تجميل الوجه

ما هو افضل 4 أجهزة لشد الوجه بدون جراحة؟

مع التطور التكنولوجي في مجال التجميل، لم يعد شد الوجه وإخفاء الترهلات والتجاعيد يقتصر على الجراحات فقط، بل صار هناك العديد من السُبل الأخرى، خاصة للسيدات اللاتي يخافن من العمليات الجراحية واستخدام الخيوط لشد الوجه، أو للسيدات والرجال ممن لا يمكنهم التعرض للتخدير أو لعمليات شد الوجه لأسباب صحية.

لذا يتجه الآن العديد من السيدات والرجال لأجهزة شد الوجه، التي تُعد من الطرق الرائجة التي يستخدمها الكثيرون، لكن ما هو افضل جهاز لشد الوجه؟ لنتعرف سويًا على أجهزة شد الوجه المختلفة، وافضل جهاز لشد الوجه لكل حالة، وما هي مميزات وعيوب هذه الأجهزة.

إقرأ أيضًا: أفضل مركز لعمليات التجميل في القاهرة مصر الجديدة

ما هو افضل جهاز لشد الوجه؟

يفضل خبراء التجميل استخدام أجهزة شد الوجه بدلًا من حقن البوتوكس والفيلر للكثير من الحالات، خاصة هؤلاء الذين يرغبون بشد الوجه والحصول على وجه نحيف في نفس الوقت، أو للتخلص من الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن بصورة سريعة، وتتنوع هذه الأجهزة لتشمل:

  • جهاز الهايفو.
  • جهاز الثيرماج.
  • جهاز سكارليت.
  • جهاز الألثيرا.
  • الليزر.
    سنتناول كل جهاز من هذه الأجهزة بالتفصيل، لتتعرف على افضل جهاز لشد الوجه بدون جراحة، والأنسب لبشرتك.

ما هو جهاز الثيرا لشد الوجه؟

يعد جهاز الألثيرا لشد الوجه من أحدث التقنيات الأمريكية المستخدمة، وتعتمد هذه التقنية على الموجات فوق الصوتية شديدة القوة لشد الجلد، وهي التقنية الوحيدة المعتمدة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، عادة ما يستخدم جهاز الألثيرا لشد الرقبة والذقن والحاجبين.

تخترق الطاقة الناتجة عن الألثيرا سطح الجلد، فتتسبب في زيادة درجة حرارة الأنسجة تحت سطح الجلد إلى 65 درجة مئوية، مما يحفزها على إعادة تصنيع الكولاجين، الذي يساعد على شد ترهلات البشرة ونضارتها.

يجمع جهاز الألثيرا بين شد ترهلات الوجه وإمكانية رؤية الأنسجة تحت الجلد في أثناء الجلسة، مما يُضفي درجة عالية من الدقة للعلاج.

تستمر الجلسة لفترة تتراوح ما بين 30-90 دقيقة، وتعتمد المدة على المناطق المُراد علاجها، عادة ما يحتاج المريض لجلسة واحدة فقط، لكن قد تحتاج بعض الحالات لأكثر من جلسة، يعتمد ذلك على درجة ارتخاء الجلد، وتفاعل الجسم مع الموجات فوق الصوتية لبناء الكولاجين.

تعتمد النتائج على قدرة الجسم على تصنيع الكولاجين، لكن قد تستمر النتائج لفترة من عام ونصف إلى عامين. يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج، ويتضمن ذلك:

  • شرب كميات كافية من الماء.
  • تناول طعام صحي.
  • التوقف عن التدخين.
  • ترطيب الوجه باستمرار.
  • استخدام واقي شمس.

يمكن للمريض متابعة نشاطاته بعد الإنتهاء من الجلسة مباشرة، بدون الحاجة إلى المتابعة أو فترة نقاهة.

جهاز الالثيرا قبل وبعد لشد الوجه

يمكنك ملاحظة النتائج بعد جلسة واحدة فقط، ولكن تظهر النتائج والاختلافات بوضوح بعد فترة تتراوح من شهرين إلى أربعة أشهر، بعد هذه الفترة ستستعيد نضارة بشرتك وشبابها.

قبل الألثيرا: يمكنك تناول بعض المسكنات مثل الإيبوبروفين للحد من الألم في أثناء العملية، لكن لا يوجد إي احتياطات أخرى يجب اتباعها.

في أثناء العلاج بالألثيرا: يقوم الطبيب بوضع الجيل، ثم الضغط بالموجات فوق الصوتية للألثيرا، قد تشعر ببعض الحرارة تحت الجلد، هذا يعني بداية تكوين الكولاجين.

بعد الألثيرا: قد يظهر الإحمرار على وجهك بعد الجلسة مباشرة، لكنه يختفي خلال ساعات قليلة، أيضًا قد يظهر بعد التورم وتشعر ببعض النخزات ولكنها تختفي خلال وقت قصير، لذا لا داعي للقلق.

تجربتي مع عملية شد الوجه بجهاز الألثيرا

تفيد إحدى السيدات أنها تمكنت من ملاحظة النتائج بعد عدة أيام من تلقي العلاج بالألثيرا، حيث ظهرت النتائج بوضوح على منطقة الفك ورقبتها.

إقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

ما هو جهاز سكارليت لشد التجاعيد؟

يعمل جهاز سكارليت على تحفيز خلايا الجلد على انتاج الكولاجين، من خلال وخز الجلد باستخدام إبر دقيقة تعمل بتقنية الراديو فريكوانسي، والتي اعتمدت من قِبل هيئة الغذاء والدواء FDA كتقنية آمنة وفعالة لمحاربة تجاعيد البشرة.

يعمل جهاز سكارليت عن طريق تسخين الجلد بالموجات الراديو فريكوانسي، مما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، فتعطي مظهر جذاب للبشرة خالي من التجاعيد.

يُعد جهاز سكارليت افضل جهاز لشد الوجه لمختلف الأعمار والأعراق، لأنه يعمل بتقنية الراديو فريكوانسي التي لا تتأثر بنوع الجلد أو لونه.

تستغرق الجلسة بجهاز سكارليت حوالي 20 دقيقة للوجه و10 دقائق للرقبة، ويحتاج المريض لثلاث جلسات على الأقل للحصول على أفضل النتائج، وتظهر النتائج تدريجيًا على الجلد في فترة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر، وتستمر لفترة قد تصل إلى سنة طبقًا للعادات اليومية للمريض.

ما هي استخدامات جهاز سكارليت؟

يعمل جهاز سكارليت على بناء الكولاجين، لكن يمكنه أيضًا القيام بوظائف أخرى لتعطي البشرة مظهرًا جذابًا، مثل:

  • يعالج حبوب الشباب وآثارها.
  • يعيد بناء الكولاجين.
  • يساعد على تورد الخدين.
  • يقضي على ترهلات البشرة وتجاعيدها والخطوط الدقيقة.
  • يقلل من مسام البشرة.
  • يقلل من ظهور أوردة الوجه.
  • يعالج آثار حروق الشمس.

تجربتي مع جهاز الراديو فريكونسي للوجه (جهاز سكارليت):

تفيد إحدى السيدات أنه عندما أدخل طبيبها الإبر في وجهها سألها عما إذا كانت تؤلمها ولكنها لم تكن مؤلمة على الإطلاق، لكن هناك بعض اللحظات التي شعرت فيها ببعض الألم لاحقًا، وبعد شهر من استخدامها لجهاز سكارليت لاحظت النتائج بشكل واضح على وجهها، إذ أصبح وجهها أكثر إشراقًا ونضارة بدون أي تورم أو كدمات.

تفيد أيضًا أن جهاز سكارليت افضل جهاز لشد الوجه للذين يريدون محاربة الشيخوخة والعودة بالزمن للوراء.

من جربت شد الوجه بالليزر؟

يمكنك أن تستعيد نضارة بشرتك وشبابها بجلسات شد الوجه بالليزر، فستحصل على مظهر جذاب للرقبة والفك من خلال تقنية الليزر، التي تعمل على تقليل دهون الوجه وتحفيزه على إنتاج الكولاجين في فترة تمتد إلى ستة أشهر.

من جرب جهاز الترافورمر لشد الوجه؟

تقنية الترافورمر هي التقنية التي يعتمدها جهاز الهايفو لشد الوجه ويمكن قراءة هذا الموضوع عن تجربتي مع جهاز الهايفو لشد الوجه في 30 دقيقة.

تعرف بالفيديو على جهاز الفيديو في عيادات شريف كلينك

ما هو الفرق بين الثيرماج والهايفو؟

تعتمد تقنيتا الثيرماج والهايفو على تسخين خلايا الجلد لتحفيزها على إنتاج الكولاجين، لكن هناك فرق إذ يعتمد الثيرماج على أشعة الراديو فريكوانسي أحادية القطب، أما الهايفو يعتمد على الأشعة فوق الصوتية، وهما من التقنيات المعتمدة من قبل هيئة الغذاء والدواء FDA.

يستخدم الثيرماج لعلاج تجاعيد الجسم فقط، أما الهايفو يمكن استخدامه لعلاج تجاعيد الجسم والوجه. ينتج عن الثيرماج إحمرار الجلد قليلًا، أما الهايفو فيسبب تورم الجلد قليلًا بعد استخدامه مباشرة، تختفي هذه العلامات مع الوقت.

نصائح بعد عملية شد الوجه

تعتمد تقنية شد الوجه بالأجهزة المختلفة على تحفيز خلايا الجلد على تصنيع الكولاجين، ولكن استمرار النتائج يعتمد على اتباع المريض لأسلوب حياة صحي حتى تستمر النتائج لفترة طويلة، فكلما التزمت بالحياة الصحية استمرت النتائج لفترة أطول.

يجب استشارة الطبيب قبل اتخاذك القرار بافضل جهاز لشد الوجه، فالطبيب وحده من يمكنه مساعدتك على اتخاذ القرار المناسب للحصول على أفضل النتائج.

اسعار شد الوجه بدون جراحة في مصر

تختلف أسعار جلسات شد الوجه بدون جراحه حسب الجهاز المستخدم وتبدأ هذه الأسعار من اول 1500 جنيه للجلسة الواحدة وتصل في بعض الأجهزة حتى 7000 جنيها ولكن ننصحك باختيار مركز ذو سمعة جيدة ولديه اجهزة حديثة للتجميل ويقوم أيضًا بتقديم عروض مميزة على أسعار عمليات التجميل في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب