الانف

تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل

متى تنزل ارنبة الانف بعد عملية التجميل؟

الأنف هو مركز الوجه، ولذلك فهو يعتبر مركزاً لجمال الوجه، بل إن قياسات الجمال تعتمد بشكل كبير على تناسق أبعاد بقية أعضاء الوجه بالنسبة للأنف.لهذه الأسباب يقبل العديد من الناس على عملية تجميل الأنف، حرصاً أن يحصلوا على وجه متناسق أكثر ولإبراز جمال الوجه وتحسين تفاصيله.

تطور الطب التجميلي وأصبحت هناك تقنيات وعمليات لتصحيح كل المشاكل الخاصة بالأنف، وفي هذا المقال سنساعدك على التعرف أكثر على تفاصيل عملية تجميل الأنف وسنعطيك بعض النصائح عن بعض المشكلات التي قد تصيبك بعد عملية تجميل الانف مثل أن يصيبك الم في ارنبة الانف، وكذلك تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل وما هي طريقة تخفيف تورم الانف ذاك، وأيضاً متى تنزل ارنبة الانف بعد عملية التجميل، وغيرها من التفاصيل (كما يمكنكم التواصل مع إدارة الموقع من هنا أو إرسال رسالة على رقم الواتس اب لمعرفة تفاصيل وتكلفة عملية تجميل أنفك).

إقرأ أيضا:

الإتصال بنا

لا تتردد في التواصل مع إدارة الموقع وسنقوم بتقديم الدعم اللازم لمعرفة التكلفة وذلك بالتعاون مع أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي.

ما هي عملية تجميل الانف وما المشاكل التي تعالجها؟ 

أي إجراء يقوم به طبيب التجميل لتصحيح شكل الأنف وزيادة تناغمه مع باقي تفاصيل الوجه يدخل تحت مسمى “عملية تجميل الأنف”. بعد عملية تجميل الانف يشعر الشخص بتحسن كبير في شكله، كما أنه قد يتمكن من التنفس بشكل أفضل، فقد يلجأ الطبيب إلى عمليات تجميل الأنف لعلاج بعض المشاكل الصحية مثل ضيق أو انسداد مجرى الهواء وليس فقط لأغراض تجميلية، وفيما يلي قائمة بالاحتياجات التي قد تلبيها عملية تجميلية في الأنف:

  • تصحيح حجم الأنف (تصغير الأنف أو تكبيره) بشكل عام وبالنسبة لبقية أعضاء الوجه.
  • تصحيح عرض جسر الأنف أو عرض وموقع فتحتي الأنف.
  • وجود تهدب أو انخفاض في جسر الأنف.
  • مشاكل أرنبة الانف مثل انتفاخها أو أن تكون مرتفعة زيادة عن اللزوم.
  • عدم تماثل جانبي الأنف.
  • تصحيح مشاكل مجرى الهواء.

من المشرحون لإجراء عملية تجميل الأنف؟ 

إذا كنت تعاني من إحدى المشاكل السابقة، فيجب أن تنطبق عليك بعض المواصفات لتكون مرشحاً جيداً لعملية تجميل الأنف:

  • اكتمال مراحل نمو الوجه.
  • أن تتمتع بصحة جيدة بشكل عام، وسيتأكد الطبيب من وجود أي أمراض أو حالات تمنع إجراء عملية جراحية.
  • ألا تكون مدخناً، أو سيطلب منك الطبيب التوقف عن التدخين فترة كافية قبل العملية.
  • أن تكون لديك نظرة واقعية لما سيبدو عليه شكلك بعد عملية تجميل الانف.

إقرأ أيضا:

ما هي خطوات عملية تجميل الأنف بالجراحة؟

أولاً يجب أن تعلم أن عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية، يشق فيها الطبيب جرح أو أكثر ليتمكن من الوصول إلى تراكيب الأنف المختلفة وتعديلها، وهذا ما يسبب بعض المضاعفات مثل الم في ارنبة الانف أو انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل، الأمر الذي يجعلها تبدو مرتفعة عن ما هي في الحقيقة، وهو ما يولد السؤال الشائع: متى تنزل ارنبة الانف بعد عملية التجميل؟ وسنناقش هذه المشاكل لاحقاً، لكن سنتكلم الآن عن خطوات عملية التجميل:

الخطوة الأولى- التخدير: 

التخدير ضروري في عملية تجميل الأنف. سيحدد الطبيب الأنسب لحالتك بين التخدير الموضعي الذي يخدر فقط الأنف والأنسجة المجاورة بينما تبقى أنت مستيقظاً، أو التخدير العام، حيث ستنام خلال إجراءات العملية كاملة.

الخطوة الثانية- الجراحة: 

يبدأ الطبيب بإحداث جروح في أنفك، ويكون موقع الجرح على حسب الإجراء الذي سيتخذه الطبيب، فبعض الإجراءات تتطلب جروح صغيرة مخفية داخل الأنف نفسه، والبعض الآخر يتطلب جروح ظاهرية أو حتى في قاعدة الأنف.

الخطوة الثالثة- إجراء التعديلات: 

من خلال الجروح التي أحدثها الطبيب يمكنه استخدام معداته ليقوم بالتعديلات اللازمة، فعلى سبيل المثال: يمكنه قص الغضاريف وتعديل مواضعها أو إزالتها لتغيير حجم الأنف، وفي بعض الحالات يقوم الطبيب بأخذ غضاريف مأخوذة من أماكن أخرى في جسدك مثل الأذن واستخدامها لتكبير حجم الأنف أو حل مشكلة الأنف المسطح، وهكذا…

الخطوة الرابعة- تعديل الحاجز الأنفي: 

إذا كانت هناك مشاكل في الحاجز الأنفي – وهو الذي يفصل بين الجانبين الأيمن والأيسر للأنف – فيستطيع الطبيب أيضاً تعديله وذلك لتصحيح مجرى الهواء والتخلص من مشاكل التنفس.

الخطوة الخامسة- إغلاق الجروح: 

بعد الانتهاء من التعديلات الداخلية وتشكيل الأنف على حسب الهدف المنشود من العملية، يقوم الطبيب بإعادة الجلد والأنسجة الأخرى إلى مكانها وخياطة الجروح.

الخطوة الأخيرة- ملاحظة النتائج: 

تصعب ملاحظة النتائج بعد العملية وذلك بسبب التورم المصاحب لها. بعد إزالة الضمادات وبعد فترة أسبوعين على الأقل قد تبدأ في ملاحظة النتائج، والتي تتحسن النتائج تدريجياً مع مرور الوقت ومع اكتمال تعافي الأنف.

ما بعد عملية تجميل الانف 

ما بعد عملية تجميل الانف هو أكثر ما يشغل بال الشخص وهو الامل الذي ينتظره المريض بعد أن قام بدفع المصاريف وتكاليف عملية تجميل الانف دعونا في الجزء التالي سنتعرف سويا على بعض التفاصيل الخاصة بفترة النقاهة:

متى تنزل ارنبة الانف بعد عملية التجميل؟ 

بعد العملية تحصل في الجسم تفاعلات كثيرة طبيعية للتعافي من الجراحة، بعض هذه التفاعلات قد يسبب انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل، ويجعلها تبدو مرتفعة وأقسى من الطبيعي، هذه الأمور طبيعية، وللإجابة عن سؤال: متى تنزل ارنبة الانف بعد عملية التجميل؟ يجب أن تعلم أن عملية التعافي تأخذ وقتاً، وأن أنفك بعد عملية تجميل الانف بشهرين لن يبدو كما كان عند مضي أسبوع فقط.

يتلاشى ما يقارب 90% من التورم في مدة تتراوح بين 4 – 8 أسابيع، ولكن التعافي تماماً قد يأخذ مدة تصل إلى حدود السنة. في هذه المدة يجب أن تبقى صبوراً، وأن تتواصل مع طبيبك باستمرار ليعلمك بتفاصيل مرحلة التعافي هذه.

تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل 

أرنبة الأنف هي جزء يحتوي على كمية كبيرة من الجلد، والجلد يحتوي على الكثير من الشعيرات الدموية الدقيقة، ولهذا فهو أكثر جزء معرض للتورم في الأنف، ويأخذ أطول وقت للتعافي، ولكن بشكل عام ستصبح جاهزاً للخروج للعامة بعد حوالي أسبوعين، بينما يستمر أنفك بالتعافي على مدار السنة المقبلة.

إذا كان التورم في جسر الأنف، فقد يبدو الأنف معوجّاً، ولكن لا تقلق بهذا الشأن وثق في كلام طبيبك أنه بعد اكتمال التعافي سيبدو طبيعياً.

طريقة تخفيف تورم الانف 

بعض الإجراءات قد تساعدك في تخفيف وطأة هذا التورم، منها:

  • مشاهدة هذا الفيديو
  • قلل مجهودك بشكل كبير أول ستة أسابيع بعد العملية، فالمجهود العالي يجعل الأمر أسوأ.
  • حاول أن تبقي أنفك مرتفعاً عن مستوى قلبك أطول فترة ممكنة، حتى أثناء نومك، يفضل أن تنام على وسادة تحقق هذه الوضعة.
  • التدليك الرقيق في المكان المنتفخ قد يخفف من المشكلة.
  • استخدم الثلج على المنطقة المتورمة بشكل يومي.
  • لا تنظف أنفك بنفخ الهواء بشدة إلى الخارج.
  • تناول أطعمة تحتوي على الألياف بكثرة، لتجنب الإصابة بالإمساك. عندما تصاب بالإمساك تضطر أن تضغط بشدة للتبرز، وهذا من أسوأ ما قد تفعله في هذه الفترة.
  • عند ارتداء الملابس احرص ألا تشدها بقوة من على الأنف.

أصابني الم في ارنبة الانف بعد العملية، ماذا أفعل؟ 

الألم طبيعي ويصاحب التورم في الأسابيع الأولى، تواصل مع طبيبك وسيصف لك المسكنات الأنسب لحالتك، كما أن الإجراءات السابقة ستزيل الألم كذلك.

إقرأ أيضا:

هل يجب وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف؟ 

وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف
وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف

في أغلب الحالات نعم. يستخدم الطبيب اللاصق بعد عملية التجميل أو الجبائر والضمادات لتثبيت كل شيء في مكانه بشكل قوي، والتسريع من عملية الشفاء.

يتحقق الطبيب خلال زيارات المراجعة من التعافي، وسيزيل هذه المثبتات عندما يكون أنفك جاهزاً.

ما حل كدمات العين بعد عملية تجميل الانف؟ 

كدمات العين بعد عملية تجميل الانف هي أمر شائع، وفي الواقع هو أمر طبيعي. تظهر الكدمات في اليوم أول يومين بعد العملية، لكنها تتعافى بسرعة خاصة بعد إزالة الضمادات والغرز خلال حوالي أسبوع من العملية. قد تعجل الكمادات الباردة بالشفاء.

عوامل تحديد تكلفة عملية تجميل الانف في مصر

نحن نقدم إليكم استشارة مجانية وتحديد التكلفة من خلال موقعنا بالتعاون مع أفضل أطباء التجميل في مصر

  • بخصوص تكلفة عملية تجميل الانف في مصر بالجراحة بالجنيه المصري فهي تبدأ من 25000 جنيه مصري.
  • أما عن سعر عملية تجميل الأنف بالعملة الأمريكي 1500 دولار.
  • وتكلفة عملية تجميل الأنف في مصر بالريال السعودي تبدأ من 6000 ريال سعودي

وتختلف التكلفة حسب عدة أسباب:

  • المشكلة وإجراء التجميل الذي سيقوم به الشخص.
  • نوع الجراحة.
  • جودة المشفى الطبي.
  • أجرة طبيب التخدير.
  • أجرة ومهارة الطبيب المعالج.

أفضل دكتور تجميل الأنف في مصر

  • دكتور محمد عماد الدين
  • دكتور فادي مجدي يعقوب
  • دكتور هاني نبيل
  • دكتور وائل غانم

وأخير نسعد باستقبال استفساراتكم من خلال تعليق أو من خلال التواصل معنا في رسالة على الواتس اب والإتصال هاتفيا.

إقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب