شفط الدهون وتنسيق القوام

تكلفة عملية الفيزر في السعودية وأشهر عيادات شفط الدهون

هل الحصول على قوام مثالي مجرد حلم؟ هل القوام المثالي مقتصر على الفنانين ونجوم السينما فقط؟ دعني ابشرك أن حلم القوام المثالي أصبح واقعًا، فالجميع يمكنه الحصول على قوام مثالي وبدون تدخل جراحي. ذلك ماحققته تقنية الفيزر؛ ولعلك الآن تتساءل، ماهي تقنية شفط الدهون بالفيزر، وما تكلفة عملية الفيزر في السعودية وكذلك في الدول الأخرى، وكيف يمكنك الحصول على أفضل سعر لعملية الفيزر؟ دعني اجيبك عن كل هذه الأسئلة وأكثر حول هذا الموضوع.

فهرس المقالة اضغط لاظهار الفهرس

ماهي تقنية شفط الدهون بالفيزر بالسعودية؟

هي من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا، بل وأكثرها طلبا على الإطلاق؛ لأنها تُعد الحل الأمثل للسمنه الموضعية في النساء اللواتي يعانين من تراكم الشحوم في منطقة البطن، أو الذراعين وكذلك الأرداف. وهي عملية يتم فيها إذابة الدهون باستخدام الليزر رباعي الأبعاد باستخدام موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة؛ فيتم حرق الدهون بأمان دون الضرر بالأنسجة المجاورة.

تكلفة عملية الفيزر في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية ما بين 10000 إلى 40000 ريال تقريبًا؛ حيث تختلف التكلفة على حسب عدد المناطق وكمية الدهون المراد شفطها وكذلك حسب شهرة المراكز وكفاءة وخبرة الأطباء العاملين بها.

فمثلا عملية شفط اللغلوغ في السعودية تتراوح مابين 6000 إالي 10000 ريال سعودي.

تكلفة عملية شفط الدهون في الرياض

تتميز الرياض بوجود أشهر المراكز المتخصصة في شفط الدهون بتقنية الفيزر، ومتوسط تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في الرياض هو15000 ريال تقريبًا للمنطقة الواحدة وترتفع تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في الرياض نظرا لارتفاع الطلب على العملية وتكلفة المعيشة داخل المدينة.

أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر في جدة

تحتوي مدينة جدة على العديد من المراكز التي تقدم عروض تنافسية في الجراحات التجميلية، ومتوسط أسعار عملية شفط الدهون في جدة هو 10000 ريال تقريبًا؛ والذي يعتبر سعر تنافسي مقارنة بالمدن الأخرى.

تكلفة شفط الدهون في مستشفي أدمة

يثق الكثير في مستشفي أدمة؛ وذلك لتواجدها وانتشارها في أغلب مدن المملكة، بالإضافة إلى استقطابها لأمهر الإطباء في مجال الجراحات التجميلية؛ لذلك فإن تكلفة شفط الدهون في مستشفي أدمة مرتفعة عن باقي المستشفيات في المملكة.

فإذا كان لا يهمك التكلفة؛ اجعل مستشفي أدمة على قائمة اختياراتك.

تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مستشفي الحبيب

تعتبر مستشفي الحبيب من المستشفيات المشهورة في السعودية لإجراء عملية الفيزر، أما عن تكلفة عملية الفيرز في مستشفي الحبيب فهي تختلف باختلاف كمية الدهون المراد شفطها وتبدأ التكلفة بحالي 16000 ريال سعودي.

تجربتي مع شفط الدهون في السعودية في مستشفي الحبيب

وفيما يلي إحدى تجارب شفط الدهون بالفيزر في مستشفي الحبيب، حيث نشرت غصون حمد في أحد المنتديات النسائية قائلةً (سأقص عليكم تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في السعودية، فأنا أم لخمسة أبناء، وفي كل حمل كان هناك ما يمنع الولادة الطبيعية؛ لذلك كنت اضطر للولادة القيصرية؛ مما جعل بطني تترهل كثيراً بشكل يزعجني.

ذهبت إلى مستشفي الحبيب، وهناك نصحني الطبيب بعملية شفط الدهون بالفيزر لأن الترهل كان شديد، وبالفعل أجريت العملية وكنت مندهشة من النتيجة؛ فقد اختفت بطني وأصبح قوامي رشيقًا وصرت ارتدي ما يحلو لي من الثياب. في الحقيقة كانت تجربتي مع شفط الدهون في السعودية رائعة جدًا).

تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام

لايوجد مراكز متخصصة لإجراء عمليات شفط الدهون في الدمام، ولكن يتم إجراء الجراحات التجميلية في قسم التجميل الملحق ببعض المستشفيات مثل مجموعة الحقيل الطبية الرقمية، والتي تقع في حي الريان.

وتصل تكلفة شفط الدهون في الدمام من 16000 إلى 40000 الف ريال سعودي.

هل تكلفة شفط الدهون بالفيزر في السعودية مرتفعة عن مصر والدول الأوربية؟

تُعتبر تكلفة عملية الفيزر في السعودية مرتفعة بالنسبة للكثير؛ مما يضطر البعض للبحث عن أماكن تكون التكلفة فيها أقل، في هذه الحالة تكون مصر هي البديل؛ حيث تعتبر التكلفة في مصر منخفضة مقارنة بالسعودية مع توفر أشهر وأكفأ الأطباء في هذا المجال.

يتصدر مركز Sherif Clinic قائمة المراكز في مصر في الجراحات التجميلية وعمليات شفط الدهون بالفيزر، حيث يتميز الدكتور شريف حجازي مؤسس المركز بمهارته العالية وقدرته علي تفهم احتياجات كل مريض، بالإضافة إلي العروض القوية التي يقدمها المركز، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل مع دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنا.

أما تكلفة شفط الدهون بالفيزر في تركيا حوالي 3000 دولار تقريبًا، أما في الدول الأوربية فإن متوسط السعر فيها نحو 6300 دولار أمريكي.

يمكنك أيضًا الإطلاع علي عملية شد الوجه الجراحي تعيدك إلى سن العشرين

أفضل مراكز شفط الدهون بالفيزر

إذا كنت تبحث عن افضل مراكز لعملية الفيزر في السعودية؛ فهذه قائمة بأشهر المراكز في هذا المجال

  • مستشفي أدمة.
  • مستشفي دله، وتحتل مستشفي دلة الصدارة خلال هذه الفترة؛ حيث عملت على تطوير الخدمات الطبية بها؛ مستعينة في ذلك باستقطاب الكفاءات الطبية العالية، وتسخير الأجهزة الطبية الحديثة للتمكن من التشخيص الدقيق وإجراء العمليات بكفاءة عالية.
  • مركز بنان التخصصي، هو مركز متخصص في مجال التجميل الجراحي وغير الجراحي؛ حيث يضم نخبة من أفضل الأخصائيين والاستشاريين. المركز له فرعين في الرياض وفرع بمكة.
  • مركز ذا كلينيكس بالرياض،ويحتوي علي نخبة متميزة من الأطباء في جراحة التجميل مثل الدكتور بندر العيثان والدكتور رياض أبي صالح.

أفضل أطباء شفط دهون بالفيزر في السعودية

  1. الدكتور المدثر الحديدي: فهو من أشهر الأطباء في مجال الجراحات التجميلية، وكذلك له تجارب مدهشة في علاج حالات التثدي عند الرجال.
  2. دكتور خالد الزهراني: صاحب خبرة كبيرة جدا في هذا المجال؛ فله تاريخ طويل جدًا مع عمليات شفط الدهون ونحت الجسم.
  3. دكتور فواز خليل بيدس: وهو صاحب التسعة وعشرين عامًا من الخبرة في مجال الجراحات التجميلية، ويمكن اعتباره افضل دكتور شفط دهون بالفيزر في الرياض.

مقالة مميزة: عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر

المرشحون لعملية شفط الدهون بالفيزر بالسعودية

  • شفط الدهون هو إجراء مثالي لكل من الرجال والنساء الذين يعانون من السمنة الموضعية ويقترب وزنهم إلى الوزن المثالي.
  • للأشخاص المستعدون لإتباع نظام غذائي صحي بعد العملية وممارسة الأنشطة الرياضية لتجنب زيادة الوزن مرة أخري.
  • اذا كنت لا تعاني من أي أمراض مزمنة، ولا اضطرابات في الجهاز المناعي، يمكنك الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر.

قبل عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية

  • يجب على الطبيب أخذ تاريخ مرضي مفصل لمعرفة إذا كان المريض يعاني من أي مرض مناعي أو عدم انتظام في ضربات القلب.
  • عدم تناول الأدوية التي تعيق عملية التخدير وتزيد من مخاطر التخدير.
  • لا يمكن للمرأة الحامل أو المرضع الخضوع للعملية.
  • يًنصح بعد تناول الأسبرين قبل الخضوع للعملية.
  • معرفة جميع الأدوية التي يتناولها المريض والتي قد تتدخل مع التخدير.

مقالة رائعة بعنوان: تجربتي مع عملية شفط اللغلوغ بالفيزر وتكلفة العملية

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

  • يخضع المريض للتخدير الموضعي، فالعملية بسيطة جدا ولا تحتاج أكثر من ذلك، ولكن عند شفط الدهون من مناطق متعددة يحتاج المريض إلى التخدير الكلي.
  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي دقيق جدًا، يُدخل من خلاله كانيولا الفيزر، وهذه التقنية ثلاثة العمل؛ فبفضل الموجات فوق الصوتية يتم تفكيك الخلايا الدهنية وتصبح قابلة للذوبان وتتحول إلى الحالة السائلة ويتم سحبها للخارج.
  • بفضل الحرارة الناتجة في المنطقة؛ تتقلص الأوعية الدموية فلا يحدث نزيف أو تورم في المنطقة.
  • يقوم الطبيب بسحب الكانيولا وإغلاق الشق الجراحي.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

  • تُعد عملية شفط الدهون بالفيزر من عمليات اليوم الواحد غالبًا؛ فإذا كان شفط الدهون من مكان واحد مثل اللغلوغ أو الذراعين فقط؛ عادة يخرج المريض بعد 24 ساعة من العملية، أما إذا كان الشفط من أماكن مختلفة ومتعددة، يُفضل أن يمكث المريض ثلاثة أو اربعة أيام لمتابعة الحالة وتنظيف الشق الجراعي,
  • بهد عملية شفط الدهون بالفيزر يمكن للمريض ممارسة بعض الأنشطة اليومية دون التعرض لمجهود أو إرهاق، وبالتدريج يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية.
  • يجب تجنب التعرض للمجهود البدني العنيف في الأسابيع الأولى من العملية وارتداء المشد لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع.
  • تدليك المنطقة التي تم شفط الدهون منها نصف ساعة يوميا يساعد على التعافي بشكل أسرع.
  • إتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة للحفاظ على الوزن.

مضاعفات عملية شفط الدهون بالفيزر

  • التورم وهو أكثر المضاعفات شيوعًا، ولكنه يخف بمرور الوقت ويمكن الحد منه بارتداء المشد.
  • قلة الإحساس أو الشعور بالخدر في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.
  • ظهور كدمات على الجلد ولكنها تختفي خلال أيام.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟

بالطبع لا؛ فتعتبر تقنية شفط الدهون بالفيزر من أسهل طرق شفط الدهون وأكثرها أمانًا، فالعملية تستغرق من 20 دقيقة إلى ساعتين حسب الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها.

ما الفرق بين تقنية شفط الدهون بالفيزر والشفط الكلاسيكي؟

  • شفط الدهون بالفيزر أكثر فاعلية من شفط الدهون التقليدي؛ حيث أنه لا يسبب تلف للأوعية الدموية ولا الأنسجة الضامة.
  • الكدمات الناتجة عن عملية الفيز أقل وكذلك التورم يكون أخف.
  • الألم الناتج عن الفيز يكون أقل من الشفط الكلاسيكي.

أسئلة مهمة حول تقنية شفط الدهون بالفيزر

بعد أن تناقشنا عن تكلفة عملية الفيزر في السعودية، اليكم إجابة كاملة عن أهم التساؤلات عليك معرفتها والتأكد منها قبل إجراء العملية.

هل عملية الفيزر تستخدم لإنقاص الوزن والتخسيس أم للتجمل فقط؟

لعلك تتساءل هل يمكنك إنقاص وزنك بعملية الفيزر؟ دعني اجيبك، بالطبع الفيزر عملية تجميلية تساعد في التخلص من الشحوم المتراكمة في الجسم؛ لذا فهي ستخلصك من وزن الدهون الزائد في الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها. ولكن لابد من اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة للحفاظ على نتائج العملية.

ما هي شروط إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر؟

  • لايمكن إجراء العملية للأفراد دون 16 عام، كذلك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.
  • وكذلك لا يُنصح بإجراء عملية الفيزر للمدخنين أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، فقد يؤثر ذلك على مدة الشفاء والتئام الجروح.
  • وفي المرضى الذين سبق وأن تعرضوا لجلطات دموية في الأوردة العميقة؛ حيث تصبح خطورة تكوين جلطات بعد العملية أكبر.

مين جربت نحت الجسم بالرياض؟

مين جربت نحت الجسم بالرياض؟ كان هذا السؤال الذي طرحته أمينة عمار من السعودية، فأجب عنها الكثير أنهم متخوفون من العملية ولكنهم يريدون أن تشاركهم تجربتها، أخبرتهم أنها ستخوض التجربة ثم تأتي لهم بالنتائج، وبالفعل بعد شهر نشرت أمنية فيديو بعنوان تجربتي مع نحت الدهون بالفيزر في الرياض.

حيث قالت (كنت أعاني من تراكم الدهون في ذراعي، وذهبت إلي المستشفي لعمل جلسات تراي اكتيف، وكشفت علي الطبيبة ونصحتني أن الفيزر هو الحل الأمثل لحالتي، وقامت بتحويلي لعمل شفط للدهون بالفيزر؛ أجريت العملية وكانت النتائج رائعة جدًا).

لذلك عزيزتي،،، إذا كنت تسعين للحصول على قوام مرسوم ومنحوت فعليك بخوض تجربة شفط الدهون بالفيزر، وإذا كانت تكلفة عملية الفيزر في السعودية مرتفعة ولا تناسبك؛ لا عليك فقط تواصلي معنا، للحصول على أقوى العروض وأنسب الأسعار من مركز Sherif Clinic مع أفضل طبيب في مصر وهو الدكتور شريف حجازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب