بشرة وشعر وعمليات التجميل
Take a fresh look at your lifestyle.

الفرق بين الفينير المتحرك والثابت

0

الفرق بين الفينير المتحرك والثابت

جميعنا يحلم بالحصول على تلك الابتسامة ناصعة البياض ذات الأسنان المتراصة والمتناسقة، ولكن ذلك الحلم قد يبدو من الصعب تحقيقه، فمعظمنا يعاني من بعض المشاكل التي تؤثر على أسناننا وتجعل ابتساماتنا أقل جاذبية، فالبعض يعاني من اصفرار لون الأسنان، والبعض الآخر قد تظهر في أسنانه بعض التشققات أو الكسور البسيطة، أو قد تكون المشكلة في تناسق الأسنان أو غيرها من المشاكل…
لكن لا تتفاجأ عندما نخبرك أن تحقيق هذا الحلم أصبح ممكناً، فالتقنيات المتطورة في مجال طب الأسنان التجميلي أوجدت عدة حلول لهذه المشاكل المختلفة، فهناك تيجان الأسنان وجسور الأسنان وحتى زراعة الأسنان لعلاج بعض الحالات المتأخرة، ويعد الفينير واحداً من أشمل الحلول التي تصلح أغلب هذه المشاكل في نفس الوقت، لتعطيك الابتسامة التي تحلم بها. فإذاً ما هو الفينير؟ كيف يتم تركيب الفينير؟ ما هي اسعار فينير الاسنان؟ ما هو الفرق بين الفينير المتحرك والثابت؟ ما هو الفرق بين الفينير واللومينير؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنحاول الإجابة عنها في هذا المقال لإعطائك كافة المعلومات التي تحتاجها عن الفينير. ولا تنسى أن تتصل بنا لمساعدتكم في كافة التفاصيل لك خصيصا.

ادخل بياناتك في النموذج واحصل على أفضل سعر ومركز لعملية التجميل

إقرأ أيضا: ما هي أنواع تلبيس الأسنان التجميلي وأسعاره

تواصل مع دكتور محمد على الواتس اب

إقرأ يضا: أسعار خدمات تجميل الأسنان المختلفة في مصر

إستمر في القراءة أو إختر مقالة أخرى من هنا⬇
1 od 2 |

ما هو فينير الأسنان؟

“تعالى لنفتح صفحة بيضاء جديدة” ربما تعبر هذه الجملة عن فكرة فينير الأسنان. فينير الأسنان هو قالب مصنوع من أحد أنواع البورسلين أو مادة أخرى يكون لونها مثاليٌّ للأسنان، ويتم تشكيلها لتأخذ شكل الأسنان. سنذكر لاحقاً خطوات تركيب الفينير بالتفصيل، لكن بشكل مبسط فإن ما يحدث في عملية تركيب الفينير هو أن الطبيب يقوم بإزالة طبقة رقيقة من السن أو الأسنان المراد تحسين شكلها ليقلب صفحة هذه الأسنان غير المثالية، وتصبح جاهزة لتركيب طبقة الفينير المثالية عليها، الأمر الذي سيفتح لك صفحة بيضاء بابتسامة جديدة ناصعة البياض.

تواصل مع عيادات Change Me Clinic

ما هي أنواع فينير الأسنان

بالطبع! توجد عدة تصنيفات للأنواع المختلفة من الفينير، منها:
أنواع الفينير على حسب طريقة التركيب:

الفينير التقليدي: تتضمن تحضيرات تركيب هذا النوع من الفينير الكثير من الخطوات، أهمها الخطوة التي يقوم فيها الطبيب بنحت وإزالة طبقة من السن تعتبر أكثر سمكاً مقارنة بالنوع التالي، حيث يتجاوز سمك الطبقة المزالة في بعض الحالات طبقة المينا كاملة، والمينا هي الطبقة الخارجية التي تحمي الأسنان.

الفينير سريع التركيب: خطوات تركيب هذا النوع أقل تعقيداً من النوع السابق، إذ لا يحتاج الطبيب في بعض الحالات إلى إزالة طبقة من السن، بل يقوم بتركيب الفينير مباشرة.
أما من حيث المادة التي يصنع منها الفينير فهناك أيضاً عدة أنواع:

الفينير المصنوع من البورسلين: هذا النوع يكون مصنوعاً من نوعية عالية الجودة والصلابة من السيراميك، التي يمكن تغيير لونها ليطابق اللون المثالي لحالتك مع مراعاة أن تبدو أسنانك طبيعية.

الفينير المصنوع من الراتنج المركب أو الحشوة البيضاء: وهي مادة صمغية تلتصق بسطح السن وتلائمه لتملأ أي فراغات أو شروخ وتعوض أيضاً الكسور البسيطة. تمنح هذه المادة شكلاً جمالياً مقبولاً لكنه أقل جودةً من الأنواع الأخرى، كما أن هذه النتائج لا تدوم طويلاً.

الفينير المصنوع من الزيركون: الزيركون هو أحد أنواع البورسلين لكنه أكثر صلابة، ويمنح درجة عالية من الحماية والوقاية للسن، ولذلك فإن الزيركون يتم استخدامه كذلك في زراعة الأسنان وفي صناعة تيجان الأسنان، وسنوضح ما هو الفرق بين الفينير والزيركون وما هو الفرق بين الفينير والكراون أو التاج.

إقرأ أيضا:  زراعة الأسنان فى تركيا وآليات هذه العملية وأهميتها

أخيراً يمكننا أيضاً تصنيف أنواع الفينير على حسب إمكانية خلعها إلى الفينير المتحرك والثابت، وسنتكلم بتفاصيل أكبر عن الفرق بين الفينير المتحرك والثابت فيما يلي.

ما الفرق بين الفينير التقليدي و الأنواع الأخرى؟

لا شك أن كلامنا عن كل هذه الأنواع قد ولد عندك هذا التساؤل، ولذلك سنذكر الفروقات بين النوع التقليدي للفينير وبعض الأنواع الأخرى بالتفصيل:

شاهد الفيديوهات

ما الفرق بين الفينير والكراون أو التاج؟

الفرق بين الفينير والكراون يكمن في أن الكراون ليس مجرد طبقة تغطي السطح الخارجي للسن فقط، بل إن السبب في تسمية التاج بهذا الاسم أن التاج يحتوي السن ويغطيها بالكامل مانحاً إياها مظهراً جديداً بالكامل.
في تركيب التاج يقوم الطبيب بنحت جزء كبير من السن الأصلية بحيث لا يبقى منها سوى جزء كاف ليكون مركزاً لتركيب التاج عليه.
قد تتساءل لماذا قد نحتاج إلى التاج؟ والسبب هو أنه في بعض الحالات تكون الأسنان متضررة بشكل كبير وتحتاج إلى تركيب تاج يصحح العيوب للسن كاملة وليس للسطح الخارجي فقط.

هل تريد أن تتخلص من الدهون باستخدام تقنيات شفط الدهون بالفيزر في مصر؟ إضغط هنا

ما الفرق بين الفينير واللومينير؟

الفرق بين الفينير واللومينير ليس في شيء أكثر من سُمك الطبقة التي سيتم تركيبها، لكن هذا يحدث فرقاً في تحضيرات التركيب، فاللومينير هو نوعية خاصة من البورسلين أرق من الفينير التقليدي، وبالتالي لا تحتاج إلى نحت الطبقة الخارجية من السن قبل التركيب، بل تركب على السن مباشرة.

ما الفرق بين الفينير والزيركون؟

يمكننا وصف الفرق بين الفينير والزيركون من عدة نواح، فمن ناحية الصلابة فإن الزيركون يكون أقوى وأشد من الفينير العادي المصنوع من البورسلين، أما من الناحية الجمالية فكلاهما يعطي النتيجة المطلوبة وهي ابتسامة بيضاء وطبيعية، أخيراً من ناحية الاستخدام فإن الأطباء في العادة لا يلجؤون للزيركون إلا في الحالات المتأخرة من تآكل الأسنان أو في الحالات التي تكون بحاجة إلى وقاية أكبر.

ما الفرق بين الفينير المتحرك والثابت؟
الفرق بين الفينير المتحرك والثابت كما وضحنا سابقاً هو إمكانية خلع الفينير. ولتكون لدينا فكرة أفضل عن الفرق بين الفينير المتحرك والثابت يجب أن نعرف أكثر عن طريقة تركيب كل منهما.

إقرأ أيضا:  امراض الاسنان بالصور - 7 من أشهر أمراض الفم والأسنان

خطوات تركيب الفينير

عند زيارتك للطبيب فإنه سيقيم حالتك بشكل دقيق وسيقوم بتحديد أنسب طريقة لحل مشاكلك. وعند اتفاقك مع الطبيب على اختيار الفينير فإن تركيب الفينير يمر بعدة خطوات:

تحضير السن: يحدد الطبيب أولاً إذا كنت ستحتاج إلى التخدير قبل أن يبدأ بنحت طبقة من السن تعادل سمك طبقة الفينير. ثم يأمرك الطبيب أن تطبق أسنانك على مادة خاصة قابلة للتشكيل لينطبع نموذج أسنانك عليها. يُرسل هذا النموذج إلى المعمل لصناعة الفينير الملائم لحالتك.

التركيب: بعد مرور أسبوعين إلى أربع أسابيع يرسل المعمل الفينير الخاص بك إلى الطبيب. يقوم الطبيب أولاً باختبار لون وملاءمة الفينير لأسنانك ليقوم بأي تعديلات لازمة، ثم يقوم بتنظيف وتلميع أسنانك جيداً. بعدها يضيف مادة تعمل مثل الإسمنت وهي ضرورية لتثبيت الفينير على السن. أخيراً يقوم بوضع الفينير على أسنانك، ويجف الأسمنت المثبت بشكل سريع باستخدام ليزر مخصص، وبهذا تصبح جاهزاً للابتسام كما لم تكن من قبل.

وهنا يتضح الفرق بين الفينير المتحرك والثابت، فالفينير المتحرك لا يحتاج الطبيب سوى لنموذج من أسنانك ليرسل لك بعد مدة قد تصل إلى 3 أسابيع طاقم الفينير المتحرك الخاص بك، الذي يمكنك إزالته وتركيبه وقتما تشاء، وبالطبع فإنك تحصل على ذات الابتسامة الرائعة بمقابل مادي أقل مقارنة بالفينير الثابت، لكن الفينير المتحرك يتطلب عناية خاصة وهو معرض أيضاً أن يتحرك من مكانه إذا تحركت بشكل قوي وغير طبيعي وهو ما قد يعده الكثيرون أمراً مزعجاً.

اسعار فينير الاسنان في مصر 2020

الفرق بين الفينير المتحرك والثابت واسعار الفينير في مصر
اسعار فينير الاسنان في مصر

إن اسعار فينير الاسنان تختلف باختلاف عدة عوامل، منها نوع الفينير وجودة التصنيع، وكذلك خبرة الطبيب، لكن بشكل عام فإن أسعار فينير الاسنان تتراوح بين 800-2500 دولار في دول اوروبا وامريكا.
ويتضح الفرق بين الفينير المتحرك والثابت في السعر عند معرفة أن سعر الفينير المتحرك في مصر يتراوح بين1000 جنيه مصري إلى 2500 جنيه مصري للسن الواحد.

مراكز تجميل الأسنان في مصر

  • مركز Change Me Clinic
  • دكتورة دينا إبراهيم

يوجد الكثير من المراكز المضمونة و يمكنكم التواصل معنا من هنا لمساعتك في إختيار أفضل طبيب أسنان تجميلي من هنا

تواصل معنا من سناب شات لعمليات التجميل وزراعة الشعر في مصر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

× احصل على الاستشارة والسعر بالواتس اب