الرئيسية / تجميل الأسنان / < بالصور> ما هي وكيف يتم علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان؟
اكتب رسالتك واحصل على الاستشارة والسعر بالواتس اب
التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

< بالصور> ما هي وكيف يتم علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان؟

عيادات المغربي لزراعة الشعر في مصر
افتح الصورة للحصول على الاستشارة والسعر من عيادات المغربي لزراعة الشعر في مصر

التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان، إذا كنت تخطط للخضوع لإحدي عمليات جراحة الأسنان، أو كان طبيبك قد تحدث معك مؤخرًا بخصوص زراعة الاسنان، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل العديد من الفوائد التي ستقدمها لك تلك العملية. فالبرغم من أي مخاوف وبعد كل شيء، فإن وجود مجموعة كاملة وصحية من الأسنان هو عامل أساسي لصحة أسنانك وصحتك العامة بالإضافة إلى مظهر جذاب وابتسامة مشرقة. ولكن وحتي بعد الانتهاء من الجراحة فلن يمكنك الاستمتاع باستخدام أسنانك الجديدة بشكل كامل، إلا بعد المرور بفترة نقاهة وتعافي ناجحة وفعالة بعد الجراحة.

التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

إقرأ أيضا:
علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية كل ماتريد معرفته
عملية شفط الدهون من البطن
عمليات التجميل في ايران – الدليل الشامل

مما لاشك فيه أن عملية جراحة الاسنان لها نسبة نجاح عالية مع وجود القدر القليل من المخاطر، إلا أن جميع المرضى تقريباً قد يتوقعون بعض الآثار الجانبية على الأقل خلال المراحل الأولى من التعافي.

ومن أجل أن يكون لدى المرضى توقعات مناسبة لطبيعة عملية الشفاء بعد الجراحة ومن أجل الإاستعداد لها، يمكنهم أخذ الملاحظات التالية بعين الاعتبار، فمع المعلومات الصحيحة والدقيقة من موقع بشرة وشعر، يمكنك إجراء عملية زراعة أسنان ناجحة وبدون المعاناة من التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان.

الآثار الجانبية لعملية زراعة الاسنان في خلال الأسبوع الأول

التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

ستظهر غالبية الآثار الجانبية للجراحة خلال أول يومين بعدها، حيث تصل إلى أسوأ حالاتها في اليوم الثالث، ثم تبدأ الأعراض في الإنحسار. تدريجيا. لا ينبغي أن تكون هذه التأثيرات سبباً مباشراً للقلق لدي المريض، حيث أنها عادةً ما تكون طبيعية بعد معظم جراحات الفم والأسنان بشكل عام.

مركز Change Me Clinic لطب وجراحات التجميل
مركز Change Me Clinic لطب وجراحات التجميل

 اعراض مابعد عملية زراعة الاسنان

  • ألم الأسنان:

سيتعرض المرضى لبعض الألم في الفك واللثة، لأن الأنسجة قد تعرضت للتلف لاستيعاب زراعة الأسنان الجديدة. و يمكن السيطرة على هذا الإنزعاج من خلال مسكنات الألم الطبية القوية التي سيكتبها الطبيب فى غالب الأحوال، حتى يشعر المرضى بالراحة يتم التحول إلى دواء أقل قوة مثل المسكنات الغير ستيرودية كالأيبوبروفين أو الأسبرين أو الأسيتامينوفين.

  • الكدمات بعد زراعة الاسنان

قد تظهر الكدمات بعد زراعة الاسنان على الفك والرقبة واللثة كنتيجة لتركيب غرسات الأسنان. غالباً ما يكون تلون البشرة مكان الكدمات ملحوظا ومرئيا بشكل كبير ولكن يجب أن تتقلص بشكل كبير إلى أن تختفي تمامًا بحلول نهاية الأسبوع الأول.

أفضل أسعار عمليات التجميل في العالم
أفضل أسعار عمليات التجميل في العالم
  • التورم بعد زراعة الاسنان

من الشائع أن ينتفخ الفك واللثة والخدود والوجه بشكل عام بعد جراحة الزرع. يستمر التورم عادة لمدة أسبوع تقريبًا، ولكن شدته ومدته يمكن تقليلها من خلال استخدام كيس ثلج خلال الـ 48 ساعة الأولى.

ضع كيس الثلج في المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة في كل مرة، مع فترات راحة لمدة 15 دقيقة بين كل مرة.

من المفيد أيضًا إبقاء رأسك مرتفعًا كلما أمكن ، حتى عند الجلوس والنوم.
ثم وبعد مرور أسبوع أو أسبوعين، يجب أن يظهر وجهك بشكل أفضل وتستعيد مظهرك ما قبل عملية زراعة الاسنان، ويجب أن تكون قادرًا على المشاركة في معظم الأنشطة اليومية بأقل قدر من الصعوبة.

وبشكل عام نادراً ما تستمر الآثار الجانبية لجراحة زراعة الأسنان لفترة أطول من أسبوعين، لكن المرضى يجب أن يكونوا مدركين أن عملية الشفاء تستمر حتي الأسابيع والأشهر التالية للعملية، حيث ستحتاج غرسات الاسنان إلى الالتحام بشكل كامل مع الأنسجة العظمية واللحمية المحيطة بها.

إقرأ أيضا:
أبرز مشاكل تقويم الأسنان وطرق علاجها تعرف عليها
الإجابة عن سؤال هام وما هي اثار عمليات تجميل الأنف؟

علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
  • يمكن للمرضى الذين يعانون من التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان الاستفادة من الانضار وهومثل التنظيف الروتيني للاسنان، سيقوم الطبيب المعالج بتنظيف المكان حول الاسنان المزروعة بعناية، وإزالة اى ترسبات وجير. كما سيتم استخدام أدوات خاصة من التيتانيوم في هذه العملية للتأكد من عدم تلف الاسنان المزروعة أو الإضرار بها بأي شكل من الأشكال.
  • ويمكن أيضا استخدام العلاج بالمضادات الحيوية، وهذا يتوقف على الحالة. يمكن وصف المضادات الحيوية عن طريق الفم، أو يمكن إعطاء الدواء موضعيًا في اللثة لعلاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان.
  • علاج آخر شائع يشمل إستخدام الكلورهيكسيدين، عن طريق شطف الفم بالمادة المضادة للبكتيريا فقط بعد أن يصف الطبيب ذلك. يجب أن يستخدم الكلورهيكسيدين حسب توجيهات طبيب الأسنان الخاص بك للحفاظ على المنطقة  نظيفة وخالية من الملوثات.

إذا لاحظت إحمرار أو التهاب أو تحسس حول منطقة زرع الأسنان، لا تؤجل الإعتناء بالأسنان، بل يتوجب عليك تحديد موعدا لرؤية طبيب الأسنان الخاص بك على الفور، فإنك بذلك تعطي لنفسك أفضل فرصة للحصول على نتيجة أفضل لعملية الزرع وابتسامة صحية طويلة الأمد.

إقرأ أيضا:  زراعة الأسنان فى تركيا وآليات هذه العملية وأهميتها

إقرأ أيضا:
ما هي أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول 2019؟
جهاز الهايفو الحديث لشد الوجه والجلد

اكتب رسالتك واحصل على الاستشارة والسعر بالواتس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة والسعر بالواتس اب