بشرة وشعر وعمليات التجميل
Take a fresh look at your lifestyle.

تجربتي مع حقن الدهون في الوجه وأهم 10 أمور عليك معرفتها

تتصدر عمليات تجميل الوجه قائمة الإجراءات التجميلية عند أطباء التجميل، ويرغب الكثيرون في الحصول على وجه خال من العيوب وأكثر شبابًا وإشراقا ونضارة. تعتبر تجارب حقن الدهون الذاتية في الوجه ناجحة بشكل كبير، وكثير ممن خضعوا للتجربة قالوا بأنها تستحق العناء. تعرف على تقنية حقن الدهون في الوجه وأهم النصائح قبل العملية وكذلك مميزات وسلبيات حقن الدهون في الوجه.

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها قائلة: (كانت تجربتي مع حقن الدهون في الوجه مميزة جداً. بدأت ألاحظ منذ فترة أن فقدان الدهون على وجهي أصبح أسوأ بشكل تدريجي في أواخر الثلاثينات من عمري، أصبحت عيني متدلية وكذلك منطقة منتصف خدي فقد بدا شكلي مرهقاً رغم الحصول على قسط كاف من الراحة، كنت أشعر أن الجاذبية أثرت علي في وقت مبكر أكثر مما أثرت على من هم في نفس سني، لذا اتخذت القرار بالذهاب لجراح التجميل لإجراء حقن الدهون في الوجه، وأستطيع القول أنه أفضل خيار قمت به على الإطلاق. أكتب إليكم الآن بعد مرور 10 أشهر من العملية، تسرني النتائج جدا فقد استطاع وجهي الحفاظ على معظم الدهون المحقونة وأنا سعيدة حقا بشكلي الجديد).

ماهي عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

تتميز عملية حقن الدهون في الوجه بكونها إجراء تجميلي بسيط وغير جراحي، يستخدم فيها الطبيب دهون جسمك الزائدة مثل (شفط دهون البطن) لإضافتها إلى وجهك لتحسين مظهره وملء التجاعيد والتجاويف الموجودة به، وإضفاء مظهر أكثر حيوية للوجه المتقدم في السن، وتجديد شباب البشرة. تستمر نتائج حقن الدهون في الوجه لسنوات طويلة بمجرد الوصول للشكل النهائي، وتتميز بانخفاض تكلفتها عند إجرائها في مصر مقارنة بعدد من الدول العربية والأوروبية.

تعرف على افضل انواع الفيلر للوجه والخدود

10 أمور عليك معرفتها قبل حقن الدهون بالوجه

يتعين عليك معرفة بعض الأمور وإجراء بعض الترتيبات قبل حقن الدهون في الوجه:

  1.  يجب اختيار جراح التجميل صاحب الخبرة الذي يرشدك إلى ما تحتاجه وليس فقط ما تريده.
  2. توقف عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة وثلاثة أسابيع بعدها. يؤثر التدخين على نتائج العملية بشكل كبير.
  3.  قد تحتاج لتكرار الحقن أو لإزالة بعض الدهون الزائدة بعد عدة أشهر من العملية للوصول لنتائج مرضية. ناقش طبيبك في ذلك.
  4. يجب ترتيب إجازة من العمل ومن كافة الأنشطة لمدة لا تقل عن 7 أيام حتى يهدأ التورم والاحمرار والكدمات الناتجة عن العملية.
  5.  نفذ ما طلبه الطبيب منك، قم بعمل التحاليل المطلوبة، توقف عن تناول الأدوية التي طلب منك طبيبك التوقف عنها قبل العملية مثل الأسبرين.
  6.  ناقش طبيبك واسأله عن توقعاته للعملية وكافة الاحتمالات، واطلب منه رسمًا توضيحيا للنتائج حتى لا تتفاجأ، مع رؤية العديد من الصور قبل وبعد الحقن.
  7. تستغرق عملية التعافي أسبوعا أو أسبوعين وتتحسن النتائج كثيرا خلال 3 أسابيع بعد العملية. يتطلب ظهور النتائج النهائية الصبر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  8. يحتاج الشخص إلى حقن الدهون في الوجه في ثلاث حالات:
  • إذا كان الوجه نحيفا جداً.
  • إذا كان الوجه يبدو طبيعياً لكنه يحتاج أن يكون أكثر حيوية ونضارة.
  • في حالة وجود مرض يؤثر على شكل الوجه، أو بعد عمليات التخسيس أو في حالة فقدان الكثير من الوزن بعد اتباع نظام غذائي معين.

9.هذا الإجراء مناسب للأفراد الأصحاء، الذين يتمتعون بوزن ثابت ولديهم أماكن مانحة للدهون وملائمة لعملية الشفط.

10. تستغرق عملية حقن الدهون في الوجه من ساعة إلى ساعتين تقريبا، ويمكن بعدها الخروج من المستشفى مباشرة إذا كانت الجراحة مقتصرة علي الوجه فقط، أما اذا كانت ضمن نحت الجسم فيمكث المريض بالمستشفى لعدة أيام.

5 مميزات لحقن الدهون في الوجه

تتميز عمليات حقن الدهون في الوجه بالآتي:

  1. يستخدم الطبيب نفس دهون الجسم فيقلل ذلك من إمكانية حدوث الحساسية بعد الحقن.
  2.  يؤدي حقن الدهون في الوجه إلى تحسين نتائج عمليات شد الوجه وجراحة الجفن بشكل ملحوظ.
  3. توفر الخلايا الجذعية الموجودة في الدهون تجديدا مستمراً للوجه، فهي الخيار الأطول أمدًا لعكس فقدان الحجم في الوجه.
  4. تعتبر عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه إجراء طبي بسيط يستخدم فيه جراح التجميل التخدير الموضعي فقط ولا تستدعي التخدير الكلي.
  5.  يمكن باستخدام التقنيات الحديثة معالجة الدهون لتنتج 3 تخفيفات: دهون سميكة أو مخففة نسبيًا أو خفيفة، ويجري استخدامها في مناطق الوجه المختلفة حسب حاجة كل منطقة، فتحقن الخدود مثلا بجزيئات الدهون الأكبر حجماً (الدهون السميكة)، بعكس منطقة تحت العين والتى تحقن بجزيئات دهون أصغر حجماً فتقلل من ظهور التكتل تحت العين.

مقالة متميزة عن تجربتي مع عملية شد اللغلوغ بالتفاصيل والتكلفة وافضل دكتور

سلبيات شفط الدهون وحقنها بالوجه

  1.  يصعب التنبؤ بقدرة الدهون المحقونة على البقاء بشكل دائم.
  2.  قد يضطر الشخص إلى تكرار الحقن للحصول على نتائج مرضية.
  3. يمكن أن يستمر التكتل والتورم الناتج عن العملية لبضعة أسابيع بعد العملية.
  4.  تستغرق عملية شفط الدهون ومعالجتها ثم حقنها في الوجه وقتا أطول بكثير من مجرد حقن مادة جاهزة للحشو.
  5.  قد يكون من الصعب عكس النتيجة النهائية إذا لم تعجبك، بينما يمكن عكس النتائج في حالة حقن دهون الوجه بالفيلر مثلاً.

تعرف على:أهم ٥ من الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون.

أماكن حقن الدهون في الوجه

احصل على التكلفة من هنا

يلجأ جراح التجميل لهذه العملية لتجديد شباب الوجه وإخفاء التجاعيد الموجودة به، أو لتحسين ندبات حب الشباب أو أي انخفاضات أو مناطق غائرة بالوجه.يمكن حقن الدهون في الوجه في مناطق مختلفة منه (الخدين – الجبهة – فوق الجفن – تحت العين – حول الفم – خط الابتسامة جانب الأنف أو الشفاه). وتعتبر حقن الدهون تحت العين من أكثر عمليات حقن الدهون الذاتية انتشارًا.

تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه في مصر

تتميز مصر بوجود أمهر جراحي التجميل أصحاب الخبرات الواسعة في عمليات حقن الدهون، ومع ذلك تنخفض تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر عن دول الخليج العربي والدول الأوروبية، وتختلف التكلفة باختلاف كمية الدهون التي جرى سحبها من مكان شفط الدهون والتقنية المستخدمة في الشفط والحقن، والتخدير هل كان موضعيًا أم كليًا. كما تختلف أيضًا من طبيب لآخر ومن مستشفى لآخر، وتبدأ تكلفتها في مصر من14000 جنيه مصري تقريباً.

افضل دكتور حقن دهون ذاتيه في الوجه في مصر

يعد د. محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل ومدير ومؤسس عيادات change me clinic، أحد أشهر أطباء التجميل في مصر والعالم العربي وصاحب الخبرة الكبيرة في مجال شفط الدهون وحقنها، وتقع عيادة د. عماد الدين في مصر الجديدة بالقاهرة.

يمكنك قراءة تجربتي مع جهاز الهايفو لشد الوجه في ٣٠ دقيقة

نتائج حقن الدهون في الوجه؟

على الرغم من أن النتائج يجب أن تكون واضحة على الفور، إلا أن التورم الناتج عن حقن الدهون في الوجه سيتداخل مع ظهور النتائج النهائية للعملية في البداية. يقل التورم تدريجيا ويبدأ الوجه في التحسن خلال عدة أسابيع من العملية ويختفي نهائيا بعد مرور ستة أشهر وحينها تظهر النتائج النهائية لحقن الدهون في الوجه.

يمكن مغادرة المستشفى بعد العملية مباشرة واستكمال العلاج في المنزل ومتابعة الطبيب على فترات والالتزام بتوجيهاته.

تعرف على كم تكلفة عملية شد البطن ومتى تظهر نتائجها؟

حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد

تظهر العديد من التجارب وجود تغيرات واضحة في شكل الوجه للأفضل قبل وبعد حقن الدهون، يمكنك مناقشة النتائج والتوقعات مع طبيبك للاطمئنان بشكل أكبر ومعرفة ما يمكن الوصول إليه في الصورة النهائية.

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

تختلف نتائج حقن الدهون في الوجه بشكل كبير بناءً على مهارة جراح التجميل والتقنية المستخدمة في شفط الدهون ومعالجتها وطريقة حقنها. يتبقى غالباً ٥٠٪ من الدهون المحقونة بشكل دائم كنتيجة نهائية للعملية.

يحقن الجراح الوجه أثناء العملية بكمية زائدة من الدهون للتعويض عن حتمية فقدان بعض الدهون التي سيعيد الجسم امتصاصها، فينتج عن ذلك وجود ما يكفي من الخلايا السليمة والتي عادة ما تصبح دائمة في الوجه كالخلايا الحية الموجودة به تماماً، وبعد مرور ستة أشهر من الجراحة تكون الدهون المتبقية دائمة نسبياً.

يمكنك قرءاة ما هو افضل 4 أجهزة لشد الوجه بدون جراحة؟

تجربتي مع حقن الدهون في الوجه

من خلال تجربتي مع حقن الدهون في الوجه تبين أنه، تختلف نتائج حقن الدهون في الوجه من شخص لآخر، غير أنها في مجملها تحمل تجارب إيجابية نظرًا لسهولة العملية وأمانها والتقدم الملحوظ في التقنيات المستخدمة فيها.

تتباين التجارب وتختلف باختلاف مهارة الطبيب وخبرته والتقنية المستخدمة في الشفط والحقن، وصعوبة ظهور نتائج مرضية في بعض الأحيان عند حقن مناطق معينة في الوجه كمنطقة تحت العين مثلاً نظرا لحساسية الجلد الموجود بها، ورغم ذلك ف عند إجرائها بشكل صحيح تؤدي إلى نتائج جيدة وامتلاء طبيعي تحت العين.

من جربت حقن الدهون في الوجه؟

تجربة أخرى: كانت تجربتي مع حقن الدهون في الوجه جيدة جدا، فقد أجريت حقنا للدهون منذ شهرين وأود القول أنه بعد 8 أيام من العملية كنت خائفة مما رأيته. تغير الوضع تماما الآن وأنا سعيدة جداً بنتائجي، أنت بحاجة فقط للصبر وترك التورم ينخفض تدريجياً لمدة شهر تقريباً على الأقل.

7 نصائح بعد حقن الدهون في الوجه

  1. تجنب أي مجهود بدني قوي، أو ممارسة التمارين الشاقة لمدة ٣ أسابيع على الأقل.
  2. حافظ على إبقاء رأسك مرتفعا على الوسادة حيث يساعد ذلك على تخفيف حدة التورم والاحمرار والكدمات.
  3. اشرب الكثير من الماء، وأضف الكثير من الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي مثل الأفوكادو واللوز والسلمون.
  4.  اتبع تعليمات طبيبك والتزم بتناول الأدوية والمضادات الحيوية في وقتها، واعتني بموضع الشقوق في منطقتي السحب والحقن.
  5.  ينصح بتجنب وضع مستحضرات التجميل لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية، ويحظر أيضا استخدام مقشرات الوجه بعدها لفترة.
  6.  جهز ملابس فضفاضة ومريحة لارتدائها أثناء وبعد العملية بحيث تحتوي على أزرار أو سحابات بدلًا من تلك التي تضطر لخلعها من فوق رأسك.
  7. يوصي بعض الأطباء بتدليك منطقة الحقن، لكن لا يوصي البعض الآخر بذلك حيث ينصحون بالانتظار حتى تستقر هذه المنطقة. ناقش طبيبك في ذلك.

تعرفي على:تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر بالكامل.

أهم الأسئلة الشائعة عن حقن الدهون الذاتية في الوجه

يرغب العديد من الأشخاص المقدمين على إجراء العملية بمعرفة كل ما يتعلق بها وتدور بأذهانهم الكثير من الأسئلة حولها. نسرد إليكم بعض الأسئلة الشائعة عن العملية وإجاباتها والتي منها..

متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه؟

على الرغم من أن النتائج يجب أن تكون واضحة على الفور، إلا أن التورم الناتج عن حقن الدهون في الوجه سيتداخل مع ظهور النتائج النهائية للعملية في البداية.
يبدأ الوجه في التحسن خلال عدة أسابيع من العملية وتظهر النتائج النهائية لحقن الدهون في الوجه بعد ستة أشهر تقريباً.
يمكن مغادرة المستشفى بعد العملية مباشرة واستكمال العلاج في المنزل ومتابعة الطبيب على فترات والالتزام بتوجيهاته.

متى يخف تورم الوجه بعد حقن الدهون؟

يُحقن الطبيب الوجه بكمية من الدهون أكبر من التي يرغب ببقائها في الوجه تحسباً لامتصاص بعضها، فيبدو الوجه منتفخا بعد الانتهاء من العملية ويستمر التورم لمدة لا تقل عن أسبوع بعدها يقل تدريجياً في خلال شهر تقريباً.

يزول التورم بعد حقن الدهون نهائياً خلال ستة أشهر من العملية، ويمكن التغلب عليه وتخفيف آثاره باتباع تعليمات الطبيب والالتزام بتناول الأدوية في وقتها المحدد مع الالتزام بأسلوب حياة صحي.

ما هي مدة بقاء حقن الدهون في الوجه؟

تختلف نتائج حقن الدهون في الوجه بشكل كبير بناءً على مهارة جراح التجميل والتقنية المستخدمة في شفط الدهون ومعالجتها وطريقة حقنها.
يتبقى غالباً 50% من الدهون المحقونة بشكل دائم كنتيجة نهائية للعملية.
يحقن الجراح الوجه أثناء العملية بكمية زائدة من الدهون للتعويض عن حتمية فقدان بعض الدهون التي سيعيد الجسم امتصاصها، فينتج عن ذلك وجود ما يكفي من الخلايا السليمة والتي عادة ما تصبح دائمة في الوجه كالخلايا الحية الموجودة به تماماً، وبعد مرور ستة أشهر من الجراحة تكون الدهون المتبقية دائمة نسبياً.

هل يمكن حقن الدهون للوجه للمره الثانية؟

نعم يمكن حقن الدهون للوجه للمره الثانية إذا لم تكن نتائج المرة الأولى كافية. يجب الانتظار لمدة لا تقل عن ستة أشهر لرؤية النتائج النهائية للحقن بعدها يقرر الطبيب إذا كانت هناك حاجة لإعادة الحقن مرة أخرى لتعزيز النتائج وتحسين شكل البشرة بصورة أكبر.

ما هو سبب تكتل الدهون بعد الحقن؟

حقن الدهون في الوجه إجراء دقيق جداً يعتمد بشكل كبير على مهارة الطبيب والتقنية المستخدمة في شفط الدهون وطريقة معالجتها وحقنها. قد يحدث في بعض الأحيان ظهور تكتل في المنطقة المحقونة في الوجه نتيجة لاستخدام دهون غير معالجة بطريقة صحيحة أو الحقن بإبر معينة أو الضغط الشديد على الدهون، أو عدم حقنها بطريقة سلسة وموزعة بالتساوي لتجنب التكتل. يمكن للطبيب معالجة الأمر عند ظهور التكتل، ويمكن تجنبه من البداية عن طريق الاختيار الجيد لجراح التجميل.

حاولنا قدر الإمكان في هذا المقال إمدادك بكل ما ترغب في معرفته عن حقن الدهون في الوجه، فإذا كان لديك مشكلة في وجهك تؤثر على ثقتك بنفسك وترغب في التخلص منها، اختر الطبيب المناسب وتواصل معه على الفور وأخبره بما يزعجك واسأله هل تناسبك هذه العملية أم لا.

أما إذا كان لديك تجربة سابقة عن حقن الدهون في الوجه فيسعدنا تواصلك معنا ومشاركة تجربتك تحت عنوان تجربتي مع حقن الدهون في الوجه.

اكتب تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

× احصل على الاستشارة والسعر بالواتس اب