زراعة الشعر

تساقط الشعر من الامام وزراعته مرة أخرى

تساقط الشعر من الأمام مشكلة كبيرة يعاني منها الرجال والنساء، قد يكون الأمر له علاقة بالعوامل الوراثية، أو بعوامل أخرى، والفئة الأكثر عرضه لحدوث تساقط الشعر من الأمام هم الرجال تحديدًا بعد تخطيهم سن الثلاثين عامًا، قد يحدث من جانب واحد بالرأس أو بالجانبين وفي تلك الحالتين فهي تشكل مشكلة كبيرة تفسد مظهرهم وتحتاج لعلاج.

أنواع تساقط الشعر:

يوجد أنواع لتساقط الشعر الذي قد يشمل على ثلاث أنواع مثل: –

  • نمط الصلع للإناث.
  • تساقط الشعر المحلي الذي قد يتمركز في بعض مناطق الرأس مثل الأمام، أو أحد جانبين الرأس، أو بالجانبين، وهو الأكثر شيوعًا بعد إتباع العادات الخاطئة مثل شد الشعر باتجاه واحد أو الإكثار من استعمال المجفف والصبغة الكيمائية.
  • تساقط الشعر العام.

ما هو تساقط الشعر من مقدمة الرأس؟

يُعتبر تساقط الشعر من الامام أو كما يُعرف بمقدمة الرأس هي الخطوة الأولى في تساقط الشعر حيث يبدأ بالأمام ثم يظهر بسماكة أكثر على الظهر، وقد تعاني منه السيدات بسبب الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، أو التعرض لفترة انقطاع الطمث، وقد يتعرض له الرجال والذي قد يصل لحدوث الصلع.

أسباب خفة الشعر من الأمام

يوجد عدة أسباب لخفة وتساقط الشعر من الامام من بينها أسباب لا دخل للإنسان فيها مثل التقدم في العمر خاصة عند الرجال، وتوقف البصيلات عن إنتاج شعر جديد، وقد يوجد بعض الأسباب الأخرى مثل: –

  • قيام المرأة أو الرجل بالاعتماد على شكل تسريحة واحدة للشعر فهذا يتسبب في شده باتجاه واحد ويؤدي لحدوث تساقط الشعر من الأمام.
  • عدم الاهتمام بتناول الماء بالقدر الكافي.
  • سوء التغذية وخاصة فيتامين د.
  • الأفراط في استعمال الصبغة الكيميائية.
  • عدم حصول الشعر على التهوية الكافية.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والإكزيما.
  • تناول بعض الأدوية مثل أدوية التجلط، والنقرس، والتهاب المفاصل، والاكتئاب.
  • تواجد الفطريات والبكتيريا بفروه الرأس.

انبات الشعر من الامام بسرعة

بعد تساقط الشعر من الامام فجميعنا يبحث عن طرق لإنبات الشعر سريعًا، ولكن يحتاج الشعر للنمو مرة أخرى فترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر بعد الخضوع للعلاج الطبي، ولعل أكثر ما يحتاجه الشعر هو البيوتين الذي يُفضل استعماله يوميًا وتركه على الشعر لمدة ساعتين، وهو متوفر في العديد من المنتجات التي يتم وضعها مباشرة على الشعر.

طرق لعلاج تساقط الشعر في مقدمة الرأس

إن كانت الحالة تستدعي التدخل الطبي الذي يتمثل في الآتي: –

• القيام بحقن المنطقة بباقة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجه الشعر لتساعد في تقويته وتكثيفه ومنع تساقطه.

  • استعمال دواء مينوكسيديل (روجين)، لأنه يساعد في إبطاء تساقط الشعر، ويساهم في تنشيط الدورة الدموية للشعر.
  • أو استعمال دواء فيناسترايد (بروبيكيا) وهذا يُوصف للرجال لأنه يحذر على المرأة الحامل استعماله.
  • ويتوفر بعض من الأدوية المتعارف عليها للقضاء على تلك المشكلة التي تساعد في تحفيز نمو الشعر بطريقة آمنة وطبيعية مثل التي تُخفض تأثير (ديهيدرستيرون).
  • كما يوصي الأطباء بضرورة تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الأحماض، والزنك، والسيلينيوم، والفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في سرعة إنبات الشعر وتكثيفه، وإيقاف تساقطه.

” تساقط الشعر من الأمام يكاد يكون أمرًا طبيعيًا يمكن تخطيه ولكن يفضل اللجوء للطبيب لمعرفة أسبابه والتأكد أنه ليس له علاقة بالإصابة بأمراض عضوية بجانب العناية بالشعر”.

ما هي زراعة الشعر في الامام ومقدمة الرأس؟

تُعتبر عملية زرع الشعر هي العملية الأفضل على الإطلاق لعلاج صلع الشعر الامامي للنساء والرجال وهي حل دائم مدى الحياة وتبلُغ تكلفة زرع وعلاج سقوط الشعر من الامام في مصر حوالي 15 الف جنيها حسب مساحة الصلع أما عن التكلفة في دول الخليج فهي أكثر من 5 أضعاف ثمنها في مصر بتبدا من 4 الاف دولار.

انبات الشعر من الامام بسرعة بعد الزراعة

انبات الشعر من الامام بعد عملة الزرع يأخد مدة من 6 أشهر حتى عام كامل ولكن النتيجة مضمونو ونهائية تمامًا ويمكنكم الاتصال بنا من هنا لمعرفة تفاصيل أكثر هن حالتك.

تساقط الشعر من الجانبين

يُعد أمرًا طبيعيًا ان يفقد الإنسان سواء كان رجلًا أو امرأة ما يتراوح من 50 إلى 100 شعرة باليوم الواحد، ولكن تُعتبر المشكلة الكبيرة إن كان التساقط من الأمام أو من جانبي الرأس، فيعطي في تلك الحالة مظهرًا غير محببًا بالمرة بجانب أنه يمكن أن يكون أولى خطوات الصلع، والتي يحتاج فيها الطبيب، لمعرفة إن كان السبب له علاقة بالإصابة ببعض الأمراض أو تناول بعض الأدوية.

المصادر: –

https://www.livestrong.com/article/317764-what-are-the-causes-of-hair-thinning-on-the-side-of-the-head/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× احصل على استشارة والسعر واتساب