال يومين، وبعد أسبوعين شعرت بالانبهار بنتيجة العملية، فقد أصبحت منطقة اللغلوغ مشدودة، أيضاً لم تترك العملية أي ندبات واضحة).

تجربتي مع الفيزر للذقن

تقول أحد الأعضاء في منتدى كويتيات ( سأشارك معكم تجربتي مع الفيزر للذقن وشفط دهون اللغلوغ بالفيزر، كان عندي لغلوغ وكلما زاد وزني كيلو يكبراللغلوغ أكثر، وقد كان وراثة من والدي، ولكن زادت المشكلة عندي لأن وجهي طويل، كان مزعج جدًا بالنسبة لي، ويُخرب شكل وجهي، وكان موعد زفافي قريب؛ لذا قررت أن أُجري عملية شد اللغلوغ بالفيزر، كانت سهلة وبسيطة جدًا، وكنت تحت التخدير موضعي، لم أشعر بأي ألم وقت العملية أو بعدها، بعض الوخزات فقط ووصف لي الطبيب مسكنات، وكانت النتيجة رائعة؛ حيث اختفى اللغلوغ بعد العملية مباشرة).

هل يمكن إزالة اللغلوغ دون جراحة؟

هناك بعض التقنيات الحديثة التي يمكنها تحسين مظهر الذقن، والتي تتم في عدة جلسات متتالية ومن هذه التقنيات:

شد اللغلوغ بالخيوط

يُعد شد الوجه بالخيوط الذهبية من التقنيات الحديثة في عالم الجراحات التجميلية، وانتشرت عملية شد اللغلوغ بالخيوط، ويتبع الطبيب هذه الطريقة في الحالات الطفيفة من تراكم الدهون القلية مع زيادة ترهل الجلد. وهي تقنية آمنة تماماً لا يحدث بها شفط للدهون، لكن مجرد شد لجلد الذقن المترهل بخيوط جراحية متطورة تحدد شكل الذقن.

شد اللغلوغ بالأبر

تُعد الإبر حلًا تقنيًا حديثًا للتخلص من الذقن المزدوج، كما أنها تناسب الكثير من العملاء ماديًا وصحيًا. والمادة المستخدمة في تقنية الحقن عبارة عن خليط من مواد مختلفة على رأسها البوتوكس ومادة الثيرابي، والتي تعزز من نتائج الحقن وتحقق أفضل النتائج وأسرعها. وتعتبر من أبسط الإجراءات التجميلية فلا يحتاج الأمر سوى جلسة واحدة فقط تتم فيها عملية الحقن للتخلص من ترهل الذقن.

تعرف على سعر حقنة botox مراكز وتعليمات بعد حقن البوتكس

تقنية الهايفو لشد الذقن المزدوج

يُعد جهاز الهايفو من أحدث الأجهزة المستخدمة في عملية شد الذقن والوجه كله بشكل عام، وهي غير جراحية ولا تحتاج لمخدر، حيث يتم استخدام الموجات فوق الصوتية عن طريق ثلاث أنواع من المجسمات إلى طبقات الجلد المختلفة وذلك لتسخين هذه الطبقات وتحويل الخلايا الدهنية إلى الحالة السائلة، ويتخلص الجسم منها بشكل طبيعي. وتتم على عدة جلسات يحددها الطبيب.

وتتميز تقنية الهايفو بقدرتها علي شد الجلد، بالإضافة إلي تحفيز الجلد لانتاج الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر نضارة وصحة.

شد اللغلوغ بالليزر غير الجراحي

ويمكن استخدام هذه التقنية لمختلف الأشخاص الذين يعانون من ترهل الذقن المزدوج أو تراكم الدهون في منطقة اللغد،حيث يتم تسليط ضوء الليزر من أسفل الفم حتى الوصول إلى الرقبة؛ فتعمل على تفتيت الدهون وإذابتها مع تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين.

الطرق الطبيعية للتخلص من اللغلوغ

قد تساعد الطرق الطبيعية في التخلص من اللغلوغ وتحسين مظهره ومن هذه الطرق:

  1. استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على فيتامين E و A، وكذلك الكريمات التي تحتوي على الكولاجين.
  2. خلط زيت الزيتون مع بضع قطرات من خل التفاح الغني بالكولاجين، وفرده على الذقن لمدة 20 دقيقة يوميًا.
  3. شد اللغلوغ بالمشد، ويستخدم مشد الذقن الثلاثي، والذي يمنح الوجه شكل V فيساعد على شد الجلد ونحت الذقن.
  4. إزالة اللغلوغ بالزنجبيل، حيث يتم فرد الزنجبيل على الذقن لمدة 20 دقيقة؛ يمكنه التحسين من مظهر الذقن المزدوج.

إزالة اللغلوغ بالرياضة

يسأل الكثيرون، هل يمكن إزالة اللغلوغ بالرياضة؟ بالطبع الرياضة مهمة جدًا، فإذا كنت تريد تجنب ظهور اللغلوغ، أو تعاني من اللغلوغ بدرجة طفيفة يمكنك ممارسة بعض التمارين التي تساعد في التخلص من الذقن المزدوج ومنها:

  • تمرين مد اللسان، قم بمد لسانك إلى الخارج ولأعلى، مع شد عضلات الوجه والرقبة للأمام. حافظ على هذه الوضعية لمدة 10 دقائق.
  • تمرين الضغط على اللسان، قم برفع اللسان إلى أعلى الحلق مع شد الذقن إلى أسفل.
  • تمرين الشفاه، قم برفع الرأس لأعلى دون رفع الكتفين، ضم شفتيك على شكل حرف O.

للمزيد من المعلومات حول أجهزة شد الوجه هنا ما هو افضل 4 أجهزة لشد الوجه بدون جراحة؟

أهم الأسئلة حول عملية شد اللغلوغ

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول عملية شد اللغلوغ، دعنا نجيب عنها.

كيف يمكنني تسريع الشفاء بعد العملية؟

يجب الالتزام بتعليمات الطبيب لمرحلة ما بعد العملية لتسريع عملية الشفاء، يُعد ارتداء مشد الوجه وعدم ثني الرقبة من أهم وسائل تسريع مدة التعافي.

أيضاً يجب الامتناع عن أي أنشطة بدنية عنيفة في أول أسبوع بعد العملية، وينصح الطبيب بتجنب وضع الثلج على مكان العملية لكونه يسبب موت الجلد.

هل شفط اللغلوغ مؤلم؟

تُعد عملية شفط اللغلوغ عملية غير مؤلمة، فيحقن الطبيب مخدر موضعي مع مواد قابضة تحت الذقن وأسفل الأذنين لمنع الشعور بالألم. يشعر المريض ببعض الضغط وحركة حقنة الشفط فقط، ويمكنه التحدث إلى الطبيب أثناء إجراء العملية.

هل يترك شد اللغلوغ ندبات؟

قد تترك الجراحة التقليدية لشد اللغلوغ بعض آثار الندبات البسيطة، لكن تقنيات شد اللغلوغ الحديثة كالشد بالفيزر والليزر والخيوط، نادراً ما تترك أي ندبات بل يصبح شكل الجلد طبيعي جداً بعد التعافي، أي تقريباً بعد أسبوع أو أسبوعين من إجراء العملية.

متى تظهر نتيجة شد اللغلوغ؟

تظهر نتيجة شفط دهون الذقن فورياً، وتتضح زاوية الذقن بشكل كبير بمجرد الانتهاء من العملية. وتظهر نتيجة شد اللغلوغ في خلال أسبوعين لثلاثة أسابيع بعد ارتداء مشد الوجه، ليصبح شكل الذقن مشدوداً ومتناسقاً.

لذا حاولنا في تجربتي مع عملية شد اللغلوغ أن ننقل إليكم كافة الحلول للتخلص من اللغلوغ نهائيًا، وإذا كان لديك أي استفسار عن العملية أو أي مخاوف من التكلفة، تواصل معنا للحصول على أفضل الأسعار والمراكز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب