بشرة وشعر وعمليات التجميل
Take a fresh look at your lifestyle.

عملية شد الوجه الجراحي تعيدك إلى سن ال20

احصل على التكلفة من هنا

0

عملية شد الوجه الجراحي

هل وقفت يومًا أمام المرآة ونظرت لوجهك وشعرت بالاستياء من هذه التجاعيد التي تكسوه؟ أم أنك فقط تتجنب النظر إلى المرآة؟ هل تفتقد مظهرك الشاب بلا ترهلات الرقبة والخدين؟ هل سأمت مظهر عينيك المنتفخ والمتعب؟ هل فكرت في عمليات التجميل للتخلص من ترهلات وجهك وتجاعيده؟ هل تعلم أن الحل الأمثل لهذه المشكلة هي عملية شد الوجه الجراحي؟

ادخل بياناتك واحصل على افضل سعر ومركز

حسنًا، إذا كنت تريد العودة بالزمن 20 عامًا للوراء، وتبحث عن مظهر الشباب والتخلص من هذه التجاعيد المزعجة، وترغب في استعادة مظهر عينيك الجذاب، فأهلًا بك في هذا المكان، الذي يوجد به نخبة من أفضل خبراء التجميل، الذين يرغبون بشدة في مساعدتك للحصول على أفضل النتائج من خلال عمليات شد الوجه الجراحي surgical face lifting.

اقرأ أيضًا: جهاز الهايفو لشد الوجه في نصف ساعة بدون جراحة

لماذا يلجأ الكثيرون لعمليات شد الوجه الجراحي؟

بمرور الزمن وتقدم السن، ومع العوامل البيئية والوراثية، تقل مرونة عضلات الوجه وأنسجة الجلد، فتظهر ترهلات الوجه على هيئة:

  • خطوط في الجبهة.
  • خطوط حول العينين وفراغات تحتهما.
  • هبوط جفنا العينين وانتفاخهما.
  • هبوط الخدين وترهلهما.
  • ترهل خطوط الحزن حول الفم والأنف.
  • ترهلات الرقبة والذقن المزدوج.

تواصل مع عيادات Change Me Clinic

شد الوجه وتسمينه

يلجأ الكثير من السيدات والرجال إلى استخدام حقن البوتوكس والفيلر للتخلص من ترهلات الوجه أو لتسمينه، إلا أنه يفضل الكثير من الأطباء اللجوء إلى عملية شد الوجه الجراحى في حالة الترهلات والتجاعيد.

متي احتاج لعملية شد الوجه الجراجي؟

ينصح الأطباء عادةً بعمليات شد الوجه الجراحي بعد سن 35 عامًا للرجال والسيدات، إذ أنه من الأفضل البدء بها بهذا العمر للحصول على أفضل النتائج، ولتأخير ظهور التجاعيد بقدر الإمكان.

علاج ترهل الوجه في سن الاربعين:

يلعب هرمون الأستروجين ومادة الكولاجين دورًا مهمًا في نضارة البشرة وترطيبها، ومن المعروف أن هذا الهرمون يبدأ بالانخفاض بعد سن الأربعين، مما يؤثر على نضارة البشرة ويسبب ظهور التجاعيد، لذا ينصح أطباء التجميل بعملية شد الوجه الجراحي المصغرة في هذا العمر، والتي تختلف عن عمليات شد الوجه الجراحي الكلي في بساطتها، وتعطي نتائج أفضل من وسائل التجميل الأخري مثل حقن البوتوكس والفيلر.

ترهل الوجه بعد الرجيم:

يلجأ بعض الأفراد للريجيمات القاسية أو جراحات إنقاص الوزن، التي ينتج عنها فقدان الوزن سريعًا، مما يترتب عليه ظهور ترهلات في أنحاء متفرقة من الجسم، وكذلك ترهلات الوجه، التي تشمل ترهل الجبهة والخدين.

تواصل مع دكتور محمد على الواتس اب

ما هي عملية شد الوجه المصغرة؟

تُعرف أيضًا بعملية شد الوجه الجزئي، وتعد عملية شد الوجه الجراحي المصغرة الحل الأفضل لمن يرغبون في التخلص من التجاعيد في سن صغيرة من 35 حتى 45 عامًا، بينما يلجأ الأطباء لعمليات شد الوجه الجراحي الكلي بعد سن 45 عامًا.

قد يُجري الطبيب هذه الجراحة في العيادة باستخدام مخدر موضعي فقط مع بعض المهدئات التي تساعد المريض على النوم، ما لم يفضل المريض التخدير كليًا، أو استدعت حالته المستشفى أو التخدير الكلي، طبقًا لما يقرره الطبيب.

تتضمن الجراحة إحداث جرح بسيط خلف الأذنين وداخلهما، ثم يُدخل الطبيب مُنظار لفصل الجلد عن العضلات، ومن ثَم إزالة العضلات الزائدة والدهون الزائدة، وقص الجلد الزائد، قد تستمر الجراحة لساعة أو أكثر قليلًا، ويمكن للمريض مغادرة العيادة في نفس اليوم.

احصل على التكلفة من هنا

وتعتبر إزالة العضلات الزائدة أساس الجراحة الناجحة، إذ تعطي مظهرًا طبيعيًا للوجه، بدون تغيير لشكل الفم أو الأنف أو الأذنين.

لا تتضمن عملية شد الوجه الجزئي شد ترهلات مقدمة الجبهة أو العينين أو الرقبة، لكنها تساعد فقط على شد ترهلات الخدين، واسترجاع مظهر الفك الجذاب.

وتتضمن عملية شد الوجه الجراحي الكلي إحداث ثلاث فتحات في مقدمة الرأس، ثم إدخال المنظار لإزالة العضلات الزائدة والدهون من الجبهة، وكذلك بالنسبة للعينين.

يُحدث الطبيب جرحًا في الجفن، يتمكن من خلاله من استئصال الجلد الزائد والجيوب الدهنية، ثم الخدين، فيُنشأ الطبيب جرحًا خلف الأذنين عند خط الشعر كما وضحنا سابقًا، ثم الرقبة للتخلص من الذقن المزدوج.

يستخدم الطبيب للتخدير الكلي فقط في هذه الجراحة، وبالتالي يُجريها في المستشفى، ويمكن أن تستمر لفترة قد تصل إلى 6 ساعات في بعض الأحيان، وتختلف هذه المدة من مريض لأخر، طبقًا لمتطلبات الجراحة، لذا يحتاج المريض للمبيت في المستشفى يومًا واحدًا.

يختار جراح التجميل مكان إحداث الجرح بعناية فائقة، كي لا يترك أثار أو ندبات في الوجه، وإعطائه مظهرًا طبيعيًا.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه الجراحي؟

لا تظهر نتائج عملية شد الوجه الجراحي بعدها مباشرة، لكن يحتاج المريض لفترة من أسبوعين إلى شهر للحصول على النتيجة المرجوة والمظهر الطبيعي للوجه، إذ يظهر المريض بمظهر شاب في العشرين من عمره، بلا ترهلات أو تجاعيد، وبعيون جذابة بدون انتفاخات أو تورمات.

لا تعطيك هذه الجراحة مظهرًا جذابًا فقط، بل تساعدك أيضًا على استرجاع ثقتك بنفسك.

عادة ما تستمر النتائج لفترة طويلة تقدر من 10 سنوات إلى 15 سنة، بعدها يمكن للطبيب تقييم حالتك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة لعملية أخرى.

تورم الوجه بعد عملية شد الوجه الجراحي:

تظهر بعد التورمات والازرقاق في أماكن الجراحة، تستمر مدة أسبوع أو أكثر، وتكون بأعلى حجم لها بعد يومين من الجراحة، لذا يجب الالتزام بتعليمات الطبيب، مثل:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس أو لحرارة عالية.
  • النوم باستخدام وسائد عالية.
  • استخدام مسكنات الألم.
  • استخدام كمادات باردة على الجرح.
  • التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل.

قد يضطر الطبيب في بعض الأحيان إلى وضع أنبوب صغيرة أسفل الأذنين؛ للتخلص من السوائل والدم، وتخفيف التورم والازرقاق.

يمكن للمريض العودة لممارسة أنشطته اليومية بعد أسبوعين من شد الوجه الجراحي الكلي، وأسبوع من عملية شد الوجه الجراحي المصغر، وتطول المدة أو تقل طبقًا لعوامل كثيرة منها السن.

هل يجب لبس المشد بعد عملية شد الوجه الجراحي؟

ينصح الأطباء بارتداء مشد الوجه بعد الجراحة، ذلك بعد إزالة الضمادات في اليوم التالي للجراحة، إذ يساعد المشد على تخفيف التورم، وشد الترهلات في هذه المنطقة.

تجربتي مع شد الوجه جراحيا:

بعدما أصبحنا في عالم يرى أن المظهر هو الأهم، عاني الكثير من السيدات والرجال من فقدان الثقة بسبب ترهلات الوجه، وظهور بعض التجاعيد بسبب عوامل الزمن، بعضهم شعر بالرغبة في العزلة، وفضل عدم الظهور في المناسبات، لكنهم اتجهوا إلى عمليات شد الوجه الجراحي.

تفيد إحدى السيدات أنها استعادت ثقتها بنفسها بعد هذه الجراحة، وأصبحت ثقتها بنفسها أكبر، وعادت للنظر إلى تفاصيل وجهها بالمرآة مرة أخرى، وتخلصت من مشاعر الخذلان واليأس والإحباط.

تفيد أخرى أن هذه الجراحة أعادت إليها سحر عينيها الذي فقدته مع الزمن وتقدم العمر، الأمر الذي غير حياتها، وأعاد إليها ثقتها ورضاها عن نفسها.

في عالم تحكمه التكنولوجيا، أصبحت جراحات التجميل شائعة وأكثر أمانًا ودقة، ولم يعد هناك داعي للقلق من هذه العمليات، جل ما تحتاجه هو الذهاب إلى جراح تجميل جدير بالثقة، ليخلصك من هذه العوائق التي تصيبك باليأس والإحباط، ويساعدك على استرجاع مظهرك الشاب والجذاب.

اقرأ أيضًا:

كتبت بواسطة: دكتورة راوية النجدي

اشترك الان لتحصل على كل جديد فورًا على جهازك

اكتب تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

× احصل على الاستشارة والسعر بالواتس اب