بشرة وشعر وعمليات التجميل
Take a fresh look at your lifestyle.

ما هو تقويم الاسنان واسعاره وافضل عيادات التقويم في مصر

0

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اعوجاج الاسنان وعدم تناسق الاسنان مع بعضها ووجود مساحات كبيرة بين الاسنان وبعضها والتي تؤدي إلى مشاكل في المضغ أثناء اكل الطعام وتلعثم في الكلام أثناء الحديث والمشكلة الأكبر عند البنات بشكل أكبر هو التأثير على جمال مظهر الوجه عند الابتسامة وهو ما يؤثر بالسلب عليهم نفسياً ويؤثرعلى ثقتهم بالنفس امام أصدقائهم، تابع معنا الحلول.

ما هو تقويم الاسنان؟

هو إجراء طبي يقوم طبيب الاسنان باستخدام أجهزة معينة لتحريك الاسنان في أماكنها الطبيعية في الفم لاسترجاع وظيفتها في مضغ الطعام ومخارج الحروف في النطق واستعادة شكل الابتسامة الطبيعي في الوجه.

إقرأ أيضاً: خصومات على عمليات تجميل الأسنان هنا

مزايا تقويم الاسنان

تقويم الاسنان يعلاج الكثيرمن مشاكل اعوجاج الاسنان والفراغات بين الاسنان بدون اللجوء للتركيبات على الاسنان التي تحتاج إلى برد الاسنان وتغير شكلها الطبيعي والتي يستخدم فيها حقنة البنج لكن التقويم لا يتم فيه استخدام بنج الاسنان الا في حالات نادرة.

إقرأ أيضاً: ما هي أنواع تلبيس الأسنان التجميلي وأنواعها

تواصل مع عيادات Change Me Clinic

أنواع تقويم الأسنان

يوجد 3 أنواع شهيرة من تقويم الاسنان تعرف على كل واحد منهما:

1- التقويم الثابت

الاسم الشائع له (البراسيز) وهو يستخدم فيه الاقواس والاربطة والاسلاك المعدنية على الاسنان من اجل تحريكها وتعديل موضعها إلى الأماكن الصحيحة.

2- التقويم المتحرك

وهو عبارة ان اجهزة تركب في الفم يمكن خلعها باليد في اوي وقت في اليوم على حسب خطة العلاج وهي تستخدم اكثر في الوقاية من اعوجاج الاسنان في السن الصغير

3- التقويم الشفاف

هو تقويم بدون المعادن التي يتم تركيبها على الاسنان هو يتم عن طريق اخذ مقاس للفم وعن طريقه يتم طباعة بمادة بلاستيكية مرنة شكل الاسنان الصحيح ويتم تركيبه في الفم باليد ويتم تغيره كل شهر حتى ترجع الاسنان لموضعها الطبيعي وهو يستخدم في حلات الاعوجاج البسيطة.

تواصل مع دكتور محمد على الواتس اب

ما الفرق بين التقويم الثابت والمتحرك؟

التقويم الثابت يقام تثبيته على الاسنان بمواد معينة لايمكن إزالته إلا بواسطة الطبيب أما التقويم المتحرك فهو يثبت على الاسنان باسلاك معدنية حول الاسنان لا يتم لصقها لذلك يمكن ازلته على مدار اليوم اثناء الاكل والنوم او الذهاب الى إحدى المناسبات الاجتماعية.

مدة العلاج بالتقويم الثابت

تترواح مدة العلاج من ٦ اشهر الى سنتين على حسب حالة الاسنان والتزام المريض بتعليمات الطبيب المعالج.

احصل على التكلفة من هنا

السن المناساب لتقويم الاسنان

يبدأ العلاج بتقويم الاسنان من سن ١٣ عام حتى ٧٠ عام عكس مهو معروف عند البعض ان تقويم الاسنان في سن الشباب فقط ولا يتم استخدام التقويم الثابت للاطفال تحت سن ١٣ سنة الا في حالات معينة يحددها الطبيب المعالج وذلك لان تكون اسنان الطفل اللبنية تبدل بالاسنان الدائمة.

تقويم الاسنان للاطفال

يندرج اغلبية تقويم الاسنان للاطفال تحت ١٣ سنة على تركيب اجهزة وقائية التي تحافظ على الاسنان من الاعوجاج وغالبا تكون هذه مانعة للعادات السيئة التي يكتسبها الاطفال في سنهم الصغير التي تؤثر علي وضع اسنانهم وفكهم في المستقبل مثل مص الاصابع التي اذا استمرت تؤدي إلى بروز الاسنان ويمكن منعها عن طريق تركيب جهاز في فم الطفل يعيق هذه العادة حتى يتعود الطفل على ذلك.

شروط تقويم الاسنان

  • عدم وجود أي أمراض مزمنة تؤثر على حركة الاسنان أثناء العلاج مثل مرض السكري.
  • أهم شرط هو أن تكون حالة العناية بالفم جيدة جداً من حيث غسل الاسنان بالفرشاه والمعجون على الاقل مرتين في اليوم
  • أن تكون المشكلة التي تخص الاعوجاج او البروز الذي يظهر في الوجهة بسبب الأسنان فقط وليس عظم الفك لأن تصحيحها يستوجب تدخل جراحي مع التقويم الثابت أو ما يسمى التقويم الجراحي.

إقرأ أيضاً: ما هي أبرز مشاكل تقويم الأسنان وكيفية التعامل معها

هل تقويم الاسنان مؤلم؟

هذا من اكثر الاسالة شويعا عن التقويم والإجابة لا يوجد آلم إلا أثناء تركيب التقويم لأول مرة ويكون الم بسيط يستمر لمدة يومين بعد التركيب ويتم اخد قرص مسكن للآلآم ثم يختفي.

كم اسعار تقويم الاسنان في مصر؟

  • يختلف السعر على حسب نوع التقويم فالتقويم المتحرك يبداء من ١٠٠٠ ل ٣٠٠٠جنيه.
  • اما التقويم الثابت والشفاف يبدأء من ٥٠٠٠ جنيه الى ٣٠٠٠٠ جنيه على حسب حالة الاسنان لكن يمكن الآن تقسيط التقويم من خلال كارت الائتمان مع بعض العيادات. (إقرأ من هنا: علاج الأسنان بالتقسيط في مصر).

أفضل عيادة ودكتور تقويم أسنان في مصر

شاهد فيديو قبل وبعد تقويم الاسنان

تجربتي مع التقويم المتحرك

تحكي السيدة م.ع أن ابنتها التي تبلغ من العمر ١٣ سنة كانت تعاني من تلعثم في الكلام ومخارج الحروف وبداية تباعد بين الاسنان الامامية وعندما توجهت بها الى طبيب التقويم قام بعمل حافظ للسان وهو أحد أجهزة التقويم المتحرك والذي يمنع بروز اللسان أثناء البلع الذي كان السبب في تباعد الأسنان الامامية والتلعثم وكانت تضعه طوال اليوم ماعدا وقت النوم لمدة عام ولقد عادات الاسنان الامامية إلى مكانها واختفى التلعثم.

اشترك الان لتحصل على كل جديد فورًا على جهازك

اكتب تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

× احصل على الاستشارة والسعر بالواتس اب