تجميل الوجه

اسعار شد الوجه بالخيوط في مصر

شد الوجه بالخيوط لبشرة أكثر نضارة وأصغر سنًا، دائمًا ما نبحث عن جمال البشرة ونضارتها، فنرى الكثير من السيدات اللاتي يتجهن إلى صالونات التجميل، والبعض الأخر يتجه إلى الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة مثالية، لكن مع تقدم العمر، يبدأ الوجه بالترهل وتظهر التجاعيد، لذا يتجه الكثير من السيدات والرجال إلى سبل شد الوجه المختلفة.
نظرًا للتقدم العلمي والتكنولوجيا في جراحات الوجه، أصبح شد الوجه لا يقتصر فقط على عمليات شد الوجه الجراحية، بل ظهر العديد من السبل التي تساعد على شد الوجه مثل استخدام الخيوط لشد الوجه، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: جهاز الهايفو لشد الوجه في نصف ساعة بدون جراحة.

كم اسعار شد الوجه بالخيوط في مصر؟

تختلف أسعار الخيوط لشد الوجه حسب النوع والمساحة المستهدفة وعدد الخيوط المستخدمة تبدأ أسعار خيوط شد الوجه في مصر من 1000 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالجنيه المصري.وهذا السعر مميز جدًا فنجد تكلفة شد الوجه بالخيوط في المملكة العربية السعودية لا يقل عن 2000 دولار.

لم يعد الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد والترهلات أمرًا صعبًا، بل أصبح من السهل نظرًا لتعدد سبله، فلم يعد الأمر يقتصر على الجراحة فقط، بل هناك طرق أخرى مثل البوتوكس والفيلر والخيوط لشد الوجه.

من هو افضل دكتور لشد الوجه بالخيط؟

يُعد الدكتور شريف حجازي أفضل دكتور لشد الوجه بالخيط في مصر، فقد أكتسب شهرته بعد مسيرة طويلة من الدراسة المكثفة والتدريب في مختلف مجالات التجميل، وأجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية تتضمن عمليات شد الوجه، وعمليات تنسيق القوام، وزراعة الشعر، وإزالة التثدي عند الرجال، وغيرها بنسب نجاح تتعدى 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك، التي تستخدم أحدث تقنيات التجميل العالمية، وتقع العيادات في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل مع دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنا.

هل الخيوط لشد الوجه آمنة؟

يعد استخدام الخيوط لشد الوجه من عمليات التجميل قليلة الألم والمضاعفات، كما أن تكاليفها قليلة، وتعتبر الأسرع في الشفاء.
إذ تستخدم الخيوط لشد الوجه في العيادة بمخدر موضعي فقط دون الحاجة إلى ما هو أكثر من ذلك كالتخدير أو استخدام غرف العمليات الجراحية، كما يستطيع المريض العودة لممارسة حياته الطبيعية في نفس اليوم.

يساعد استخدام الخيوط لشد الوجه في زيادة الكولاجين في البشرة، إذا يعتمد الطبيب على استخدام خيوط تذوب في أنسجة الوجه مع مرور الوقت، في فترة قد تمتد إلى ثلاثة أشهر، فتظهر البشرة خالية من الترهلات وغنية بالكولاجين وأكثر شبابًا ونضارة.

يقوم الطبيب بتنظيف الوجه بمادة معقمة، ثم يدهن كريم مخدر، ويُدخل الخيط تحت الجلد من خلال أنبوب دقيق، ثم يسحب الأنبوب تاركًا الخيط.

لا يمكن أن تختفي الترهلات في نفس يوم الإجراء، ولكن تبدأ النتائج في الظهور خلال فترة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر.

شاهد بالفيديو: شد الوجه بالخيوط الذهبية

الخيوط الأمريكية لشد الوجه

يوجد أنواع عديدة من الخيوط لشد الوجه، بعضها يمتصها الجسم تاركة تأثير الكولاجين على البشرة لوقت طويل، والبعض الأخر غير قابل للامتصاص، إليك هذه الأنواع:

  • خيوط الأبتوس APTOS: يعد أول أنواع الخيوط لشد الوجه المستخدمة، ويستمر مفعولها فترات طويلة، تصل في بعض الأحيان إلى 5 سنوات.
  • خيوط الكوج Cog: تحفز هذه الخيوط البشرة على إنتاج الكولاجين، مما يجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابًا، وتستمر نتائجها لعامين.
  • خيوط المونو: تحفز البشرة على انتاج الكولاجين، وتساعد على تجديد خلايا البشرة.
  • خيوط البولي بروبيلين الشفافة: لا تذوب هذه الخيوط داخل البشرة، لذا يُدخلها الطبيب من خلال فتحات الشعر حتى لا تكون ظاهرة.
  • الخيوط المعقودة: يستخدم هذا النوع للبشرة الحساسة، التي لا تستطيع تحمل أنواع الخيوط الأخرى.

الخيوط الكورية لشد الوجه

تعد من أحدث التقنيات المستخدمة لشد الوجه، وخاصة منطقتي الخدين والرقبة، ومن أنواع الخيوط لشد الوجه الكورية:

    • بولي دوكسينون Polydioxanone: الذي سنتناوله بالتفصيل لاحقًا.
    • بولي لاكتيك أسيد Poly L Lactic acid: وتعرف أيضًا بالخيوط الذهبية.
    • بولي كاربرولاكتون Polycaprolactone: أحدث أنواع الخيوط لشد الوجه، ويستمر مفعولها لفترة طويلة تصل في بعض الأحيان إلى ثلاث سنوات.

خيوط شد الوجه PDO

هو نوع من خيوط شد الوجه المصنوعة من مادة بولي ديوكسينون Polydioxanone، وهي من المواد الآمنة والتي لا تسبب أي حساسيات، إذ يستخدمها الكثير من الأطباء في مختلف العمليات الجراحية.
كما تُغطى هذه الخيوط بمادة السليكون، مما يساعد على تقليل الألم، وللحد من الألم، يقوم الطبيب بدهن الوجه بكريم مخدر.
يستمر مفعول هذه الخيوط لفترة تتراوح من عام ونصف إلى عامين، تطول المدة أو تقل طبقًا لعدة عوامل منها سن المريض.

رفع الحواجب بالخيوط الذهبية

تعد الخيوط الذهبية من الخيوط المعتمدة من منظمة الصحة العالمية WHO،تتكون هذه الخيوط من مادة بولي لاكتيك أسيد Poly lactic acid، التي تمتصها أنسجة الجلد في فترة تتراوح من تسعة أشهر إلى سنة، لتحافظ على جلد مشدود خالي من الترهلات.
يقوم الطبيب بتطهير منطقة الحاجبين، ثم يزرع هذه الخيوط في الحاجبين لشدهما، ذلك بعد تخدير هذه المنطقة باستخدام كريم مخدر.

ما هي عيوب شد الوجه بالخيوط؟

تُظهر الخيوط بعض من المميزات والعيوب شأنها كشأن طرق شد الوجه الأخرى، إلا أنها تعد من طرق التجميل القليلة التي اعتمدتها هيئة الغذاء والعقاقير الأمريكية FDA.
يرى الكثيرون أن استخدام الخيوط لشد الوجه له العديد من المميزات، كونها عملية سريعة قليلة الألم والمضاعفات والتكاليف، وكذلك تعد الأسرع في عمليات الشفاء، إلا أنها تحمل بعض العيوب.

عيوب الاعتماد على الخيوط لشد الوجه:

  • لا يمكن للكثير من الأشخاص استخدامها.
  • يستمر مفعول بعض الخيوط لمدة تتراوح من سنة إلى سنتين فقط على عكس وسائل شد الوجه الأخرى، مما يعني الحاجة للخضوع لها مرة أخرى.
  • يمكن أن تتسبب العادات الصحية غير السليمة في انهاء مفعول هذه الخيوط سريعًا.

التورم بعد الخيوط

قد تتورم بشرة المريض بعد استخدامه الخيوط لشد الوجه، وقد تحدث بعض الكدمات والازرقاق، كنتيجة طبيعية لهذا الإجراء، ينصح الأطباء بهذه الإجراءات للحد من التورم:

  • استخدام كمادات التلج والتدليك الخفيف.
  • الامتناع عن الضغط على الوجه أو حك الجلد.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوعين.
  • يستمر التورم والتكدم لمدة أسبوع بعد استخدام الخيوط لشد الوجه، ثم يبدو الوجه طبيعيًا بعد ذلك.

كونتور الوجه بالخيط

تتجه الكثير من السيدات إلى نحت الوجه أو ما يعرف بالكونتور بالخيوط، للحصول على بشرة أكثر شبابًا خالية من الترهلات والتجاعيد.
تتضمن هذه العملية شد الحاجبين ومنتصف الوجه والخدين والرقبة معًا.

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

تفيد إحدى السيدات أنها شعرت بالخوف الشديد من إجراء جراحة لشد الوجه، لذلك اتجهت إلى استخدام الخيوط لشد الوجه، ولم تتوقع هذه النتيجة المذهلة، وتضيف عندما نظرت إلى المرآة بعدما انتهى الطبيب من نصف وجهي الأيمن، لاحظت الفرق بينه وبين النصف الأخر، الأمر الذي جعلني سعيدة للغاية وأكثر ثقة، لقد شعرت أنني شابة صغيرة مرة أخرى، يا له من شعور رائع!

تفيد سيدة أخرى كان وجهي مترهلًا وحزينًا للغاية، وكلما نظرت للمرآة شعرت بالحزن الشديد، لكن بعدما شديت وجهي بالخيوط، أصبحت سعيدة وأكثر إقبالًا على الحياة.

كتبت بواسطة: دكتورة راوية النجدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب