شفط الدهون وتنسيق القوام

الكرايو افضل ام الكافيتيشن

الكرايو افضل ام الكافيتيشن

لا شك أن الجميع يتمنون أن يتمتعوا بجسم جذاب وقوام ممشوق، لكن هل نستطيع تحقيق ذلك دون الحاجة إلى الالتزام بحميات غذائية صارمة ونظم التمارين الشاقة؟ انتشرت مؤخراً تقنيات نحت الجسم وهي تقنيات طُورت للتخلص من هذه الدهون العنيدة دون الحاجة إلى التمارين أو الخضوع لعمليات مثل شفط الدهون. وفي هذه المقالة سنتعرف على اثنتين من هذه التقنيات وهما الكرايو والكافيتيشن. سنحاول المقارنة لتحديد هل الكرايو افضل ام الكافيتيشن، وسنجيب على عدة أسئلة مثل: كيف تتحقق اذابة دهون البطن بتقنية الكرايو أو الكافيتيشن؟ ما هي جلسات الكافيتيشن؟ متى تظهر نتائج تجميد الدهون؟ كم عدد جلسات التخسيس التي سأحتاجها؟ إضافة إلى إعطاء نصائح بعد تجميد الدهون (الكرايو) أو بعد جلسات الكافيتيشن. كما أننا نقدم لكم خدمة خاصة لأعضاء موقعنا وهي تقديم الإستشارات المجانية من خلال التواصل معنا من هنا أو إرسال رسالة على الواتس اب.

ما هي جلسات الكافيتيشن وجلسات التخسيس بالتبريد (الكرايو)؟ 

الكافيتيشن والكرايو هما اثنتان من تقنيات نحت الجسم بدون جراحة، ونحت الجسم يعرف بأنه عملية غير جراحية لإزالة الدهون المتمركزة في منطقة معينة من مناطق الجسم، دون أي جهد من المريض. 

أثناء جلسات التخسيس هذه يقوم الأطباء بشفط المنطقة المراد علاجها بمقبض مخصص متصل بوحدة جهاز تفتيت الدهون الرئيسية، ثم يضبط الطبيب الجهاز لتتم الجلسة خلال وقت محدد.

الفرق بين جلسات الكافيتيشن والكرايو

  • يكمن الفرق في أسلوب التخلص من الدهون، حيث يعتمد جهاز تفتيت الدهون الخاص بالكافيتيشن على الموجات فوق الصوتية.
  • بينما يعتمد جهاز الكرايو على التبريد وسنشرح لاحقاً كيف يحدث ذلك بالتفصيل لإعطائك فكرة إذا كان الكرايو افضل ام الكافيتيشن.

هل أنا مرشح للخضوع لهذه الجلسات؟ 

المرشحون لجلسات التخسيس سواءً جلسات الكافيتيشن أو غيرها من تقنيات نحت الجسم هم الذين يعانون من تراكم الدهون بشكل موضعي في مناطق معينة من الجسم، لكن بشرط ألا يتجاوز معامل الكتلة الجسدية لديهم 30 درجة. وينبغي أن ننبه أن جلسات التخسيس ليس الهدف منها فقدان الوزن، ولكن تحسين الشكل من خلال التخلص من الدهون المتكتلة موضعياً. 

وقبل الخضوع لأي من جلسات التخسيس سيتأكد الطبيب من تاريخك المرضي أو معاناتك من حساسية ليكون واثقاً أنك مرشح جيد.

ما هي المناطق التي يمكن معالجتها بجلسات الكافيتيشن أو الكرايو؟

يمكننا باستخدام أجهزة الكافيتيشن والكرايو:

كيف تتحقق اذابة دهون البطن أو مناطق الجسم الأخرى بالتبريد؟ وكيف يتحقق ذلك في جلسات الكافيتيشن؟ 

لمساعدتك في تحديد هل الكرايو افضل ام الكافيتيشن سنشرح تفصيلاً الفرق بينهما. اختلفت التقنيات والمبدأ واحد. ما يسعى الطبيب لتحقيقه هو قتل الخلايا والأنسجة الدهنية الموجودة في منطقة ما وإحداث الضرر فيها ليقوم الجسم بعد ذلك وبعمليات طبيعية بالتخلص من هذه الخلايا الدهنية الميتة وتصريف محتواها، الأمر الذي يحقق فارقاً ملحوظاً في شكل المنطقة بعد ذلك.

  • مصطلح الكرايو هو اختصار لكلمة “كرايو لايبوليسيس Cryolipolysis” والذي يعني حرفياً تحلل الدهون بالتبريد، ومن هذا نفهم أن الجهاز يعتمد على التبريد، حيث أن الخلايا الدهنية لا تتحمل درجات الحرارة المنخفضة وما أن تنخفض حرارتها عن حد معين فإن جدران هذه الخلايا تتضرر بشكل كبير متسببة في موت الخلايا. ولا تقلق من أن تتضرر الخلايا الأخرى، فدرجات الحرارة التي يطبقها الجهاز تكفي فقط لقتل الأنسجة الدهنية دون التأثير على الأنسجة المجاورة، كذلك لن تتأثر درجة حرارة الجلد كثيراً حيث أن الطبيب يضع أولاً طبقة من الجيل العازل على المنطقة قبل البدء. 
  • أما بالنسبة لجهاز الكافيتيشن، فإن عملية قتل الخلايا الدهنية تتم بواسطة الموجوات فوق الصوتية، هذه الموجات تنقل كميات كبيرة نسبياً من الطاقة مسببة ارتفاع درجة حرارة الدهون فوق مستوى تحملها، الأمر الذي يسبب موت هذه الخلايا، وكما هو الحال في جلسات التخسيس بالتبريد يقوم بعدها الجسم بالتخلص من مخلفات هذه الخلايا الميتة بشكل طبيعي. 

ما هي مميزات وعيوب جلسات التخسيس بالتبريد؟ 

إذا كنت تريد أن تقارن لتعرف هل الكرايو افضل ام الكافيتيشن، فعليك أن تعرف جيداً مميزات وعيوب كل منهما، فبالنسبة لجلسات التخسيس بالتبريد فلها المميزات التالية: 

  • جلسات التخسيس بالتبريد ليست جراحية على الإطلاق، مما يعني عدم وجود أي ندبات أو آثار للعملية بعدها، كما أن ذلك يقلل من فرصة انتقال عدوى أو حدوث خطأ في التخدير، حيث تكون هذه الأمور واردة فقط في العمليات الجراحية.
  • يمكن معالجة أكثر من منطقة في ذات الجلسة، فعلى سبيل المثال يمكنك اذابة دهون البطن والذراعين في نفس الجلسة باستخدام مقابض  متعددة.
  • لا تتطلب العملية أي فترة نقاهة، فيمكنك معاودة أنشطتك الطبيعية مباشرة بعد الجلسة.
  • خلايا الدهون التي دمرت في العملية يتخلص منها الجسم بشكل نهائي. 

أما عن العيوب: 

  • جلسات التخسيس بالتبريد تزيل الدهون موضعياً، لكنها لا تزيل كميات كبيرة من الدهون تكفي لملاحظة فارق كبير في الوزن.
  • تحتاج إلى أكثر من جلسة حتى تصل لأفضل نتيجة
  • لا يمكنك الخضوع للجلسة التالية قبل 8 أسابيع على الأقل من جلستك الأولى.
  • المرضى الذين يعانون من مشاكل في عمليات الأيض أو مصابون بالسكر قد تعيد أجسامهم بناء أنسجة دهنية جديد.
  • بعض المرضى وضحوا أنهم شعروا بالآلام بعد العملية. 

ما هي مميزات وعيوب جلسات الكافيتيشن 

لا توجد الكثير من الفروقات بين مميزات وعيوب كلا الجهازين، وفي الحقيقة قد تعتمد إجابة سؤالك: هل الكرايو افضل ام الكافيتيشن على وجود حالة مرضية معينة عندك تمنعك من الخضوع لإحدى الجهازين، وأيضا على تفضيلك الشخصي. لكن من الفروقات البسيط بين الجهازين:

    • غالباً ما تحتاج عدد جلسات كافيتيشن أكثر من الكرايو، لكن المميز أن جلسات الكافيتيشن لا تحتاج إلى وقت طويل بين الجلستين، بل ربما يعطيك الطبيب جدولاً اٍسبوعياً للجلسات. فاحرص على سؤال طبيبك عن الخطة العلاجية كاملة لكلا الجهازين.
    • مما يميز جلسات الكافيتيشن عن التبريد أنها تعتمد على طاقة حرارية، هذه الطاقة لا تعمل فقط على إذابة الدهون، وإنما تحفز أيضاً أنسجة الجلد على إفراز كميات أكبر من الكولاجين، مسببة شد الجلد بعد الانتهاء من العملية.

متى تظهر نتائج تجميد الدهون؟  

يقول الدكتور فادي مجدي يعقوب أن نتائج تجميد الدهون تظهر مباشرة بعد الجلسة ولكنها تعود مرة أخرى خلال أسابيع.

سعر جلسات التخسيس بالتبريد في مصر

اسعار جلسات الكرايو في مصر رخيصة جدا مقارنة بعمليات شفط الدهون ونحت الجسم حيث تعتبر قيمة الجلسة الواحدة ما بين 100 جنيه إلى 200 جنيه.

اسعار جلسات الكرايو في السعودية

إن كنت متتابعنا من السعودية وتريد أن تجري تجربة التخسيس بالتبريد فإن تكلفة جلسات الكرايو في السعودية حوالي 200 إلى 400 ريال سعودي.

عروض جلسات الكرايو

تقوم مراكز التجميل بعمل عروض على جلسات الكرايو لضمان الحفاظ على ولاء عملاؤها واستمرار التعامل مع نفس المركز فيمكن إجراء 10 جلسات كرايو في مصر بسعر ب 600 جنيه بدلا من 1000 جنيه. وجدير بالذكر أن العروض تختلف من فترة إلى أخرى ومن مركز إلى أخر.

تجارب تجميد الدهون

الحقيقة أن هناك بعض الحالات التي لاحظت استمرار في النتائج لفترة كبيرة ولكن البعض الأخر وجد عودة الدهون بسرعة بعد اسابيع من انتهاء العملية ولكن الامل دائما موجود فيمكنك التجربة خصوصا أن تكلفة جلسات الكرايو كما اوضحنا بسيطة مقارنى بعمليات نحت الجسم التي تتعدى 1000 دولار.
أخيراً نتمنى ان تكون هذه المقالة وضعتك على الطريق الصحيح لتقرر هل الكرايو افضل ام الكافيتيشن.

إقرأ أيضًا: هل يمكن شفط الدهون لمرضى السكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب